التخطي إلى المحتوى

أجمل الأماكن سياحية في أنطاليا التي تسمى وتعرف بعروس الساحل التركي، وذلك لموقعها الجغرافي المتميز على البحر المتوسط وشواطئها الرملية الرائعة بالإضافة إلى مرتفعاتها الخلابة. حيث إنها أجمل الأماكن سياحية في أنطاليا التي يقصدها ملايين السياح و الزوار للتمتع بجمالها. حيث لا تقتصر السياحة في أنطاليا خلال فصل الصيف،  بل إن مرتفعات أنطاليا تعتبر مقصداً لمحبي الثلج في فصل الشتاء.

فهل فكرت يوماً بزيارة أنطاليا؟ وهل تعرف ماهي أجمل الأماكن سياحية في أنطاليا؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا الذي سنوضح لكم فيه أجمل الأماكن سياحية في أنطاليا وأكثرها شهرة.

أجمل الأماكن سياحية في أنطاليا

تتميز أنطاليا بشواطئها ووديانها وكذلك بمرتفعاتها، حيث تكاد تكون جنة بسبب جمال الأماكن الموجودة فيها، حيث إن من أجمل الأماكن سياحية في أنطاليا هي:

  •  المدينة القديمة

تحوي هذه المدينة معالم أثرية هامة تجعلها تتمتع بسحر تاريخي قادر على جذب السياح إليها من مختلف المناطق  في العالم،  ومنها تبدأ الرحلات عبر البحر لرؤية انطاليا من البحر، كما يمكن الغوص منها لرؤية و استكشاف جمال البحر، تعرف هذه المدينة بأنطاليا القديمة كما تسمى باللغة التركية كاليتشي.

اقرأ المزيد عن: تعرف على أسواق إسطنبول الرخيصة

  •  اكواريوم انطاليا

يأخذك اكواريوم في جولة ضمن عالم البحار المدهش حيث يعد من أجمل الأماكن سياحية في أنطاليا، فهو عبارة عن حوض للأسماك و لكنه من أكبر أحواض الأسماك في أوروبا، ويحتوي على آلاف الأسماك من مختلف المحيطات والبحار، لهذا يعبر اكواريوم أنطاليا من أهم الأماكن السياحية التي تقدم الترفيه للزائر بالإضافة إلى معلومات ثقافية تخص المحيطات و البحار، فبمجرد زيارتك له يمكنك الدخول في ممر زجاجي طوله 131 مترو عرضه 3 أمتار موجود داخل الحوض الزجاجي الذي يضم أنواع كثيرة من الكائنات البحرية، كما يمكنك هذا المكان من خوض تجربة مميزة وهي إطعام أسماك القرش بالإضافة لأسماك كوي وأسماك الراي.

  • متحف الألعاب في أنطاليا

أنشأ متحف الألعاب تحت إشراف البلدية الكبرى لولاية أنطاليا وضم أكثر من 1500 لعبة حصل عليها من خلال شرائها من المزادات الأثرية، بهدف جمع ألعاب الأطفال التاريخية والقطع الأصلية منها ليتم عرضها كقطع نادرة يحتفظ بها الأجيال في ذاكرتهم، كما يضم المتحف بعض قطع الألعاب الأثرية والتي ترجع إلى بدايات القرن التاسع عشر.

  • منتزه فانتاستيك بارك

إذا كنت برفقة عائلتك و قررت الذهاب إلى أنطاليا فإن منتزه فانتاستيك بارك أحد الخيارات الممتعة حيث يوفر هذا المنتزه أجواء مرحة لكل الأعمار، بدءاً من رحلة السفاري التي يمكنك القيام بها على دراجات الدفع الرباعي في الغابات الممتدة في هذا المنتزه بمساحة تقارب ال3 كم مربع، كما يمكنك هذا المنتزه من خوض تجربة الزلاجة الجبلية التي تمتد على سكة طولها 900 متر، وليس هذا فقط بل تمتد المتعة لتشمل الانزلاق الجوي من ارتفاع 50 متر  وبمسافة 300 متر لتكون في مكان يعلو الغابات والحديقة، أيضاً منتزه فانتاستيك بارك لم ينسى الأطفال فجهز لهم بعض الألعاب الترفيهية داخل الطبيعة.

أجمل الأماكن سياحية في أنطاليا
أجمل الأماكن سياحية في أنطاليا
  • عرض الدلافين

على شاطئ البحر الجميل في أنطاليا يقدم بعض المدربين عروض بشكل دائم للدلافين الذكية بالإضافة لعروض مع حيوانات أخرى كالفقمة والحيتان، و تعد هذه العروض من الأشياء المفضلة لدى الأطفال.

  •  البيت المقلوب

إذا أردت التقاط بعض الصور المقلوبة فالبيت المقلوب يحقق لك هذا فقد أنشأ هذا البيت وهو مقلوب رأساً على عقب وليس هو فقط بل كل ما بداخله من أثاث، تبلغ مساحته 85 متر مربع، ويعد هذا المكان مزاراً يتردد إليه السياح حيث يعد هذا البيت المقلوب البيت الخامس عشر على مستوى العالم والأول على مستوى تركيا.

  • شلالات أنطاليا

يعد وجود الشلالات في أنطاليا أحد أهم العوامل التي تجذب السياح إليها، خاصة وأن هذه المناطق مخدمة بكل ما يلزم السائح من مطاعم و أنشطة بالإضافة إلى المقاهي، ومن أشهر وأجمل الأماكن السياحية في أنطاليا من الشلالات نذكر:

  1. شلالات دودان

تعد من أجمل شلالات أنطاليا وتتكون من منطقتين أولهما تقع على ارتفاع 22 متر بالقرب من مدينة أنطاليا، و ثانيهما توجد في المكان الذي يصب فيه الشلال على البحر، و تستطيع ترطيب جسمك خلال فصل الصيف من خلال السير بالممر الذي خصص للزوار بالقرب من الشلال، كما يمكنك رؤية هذه الشلالات من السفن التي تمر بجانبها بعد أن تنطلق من ميناء كاليتشي.

  1. شلالات كورشونلو

فتحت شلالات كورشونلو أبوابها للسياح والزوار في عام 1986 كما إنها تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا، فجمالها الساحر جعل الزوار لا يملون النظر إلى قوس القزح الذي تشكله قطرات الماء التي تتناثر من الصخور التي تغطيها الطحالب بسبب تدفق الماء المستمر، كذلك تمكنك المغارة من رؤية الشلال من الداخل وكذلك تمكنك من سماع صوت الماء الجميل، تصب هذه الشلالات في نهر أوكسو وتزينها أشجار الزيتون البري و التين بالإضافة الصفصاف و الخروب.

2. شلالات مانافجات

إذا أردت الابتعاد عن ضجيج المدينة والاستمتاع بهدوء و جمال الطبيعة فشلالات مانافجات تتمتع بذلك بسبب بعدها عن المدينة و احتوائها على حدائق الشاي التي تقدم الشاي التركي الأصيل، كما أنها تمكنك من ممارسة الرياضات المائية بالإضافة إلى التجديف.

اقرأ المزيد عن: أهمية القبلة في حياتنا وتعرف على آثارها السلبية والإيجابية

أفضل حدائق أنطاليا

تتميز حدائق أنطاليا عموماً بمناظرها الجميلة وإطلالتها على البحر، وهي هدف كل شخص يحب الطبيعة الخلابة حيث إن أجمل الأماكن سياحية في أنطاليا هي حدائقها التي من أروعها:

  • حديقة كاراليجلو بارك أنطاليا

جمالها الغريب و إطلالتها على البحر بالإضافة لوجود المسطحات الخضراء جعلها وجهة للسياح والزوار خلال العام، تحوي الحديقة مساحات خضراء وأشجار مورقة بالإضافة إلى البرك المائية فيتمع زوارها بالممرات و بأماكن الجلوس أيضاً، وتعتبر هذه الحديقة من أجمل الحدائق في أنطاليا.

  • حديقة حيوانات أنطاليا

إذا كنت من محبي الحيوانات و تتمنى رؤية بعض الحيوانات النادرة، فزيارتك لهذه الحديقة التي تحوي مايقارب 140 حيوان متنوعة بين الحيوانات النادرة والحيوانات المعروفة و الحيوانات المفترسة بالإضافة إلى بعض الطيور حيث يصل عدد أصناف الحيوانات التي توجد فيها إلى 1580 صنف.

أيضاً هناك حديقة يافوز اوزجان والتي تعد من أكبر حدائق أنطاليا و حديقة دودان و حديقة اتاتورك وجميعهم يتمتعون بمناظر خلابة وطبيعة ساحرة.

أفضل شواطئ أنطاليا

يرتبط عادة فصل الصيف بالشواطئ الجميلة التي تجعلك تستمتع برحلتك، وهذا هو الحال مع شواطئ أنطاليا التي تعتبر أحد الأماكن المقصودة من قبل السياح والزوار .ومن أجمل الأماكن سياحية في أنطاليا هي شواطئها التي من أشهرها ما يلي:

  • شاطئ كليوبترا الانيا

المرح والاسترخاء بالإضافة للتسلية هو ما يميز شاطئ كليوبترا الانيا، كذلك مياهه النقية و شاطئه الرملي كفيلان بجعلك تشعر بالراحة و الاستمتاع، أيضاً يمكنك ممارسة السباحة و بعض الرياضات والألعاب البحرية على هذا الشاطئ.

  • شاطئ لارا أنطاليا

هذا الشاطئ يتميز بالألعاب البحرية التي تجذب كل من يزوره حيث يمكنك من لعب الجيت سكي أي  ركوب الدراجات المائية بالإضافة إلى السباحة وغيرها، ناهيك عن المناظر الخلابة و اللافتة و التي تجعلك تشعر بالراحة و الاسترخاء و الاستجمام.

هذه بعض الشواطئ في أنطاليا كما يوجد شواطئ أخرى مثل شاطئ كونيالتي و شاطئ أوليمبوس التي تتمتع أيضاً بشواطئ رائعة ومناظر جميلة تبهر زوارها و تجعلهم يشعرون بالمتعة بفضل الرياضات والألعاب البحرية التي تسمح لهم بممارستها.

أفضل شواطئ أنطاليا
أفضل شواطئ أنطاليا

أجمل الأماكن سياحية في أنطاليا شتاء

لا ترتبط السياحة في أنطاليا على فصل الصيف فقط، بل إن تراكم الثلوج على جبال طوروس التي توجد في محيط أنطاليا تجعلها مكاناً يقصده محبي التزلج والسياحة الشتوية. حيث تعتبر دولة أنطاليا من أروع دول العالم للسياحة صيفاً وشتاءً.

بعد أن ذكرنا أجمل الأماكن سياحية في أنطاليا وتحدثنا عن ميزاتها وكيفية الاستمتاع بكل مكان في هذه الدولة، نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا.

ونتمنى أن نكون قد قدمنا لك دليلاً سياحياً يرشدك إلى أجمل الأماكن سياحية في أنطاليا التي يمكنك زيارتها في حال قررت القيام برحلة إلى هذه الدولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.