التخطي إلى المحتوى

طريقة سريعة للتخلص من الناموس ، والذي يعتبر من أكثر الحشرات إزعاجاً خاصةً في فصل الصيف، لما يسبب من صوت مزعج أثناء النوم ، ولدغته التي  تسبب حكة شديدة وحرقة في الجلد  ، حيث إنهيتسبب بحدوث العديد من الأمراض والتي يقوم بنشرها الناموس خلال طيرانه منها مرض الملاريا وحمى الضنك والحمى الصفراء، ويعاني منه العديد من الأشخاص وخاصة ممن يمتلكون المنازل التي  تحتوي على الحدائق والتي تعد من البيئات المفضلة للناموس، ولكن يمكنك التخلص والقضاء على هذه الحشرة المزعجة بالكثير من الطرق والوسائل الطبيعية، ومنه سأحدثكم اليوم في هذا المقال عن طريقة سريعة للتخلص من الناموس.

طريقة سريعة للتخلص من الناموس

يبحث معظم الناس الذين يعانون من تواجد الناموس حولهم عن أفضل طريقة سريعة للتخلص من الناموس،وذلك من أجل القضاء عليه والتخلص من الإزعاج والمشاكل الذي يسببه، ومنه إليك عزيزي القارئ أفضل طريقة سريعة للتخلص من الناموس :

  • عليك بمنع الناموس من دخول إلى منزلك والتكاثر بداخله:

يجب  عليك أولاً التأكد من  عدم إتاحة المجال لدخول الناموس إلى منزلك، وذلك عبر الإغلاق لجميع النوافذ داخل البيت وبشكلٍ كامل  عند حلول المساء.

  • قم بتنظيف بعض الأماكن في منزلك كل حين :

إن المياه التي تتجمع من مكيفات الهواء أو  المياه المتجمعة في الحديقة تعتبر أرضاً للناموس جيدة،  أو في حال تواجد أمكنة أخرى في المنزل مثل غرف تخزين العناصر القديمة ، فمنه فإنه يجب عليك المباشرة في تنظيف تلك المناطق حتى تخفف من احتمالية إقامة الناموس لعش فيها،كما يجب  عليك تغطية جميع المصارف وتنظيفها، حتى لا تتسبب بجذب الناموس إلى منزلك.

  • قم بزرع بعض أنواع النباتات والتي تعمل على طرد الناموس:

من أحد الطرق السريعة للتخلص من الناموس في منزلك، هي  زراعة أنواع النباتات والتي تصنف الطاردة للناموس من منزلك، كما يمكنك وضع هذه النباتات في غرفتك من أجل نومٍ خالٍ من الناموس،

ومن أفضل هذه  النباتات هي نبات القطيفة ونبات التولسي ، وعشب الليمون ، و السترونيلا، والنعناع الأخضر.

  • وضعك لشرائح الليمون والقرنفل حول منزلك:

نعم إنها الطريقة  المثلى والمجربة  وذلك من أجل الحصول على منزل خالي من الناموس حيث أن الناموس يكره رائحة القرنفل والحمضيات، ويهرب من الأماكن التي تتواجد فيها تلك المواد.

  • استخدم بخاخ الثوم للقضاء والحد من  الناموس:

إذا كنت ممن لا يفضلون استعمال البخاخات الكيميائية للحشرات، فإن بخاخ  الثوم سيكون الخيار الفعال والأفضل من أجل التخلص من الناموس، حيث إنه يمكنك فرم بضعاً من  فصوص الثوم ومن ثم القيام بغليها في الماء لبعضاََ من الوقت،  ثم القيام في سكب هذا المغلي في زجاجة بخاخ و والقيام بالرش في كافة أنحاء منزلك للقضاء على الناموس.

  • استخدامك للشمع أو للفوانيس:

يمكنك القضاء و طرد الناموس من  منزلك وذلك من خلال استخدامك لـ إضاءات، كالفوانيس الحرارية والتي صنعت مخصوصاً من أجل القضاء على الناموس، والتي يُمكنك وضعها أو تعليقها في المنزل، أو أيضاً من خلال استخدامك للشموع  و التي تكون من الأنواع التي تحتوي على مادة الجيرانيول ، والتي تتميز بكونها من المواد الأكثر فعالية في التخلص من الناموس.

اقرأ أيضاً: نصائح تساعد على التخلص من دهون البطن ..الحقي نفسك وكرشك

طريقة سريعة للتخلص من الناموس
طريقة سريعة للتخلص من الناموس

أفضل طريقة سريعة للتخلص من الناموس طبيعية

لا شك أن الحلول الطبيعية هي الحلول الأفضل والأكثر إقبالاً، وذلك من أجل تجنب وتفادي الأضرار المحتملة لبعض الحلول الكيميائية ومنه أخترت لك عزيزي القارئ أفضل طريقة سريعة للتخلص من الناموس طبيعية :

  • استخدام وعاء من قطع الثلج للتخلص من الناموس :

حيث أنه يسهم الثلج في  جذب الناموس بسبب ما يُصدره من غاز ثاني أكسيد الكربون، ومن الممكن أن تكون هذه  الطريقة فعالة حيث أنه ليس عليك سوى وضع بعضاً من قطع الثلج داخل وعاء مغطى، وتركه وسترى كيف ينجذب الناموس لذلك الوعاء أغلق الغطاء بعدها.

  • استخدام زيت القرفة للتخلص من الناموس :

حيث أنها أظهرت  دراسة  قد أجريت في تايوان أنه يمكن استخدام زيت القرفة من أجل التخلص من الناموس ، حيث أنه تكمن طريقة استخدامه من خلال صنع محلول يتكون من ربع ملعقة صغيرة من الزيت ، 113 ميلي ليتر من الماء، ورشه على جلدك، أو ملابسك الخاصة، وحول منزلك، وأيضاً على النباتات، مع المحافظة على استخدامه بنسب قليلة ومنظمة.

  • استعمال زيت شجرة الشاي :

يتميز  زيت شجرة الشاي بكونه يحتوي على خصائص مطهرة، ومضادة للميكروبات ، وقد أثبتت دراسات قد أجريت حديثاً قدرة زيت شجرة الشاي على قضاء والحد من انتشار الحشرات بشكل قوي وفعال.

  • عشبة الليمون الأخضر :

وأطلق عليها تسمية عشب الناموس أيضاً ، يعود السبب في ذلك لرائحتها  الحمضية القوية والتي تقف بوجه  اقتراب الناموس في حال قمت بزراعتها بالقرب من منزلك.

  • النعناع الأخضر البري للتخلص من الناموس :

يعد  النعناع  الأخضر البري من  إحدى نباتات المفيدة و التي تنمو في مختلف أنحاء العالم ، وبشكل أكبر في الولايات المتحدة الأمريكية، في حين أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن النعناع الأخضر البري  هو من النباتات التي تحتوي  على زيت يتميز برائحة تساعدك على قضاء على الناموس والحد من انتشاره في منزلك و بشكل كبير.

  • استخدام زيت النيم وزيت جوز الهند بخاخ للتخلص من الناموس:

كثيراً من الناس قد لجأ لاستخدام  زيت النيم للتخلص من الناموس وذلك لأنه  من مصدر نباتي يتميز برائحته القوية وخصائص طبيعية تبقي الناموس بعيداً عنك،  وقد أثبت زيت النيم وزيت جوز الهند فعاليتها في أنهما يساعدان على القضاء على الناموس.

اقرأ أيضاً: أسهل 7 خطوات تعلم لغة جديدة في 30 يوم

أفضل طريقة سريعة للتخلص من الناموس طبيعية
أفضل طريقة سريعة للتخلص من الناموس طبيعية

طريقة سريعة للتخلص من الناموس في المنزل وبخطوات بسيطة

تصدف ببعض الأحيان ألا يكون في منزلك بعض من المواد، فتبدأ بالبحث عن خطوات بسيطة وباستخدام أشياء موجودة في منزلك ومن ضمن  الخطوات الطريقة السريعة للتخلص من الناموس :

  • استخدام الماء والصابون

يمكنك استخدام الماء والصابون وذلك من أجل التخلص من الناموس، حيث إنه يمكنك وضع حوض يحتوي على الماء والصابون والتأكد من أن هذا الطبق يحتوي على  كمية صابون كافية  لتغطية الناموس في فقاعات، هذا الأمر الذي يجذب الناموس إلى هذا الحوض ،وبمجرد أن يجلسوا فيه هذا الحوض المليء بالصابون ، الفقاعات ورائحة الصابون المتواجدة فيه ستقضي على الناموس.

  • الكحول يمكنه أن يساعدك في التخلص من الناموس

اذا كنت تمتلك بعضاً من الكحول المعقم، فهنا ترشدك إلى طريقة سهلة للتخلص من الناموس داخل منزلك، وذلك من خلال وضع القليل من الكحول في طبق،حيث إنه لا يستطيع الناموس تحمل هذه  الرائحة من الكحول ، وهذه الطريقة حتماً ستساعدك في إزالة  والقضاء على الناموس بطرق بسيطة وسريعة.

ومنه أكون قد وصلت إلى الختام من مقالنا لليوم عن أهم وأفضل طريقة سريعة للتخلص من الناموس، وذلك بطرق طبيعية ومنزلية فعالة للغاية، والتي ستجعل من نومك نوماً هنيئاً ومريح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.