التخطي إلى المحتوى

فوائد كمادات الشاي الأخضر للعينين، هل سبق لكِ أن تعرفتِ على هذه الفوائد من قبل، هل فكرتِ يوماً بأنه يمكنك استخدام الشاي الأخضر للحفاظ على صحة العينين،

في هذا المقال لليوم سأجيب لك عن هذه الأسئلة ،وأبرز لكِ أهم فوائد كمادات الشاي الأخضر للعينين، استمري معي في القراءة.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر المشروب الأكثر شهرة منذ عدة سنين في  دولتي الصين واليابان، ومن بعد ذلك لاقى الانتشار الواسع في جميع أنحاء العالم ، وقد كثر  استخدامه و وزادت شعبيته لما يتميز به من فائدة والطعم اللذيذ،  حيث أنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، وقد استخدم أيضاً  في المجالات الطبية من أجل التخفيف للعديد من المشكلات الصحية.

 فوائد الشاي الاخضر للصحة

للشاي الأخضر العديد من الفوائد الصحية الهامة والتي جعلت منه المشروب الصحي المحبب،  ومن أهم فوائد الشاي الأخضر المفيدة :

  • يعالج مشكلة الوزن الزائد :

يتميز الشاي الأخضر  بقدرته على التعزيز من عمليات الأيض التي تحدث في الجسم حيث أنه يزيد من نسب السعرات الحرارية   و التي يقوم الجسم  بحرقها خلال اليوم، ومنه فهو فعال في عملية حرق الدهون، والتقليل  من امتصاصها في الجسم، كما وأنه يعمل على سد الشهية.

  • المحافظة على صحة  القلب :

ويمكن الشبب في ذلك إلى الفعالية  العالية والتي يمتلكها الشاي الأخضر في السيطرة على مستويات الكوليسترول في الدم  و والمحافظة على نسب ضغط الدم، وفي حين أنه أثبتت الدراسات الأخيرة التي أجريتوأن تناولك للشاي الأخضر بشكل يومي يساهم  في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

  • التعزيز من القدرات الدماغية وذلك من أجل تأدية الوظائف :

حيث أنه يساهم بشكل كبير في المحافظة على صحة الدماغ وآلية عمله، ويقوم بتعزيز من الذاكرة، و التخفيف من الشعور بالقلق، وحالة الضعف الإدراكي، و يمنع الإصابة بالخرف والزهايمر.

  • التقليل من مخاطر الإصابة بمرض السكري:

إذ  أن شرب الشاي الأخضر يسهم  في المحافظة على  نسب ومستويات السكر في الدم، وبالتالي التقليل من مخاطر الإصابة بمرض السكري.

اقرأ المزيد عن: ما هي فوائد السريس للتخسيس

 فوائد الشاي الاخضر للصحة
فوائد الشاي الاخضر للصحة

فوائد كمادات الشاي الأخضر للعينين

وتكمن أهم فوائد الشاي الأخضر بأن له دوره الفعال في معالجة بعض المشكلات التي تصيب العينين، وذلك عبر وضعها على العينين بشكل كمادات ومنه سأقدم لكِ عزيزتي أهم فوائد كمادات الشاي الأخضر للعينين :

  • معالجة الانتفاخ الذي يحدث تحت العين:

حيث أنه يمكن أن يسهم  الشاي الأخضر في تخفيف ومعالجة حالة التورم والانتفاخ والتي تظهر في منطقة أسفل أو حول العين وذلك بسبب احتواء الشاي الأخضر على مادة الكافيين والتي تقوم بتضييق الأوعية الدموية الموجودة في هذه المنطقة والتخفيف من الانتفاخ و شد الجلد فيها.

  • المعالجة لالتهابات العين:

إن حالة التهاب وتورم الأغشية المخاطية التي تحدث تؤدي  بشكل رئيسي إلى الإصابة بالتهاب الملتحمة في العين،فهنا تكمن فائدة كمادات الشاي الأخضر للعينين حيث أنها غنية بمضادات الأكسدة والتي تخفف من شدة هذا الالتهاب بفاعلية جيدة.

  • التخفيف من احمرار العينين :

يحدث احمرار العينين وذلك عندما تتهيج  الأوعية المتواجدة في أنسجة العين، وفي حال قمت باستخدام كمادات الشاي الأخضر للعينين ستسهم  في التخفيف من حدة هذا التهيج بصورة جيدة.

  • منح العينين الرطوبة الجيدة وتلطيفها ومعالجة جفاف العين:

حيث أنه يسبب جفاف العينين الكثير من المشكلات المزعجة ، ويمكنك التخلص  من هذه الحالة من خلال عمل كمادات دافئة من الشاي الأخضر للعينين والتي ستعمل على تحفيز الغدد الموجودة في العينين على إفراز سوائل ترطب العين.

  • علاج دهون المتراكمة في العينين :

من الممكن أن يحدث في بعض الأحيان حالة الانسداد في الغدد الدهنية بالعينين  مما يؤدي ذلك إلى تراكم مزعج للدهون داخل العين والذي يؤدي إلى ظهور كيس دهني في جفن العين، والذي يسبب آلام شديدة،حيث أن استخدام كمادات الشاي الأخضر قد يساعدك على علاج حالة انسداد القنوات الدهنية.

  • المساهمة في علاج شعيرة العينين :

شعيرة العين  هي عبارة عن كتلة لونها أحمر مؤلمة جداً و تنمو تحت الجفن  العين أو عند قاعدة هذا الجفن وعادة ما يكون  سببه عدوى بكتيرية المصدر وقد يساعدك  استخدام كمادات الشاي  الأخضر للعينين في التقليل من  هذا التورم والتخلص من القيح أيضاً.

  • المساعدة في التخلص من الهالات السوداء تحت العين :

إن استخدام كمادات  الشاي الأخضر من أهم  الأمور و التي تساعدك في التخلص من الهالات السوداء، حيث أنه يعمل الكافيين الموجود في الشاي الأخضر على انقباض الأوعية الدموية المتواجدة حول العينين وبالتالي  التخلص من الهالات السوداء المزعجة.

اقرأ المزيد عن: علاج قرصة الدبور بطرق منزلية بسيطة وأهم فوائدها

فوائد كمادات الشاي الأخضر للوجه

إن كمادات الشاي الأخضرلها فوائد عديدة لا تقتصر فقط على العينين لا بل أنها تفيد  أيضاً  الوجه وبشرته ، ومن أهم تلك الفوائد:

  • يعالج حب الشباب المزعج في الوجه :

إن السبب الرئيسي لظهور حب الشباب في الوجه هو نتيجة تراكم الدهون و التي تسد مسام بشرتك وتؤدي إلى زيادة نمو البكتيريا وبالتالي  ظهور حب الشباب، ومنه فإن كمادات الشاي الأخضر تحتوي على مركبات ذات خصائص مضادة لهرمون الأندروجين والمسؤول عن ظهور حب الشباب عند ارتفاعه.

  • الوقاية والحد من ظهور التجاعيد في الوجه:

لقد أثبتت بعض الدراسات أن استخدام كمادات الشاي الأخضر على بشرتك يسهم في الحفاظ على حيوية ونضارة البشرة وتأخر  من ظهور التجاعيد المزعجة.

  • الحفاظ على صحة  بشرتك وحيويتها :

إن استخدام كمادات الشاي الأخضر ستسهم في الحفاظ على صحة بشرتك ومعالجة بعض المشكلات التي تصيبها بفضل محتواها الجيد من مضادات الأكسدة ومنه ستكسب بشرتك الحيوية والنضارة الأفضل.

اقرأ المزيد عن: فوائد الفريكة تعرف على أبرز 5 فوائد تناول القمح الأخضر

فوائد كمادات الشاي الأخضر للوجه
فوائد كمادات الشاي الأخضر للوجه

كيفية استخدام كمادات الشاي الأخضر للعينين

يمكنك استخدام كمادات الشاي الأخضر للعينين وذلك من أجل تحقيق الفائدة الأكبر منها وفق الطرق التالية :

  • الطريقة الأولى :

وذلك عبر نقع ظرفان من الشاي الأخضر في بعضاً من الماء الساخن لمدة زمنية، ثم قومي بعصر هذه الظروف من الشاي الأخضر وذلك من أجل تخفيف كمية السائل فيها و الانتظار حتى تبرد هذه الظروف ومن ثم وضع هذه الظروف على العينين، أو بإمكانك وضع هذه الظروف في الثلاجة حتى تبرد ومن ثم وضعها على العينين وهي مغلقة وإبقائها لمدة لا تقل عن ال 15 دقيقة.

  • الطريقة الثانية : كمادات الشاي الأخضر والعسل:

أفرغي محتوى ظرف من الشاي الأخضر في وعاء وأضيفي إليه  نصف ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة صغيرة  واحدة من العسل ومزجهم جيداً ثم طبقي هذا الخليط  على شكل كمادات على الهالات السوداء لديك  واتركيه لمدة  20 إلى 30 دقيقة.

  • الطريقة الثالثة : كمادات الشاي الأخضر والخيار :

ضعي  ظرفين من الشاي الأخضر في  كوب وحبة من الماء الساخن واعصري فوقه حبة واحدة  من الخيار وحبة واحدة من البطاطا.

ضعي هذه المكونات في الثلاجة لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغمر  قطعة منواتركيها هذا الخليط ثم ضعيها على العينين وهية مغلقة واتركيها  لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

ومنه أكون قد عرضت لكِ عزيزتي عن فوائد كمادات الشاي الأخضر للعينين وفق مجموعة من المعلومات المفيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.