التخطي إلى المحتوى

أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول رغم الكم الهائل من السحر الذي تحمله هذه الأماكن، من المعروف أن مدينة اسطنبول التركية مشهورة بجمال طبيعتها علاوة على ذلك مقصد دائم للسياح من جميع أنحاء العالم لأنها تمتلك طبيعة جذابة ومناطق مميزة تدهش المتجولين والمسافرين عند المرور بها؛ لكن هناك أماكن وعوالم أخرى بين أزقة هذه المدينة وهضابها يكتشفها كل باحث ومستكشف عن جمال هذه المدينة، وقد خصصنا هذا المقال لنقدم لك بعضاً من هذه الأماكن السرية التي لا يعرفها سياح اسطنبول.

□ أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول

تُعرف مدينة اسطنبول التركية بكونها تتمتع بسحر خاص وجمال طبيعة مميز يجمع بين الطابعين الشرقي والغربي في مكوناته ومقوماته، حيث على جانبي البوسفور الذي يفصل بين قارتين مختلفتين، تتكشف أجمل معالم هذه المدينة المميزة من أسواق و مناطق تاريخية وأماكن طبيعية؛ وينشغل السياح بها دائماً، 

كل ذلك جعلها مقصداً للزوار ومحبي التجول والسياحة لكي تكون الخيار الأول لمن يود اكتشاف عوالم أخرى جديدة ومميزة تسر أعين من ينظر إليها؛ لكن المستكشفون والباحثون في معالم المدن السياحية، أظهروا أن هناك عوالم كثيرة في هذه المدينة وأماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول، لتصبح هذه المدينة بئر أسرار من أماكن جديدة وعوالم أخرى تُضاف إلى تلك البقعة من تركيا

وإليكم أفضل وأهم هذه العوالم من أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول

اقرأ المزيد عن: نتائج البكالوريا 2022 سوريا وزارة التربية حسب الاسم moed.gov.sy

□ أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول
□ أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول

□ مدرسة الرهبان في جزيرة هيبلي أدا

تعتبر مدرسة الرهبان هي المدرسة العليا الوحيدة للأرثوذوكس في اسطنبول عام 1844، ويذكر أنه تم إنشاء هذه المدرسة بقصد إحياء الجزيرة والتي تعتبر ثاني أكبر جزيرة في مدينة اسطنبول وذلك بعد ” بيوك أدا” أو ما تسمى بالجزيرة الكبرى.

تكتسب مدرسة الرهبان هذه الجمالية والتميز كونها تقع على أحد تلال الجزيرة العالية، حيث تكشف من خلال موقعها عن منظر ساحر لمنطقة بحر مرمرة.

□ حدائق أوتاغ في بيكوز

تقع حدائق أوتاغ بمنطقة بيكوز بالشطر الآسيوي، هذا ما جعلها واحدة من أماكن لايعرفها السياح في اسطنبول؛ اكتسبت حدائق اوتاغ اهتماماً كبيراً من قبل الباحثين السياحيين كونها تعتبر مساحات شاسعة من الخضرة الممتدة على طرف جسر السلطان محمد الفاتح والتي منحت المكان اطلالة ساحرة على المضيق والطرف الأوروبي من المدينة.

يمتد في حدائق أوتاغ ممر للمشي والركض وذلك بطول يبلغ حوالي عشرة آلاف متر وتحيط بهذا الممر المساحات الخضراء من جميع الجوانب، مزروعة بأنواع مختلفة من الأشجار والنباتات مثل الكستناء والورد الجوري والزيزفون والزنبق. 

□ برج سفير-ليفنت

برج سفير – ليفنت واحد أيضاً من أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول، يقع هذا البرج في الحي التجاري ” ليفنت” الموجود وسط اسطنبول ويعتبر أطول مبنى في مدينة اسطنبول.

يبلغ ارتفاع هذا البرج حوالي 361 متر فوق سطح البحر، كما ذكر أنه يتألف من 64 طابق يمتد 10 طوابق منهم تحت الأرض و54 طابق فوقها.

ما جعل هذا البرج مميزاً إلى حد كبير أنه المبنى الأول في تركيا والذي يتصف بأنه صديق للبيئة لأنه يعمل وفق نظام خاص يمتص الأشعة فوق البنفسجية وقسم من ضوء الشمس وذلك عن طريق التحكم به تلقائياً من خلال حاسوب حسب الفصل واليوم والوقت.

□ شاطئ كارابورن في أرناؤوط كوي

إذا كنت تبحث في أحد هذه الأماكن السرية عن مكان مناسب للتخييم، يمكنك اختيار هذا الشاطئ الخفي الرملي الذي يمتاز بالهدوء، إنه واحد من الشواطئ الحديثة في القسم الأوروبي من اسطنبول والواقع في نطاق بلدية أرناؤوط كوي الذي يقع قرب مطار اسطنبول الجديد.

يبعد شاطئ كارابون عن مركز مدينة اسطنبول مسافة تبلغ 29 كيلومتراً، ويعتمد للوصول إليه استخدام سيارة خاصة والتوجه نحوه عبر جسر البوسفور الثالث.

اعتبره الكثير واحد من أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول، حيث قليلاً ما يواجه هذا الشاطئ حالة ازدحام حتى في مواسم الصيف وذلك للمعرفة الحديثة به وبدء الكثير من عمليات التعمير المحيطة به منذ عام 2006.

□ قصر الخديوي في بيكوز

يعود قصر خديوي بالأصل إلى خديوي مصر عباس حلمي الثاني، يقع قصر الخديوي في منطقة بيكوز الواقعة في القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول.

يطلق على هذا القصر اسم ” قصر تشوبوكلو”، تم بناءه عام 1907 بمساحة مئة ألف متر مربع على يد المعماري الإيطالي “ديفلو سيميناتي”.

إن أبرز ما ميّز هذا القصر كونه مملوء بالمساحات الخضراء الواسعة والتصميم المميز لنافورات الحدائق الخاصة به.

مؤخراً تم تحويل إحدى صالات هذا القصر الرئيسية لمطعم وجبات متنوعة، كما يوفر هذا المطعم خدمات البوفيه المفتوح لوجبتي الغداء والعشاء خلال عطلة نهاية الأسبوع.

اقرأ المزيد عن: رنا الأبيض تقلد منى واصف وكاريس بشار ونورمان أسعد( فيديو)

□ مسبح تشيلينجوز الطبيعي- تشاتلجا

واحداً من أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول، هوَ مسبح تشيلينجوز ذو الشاطئ الخفي والصغير الذي يعتبر تجمع مياه تحيط به الصخور من كل جانب لتشكل في نهاية الأمر مسبحاً طبيعياً ينبع من البحر الأسود

يقع هذا المسبح الطبيعي بين تجمعات صخور وهضاب واقعة في منطقة “يالي كوي” التي تتبع لبلدية تشاتلجا في مدينة اسطنبول.

تبلغ المسافة الفاصلة بين قلب مدينة اسطنبول وهذا الشاطئ حوالي مئة كيلومتر، ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق سيارة خاصة.

□ مسبح تشيلينجوز الطبيعي- تشاتلجا
□ مسبح تشيلينجوز الطبيعي- تشاتلجا

□ قرية جاريبشي كوي-ساريير

تتميز قرية جاريبشي كوي بأنها واقعة ضمن مدينة اسطنبول وبنفس الوقت بعيدة عن ازدحام المدينة وصخبها، حيث تقع هذه القرية السرية في منطقة ساريير على أحد التلال الموجودة عند مدخل البحر الأسود لمضيق إسطنبول.

تعرف هذه القرية باسم “قرية الصيد”.

□ غابة أتاتورك في ساريير

تعد المناطق الطبيعية في اسطنبول الغير ظاهرة على الطرقات العامة هي أهم ما يمكن القول عنه أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول، وهذا ما يميز غابة أتاتورك كذلك الأمر، والتي تقع قرب غابة “بلغراد” في منطقة ساريير.

تحتوي غابة أتاتورك على ثلاث بحيرات جميلة، وأنواع مختلفة ونادرة من النباتات والأشجار ويُذكر أنها تضم ما يعادل ألفي نوع من مختلف النباتات والأشجار الموجودة في العديد من بلدان العالم كاليابان وإسبانيا والولايات المتحدة.

□ مطعم الحاج عبدالله-باي أوغلو

يعد هذا المطعم أفضل ما يمكننا القول عنه واحداً من أماكن لايعرفها السياح في اسطنبول، كونه أحد أقدم المطاعم والذي يقدم طعام عثماني فيأوغلوة اسطنبول، تم افتتاحه قرب ميدان تقسيم في منطقة باي اوغلو عام 1888.

أعطى السلطان عبد الحميد الثاني ترخيص عمل للمطعم وفي ذلك الوقت تم استضافة كبار شخصيات الدولة فيه.

حتى هذا اليوم يتميز هذا المطعم بتصاميمه التاريخية وقوائم الطعام العثمانية القديمة ويعلن لافتة على واجهة المطعم أنه لايقدم الخمور

ولا يزال هناكَ في موقعه البعيد عن وسط المدينة ما يجعله مكان من أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول بَعد لكنه المكان الأكثر تميزاً من قبل زواره.

هذه كانتْ أهم الأماكن المميزة في مدينة اسطنبول التركية والواقعة في مناطق خفية أو غير مكشوفة بَعد للزوار مما يجعلها تكون من أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول، لكنّها اكتشفت مؤخراً ونقلت أهم المعلومات عنها عن طريق المستكشفين والباحثين السياحيين في هذه المدينة المتميزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.