التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم النفخ في الوجه، يعتبر الحلم أو الرؤيا هو عبارة عن مجموعة من التخيلات المستمدة من لا وعي الإنسان وتحدث أثناء النوم، ويميل الكثير منا لمعرفة تفسير الأحلام التي يراها في منامه لأن بعض الأحلام قد يراها البعض ترمز إلى دلالات كثيرة، ولابدّ أنه يتملكك الفضول كي تعرف ما معنى الكثير مما جاء في حلمك، وسنتحدث في هذا المقال عن حلم النفخ في الوجه والذي يتساءل الكثير عن تفسيره.

□ تفسير الأحلام 

يميل الكثير من الأشخاص لمعرفة تأويل أحلامهم لمعرفة ما تحمله من تنبؤات عن الخير أو الشرّ وخصوصاً أنه جرى قديماً الاعتراف بتحقق نبوءة الكثير من الأحلام باعتبارها دلالات على كثير من الأمور التي قد تحصل مع الإنسان.

حيث تعرف الأحلام وفق دراسات العلماء وخبراء النفس أنها مجموعة صور متحركة تظهر أثناء نوم الإنسان والتي تكون موجودة في العقل الباطن لديه.

يمكن أن تبدو الأحلام سلسلة من الأحداث المنطقية التي تشابه الأحداث الواقعية إلى حد كبير، وقد تكون مجرد تخيلات لا يوجد أي ترابط بينها.

وتتنوع الأحلام إلى ثلاث أنواع رئيسية:

  • قد تكون رؤى حقيقية تماماً حيث تحمل في معانيها تنبؤات سارة فيكون لها أثر إيجابي على الشخص الحالم.
  • وقد تكون كوابيس وأحلام مزعجة تترافق بالخوف والتعرق والقلق، يميل الشخص الحالم فيها إلى الاستعاذة بالله من الشيطان؛ ويفضل ألا يتحدث عنها
  • والنوع الأخير هوَ أضغاث الأحلام التي لاتحمل أي معنى محدد.

ولذلك اعتاد الناس على اللجوء إلى مصادر المعرفة المتنوعة كي يعرفوا تفسير أحلامهم خاصة تلك التي تكون من النوع الأول والتي يمكن أن يكون لها دلالات ومعانٍ يميل الشخص لمعرفتها وما قد تحمله من تنبؤات.

اقرأ أيضاً: ما هو تفسير رؤية السم في الحلم

□ تفسير الأحلام 
□ تفسير الأحلام

□ تفسير النفخ في الوجه حسب ابن سيرين:

حلم النفخ في الوجه هو واحد من أكثر الأحلام التي يراها الكثيرون وبالتالي هنالك قسم كبير منهم يود معرفة الدلالات والتفسيرات الخاصة بتلك الرؤيا، وهل تعود للشخص بالخير أم بالشر.

كل ذلك سنعرفه في تفسير حلم النفخ في الوجه نقلاً عن بعض مفسري الأحلام ممن تتوفر لديهم المعرفة والحكمة في تفسير الأحلام وعلمها الواسع.

يعتمد مفسري الأحلام على إعطاء معنى لكل تفصيل في الحلم حتى تتكون النظرة الواضحة لمعرفة تفسيره، وعن تفسير حلم النفخ في الوجه فسر ابن سيرين مايلي:

  • النفخ: إن النفث أو النفخ من الفم يدل في المنام على السحر، قال تعالى: ” ومن شرّ النفاثات في العقد”، حيث يُذكر أن من رأى أمرأة تنفث في وجهه فهذه تعتبر علامة تحذير من السحر.
  • ذكر الإمام ابن سيرين أن وجه الإنسان في المنام يدل على هيبته ومكانته، وكل عيب أو نقص يطال الوجه في المنام إنما هو دال على نقص في القيمة أو المكانة والهيبة أو ربما نزولاً في رتبة، أو مرض.
  • كما ذكر ابن سيرين في تفسيره التفصيلي عن حلم النفخ في الوجه أن الوجنتان في المنام هما ناصية الوجه، حمرتهما في المنام محمودة وصفرتهما مكروهة وسنعمل تفسير حلم التفخ في الوجه وفق ما ذكره ابن سيرين في تأويلاته.
  • ذكر ابن سيرين أن النفخ في الوجه في المنام يرمز إلى أن الحالم يعيش فتنة كبيرة ولمدة طويلة، أما من رأى في المنام أن شخصاً يحبه ينفخ في وجهه فهذا يدل على سماع أخبار مفرحة قريباً.
  • أما آخرين من المفسرين والعالمين بأمور تفسير الأحلام فسروا رؤية النفخ في الوجه في المنام أنها تدل على انتهاء الهموم والأحزان في حياة الشخص الحالم.

اقرأ أيضاً: التشنج بسبب الزعل، التشنج أعراضه وكيفية علاجه

□ تفسير الوجه في المنام وفق ما ذكره بعض المفسرين

تدل رؤية الوجه في المنام على دلالات كثيرة، يختلف المفسرون في تأويل دلالة الوجه والوجنتين في الحلم لكن أغلب التفسيرات والتأويلات تتقارب فيما بينها ويمكننا أن نذكر أهم هذه التفسيرات المأخوذة من أفضل المفسرين وعلماء الأحلام.

  • يقول ابن سيرين في الوجه أن الخدود في الحلم دالة على زينة الشخص الحالم، وحلم الخدود قد تدل على ما يحبه هذا الشخص وما يسعد به، أما من رأى ضرراً أو عيباً في وجهه وخدوده على الأخص فهذا دال على خلل فيما يحب أو مشاكل مع من يحب.
  • يؤكد ابن سيرين أن رؤية الخدود الجميلة في المنام هي دلالة تأكيدية على السعادة والسرور، حيث أن الخدود في المنام تدل على الفرج والراحة إذا كانت جميلة، أما الخدود الهزيلة أو الشاحبة في الحلم فهي تدل على الهموم أو الأمراض أو الضرر.
  • وفيما ذكره الشيخ النابلسي عن الوجنة والخد، أن رؤية الوجه في المنام ومن ضمنه الخد فيدل على الفرج والسرور والخير في أمور الحياة التي يقوم بها الرائي، أما رؤية الضرر والشحوب في الوجه والوجنتين فهذا دال على كرب أو مرض أو هم وضيق.
  • كما أكد بعض الحكماء المفسرون أن الوجه والوجنتين يدلان على العمل، وأن الخدود الكبيرة أو الوجه الكبير قد يكون دلالة على التوفيق في العمل وتيسير في الأمور؛ أما الخدود النحيلة التي قد تبدو هزيلة فتدل على نقص في الرزق والعسر في أمور العمل.
  • يقول أغلب العلماء أيضاً والعارفين بأمور تفسير الحلم أن الوجه الجميل في الحلم قد يكون دالاً على الحظ الجيد والقبول بين الناس، وقد يدل أيضاً على الخلو من العلل والأمراض أو النجاة من الهموم، أما الوجه الشاحب الذي يبدو في حالة غير سوية في الحلم، فقد يدل على الهموم أو الحالة غير الجيدة للرائي من الناحية الصحية أو النفسية.

اقرأ أيضاً: ما هي أسباب انفلونزا الطماطم؟ وما علاقتها بالبندورة؟

□ تفسير الوجه في المنام وفق ما ذكره بعض المفسرين
□ تفسير الوجه في المنام وفق ما ذكره بعض المفسرين

□ تفسير النفخ في الوجه حسب ما قاله المفسرون الآخرون:

كما ذكرنا عن دلالات الوجه في الحلم، والتي تعتمد على هيئة الوجه وشكله وحالته، كذلك فإن التفخ في الوجه يستند إلى الكثير من الأسباب والتأويلات التي خرج بها بعض المفسرين الملمين بعلم تفسير الأحلام

لما لها من دلالات تتعدد حسب معرفتهم والحالة التي يكون عليها الرائي إلا أن التأويلات حول هذا الحلم متشابهة إلى حد ما وتصب في ذات المعنى تقريباً.

وسنذكر أهم ما جاء به المفسرين الآخرين حول حلم النفخ في الوجه:

  • رأى بعض المفسرين أن النفخ في الوجه الجميل، يدل على هموم قد تصيب الرائي والتي قد تعكر صفوه، وقد رأى آخرون أنها قد تدل على نميمة الناس أو حسد أو غير ذلك يصيب الرائي لما يتمتع به من حالة جيدة ربما قد يتعكر صفوها.
  • أما عن النفخ في الوجه الشاحب أو الذي يحمل آثار تعب ما؛ فرأى المفسرون أن دلالة ذلك في الحلم هي زوال الغم أو العسر او الهموم التي يعاني منها الرائي في حياته أو ربما تدل على توفيق وتيسير حال بعض عسر، أو زوال ضائقة مادية أو نفسية.

وهكذا نكون قد قدمنا لكم مقالاً يحتوي تفسير حلم النفخ في الوجه وفق رأي ابن سيرين، وغيره من مفسري الأحلام المعروفين بالحكمة والدراية، بقي علينا أن نذكر أن الأحلام على اتساعها واختلافها تعتمد بشكل كبير على عقل الإنسان الباطني وحالته النفسية، ويمكن أن تحمل دلالات مختلفة اذا لم تكن مجرد أضغاث أحلام، أما الأحلام المزعجة فهي نتائج أكثر دلالة على ما يواجه الإنسان من مشاكل خلال يومه 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.