التخطي إلى المحتوى

أسعار الأضاحي في السعودية 2022 سعر الأضحية خروف وعجل،  مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، يبحث  المسلمين في جميع أنحاء العالم وخاصة في في المملكة العربية السعودية حول أسعار الأضاحي، حيث أنهم يستعدون لتجهيز الأضاحي وتوزيعها على مستحقيها، نقدم لكم في هذا المثال أسعار الأضاحي في السعودية 2022 بالريال السعودي.

أسعار الأضاحي في السعودية 2022

تختلف أسعار الأضاحي في السعودية باقتراب حلول عيد الأضحى المبارك وخاصة في المملكة العربية السعودية، حيث أن السعودية بلد  تربية  المواشي، وطبيعة تربية المواشي تحتاج إلى تكلفة عالية هذا أدى إلى ارتفاع الأسعار، ويختلف السعر حسب الحجم ونوع الأضحية والوزن، فيما يلي آخر أسعار الأضاحي في السعودية حسب

بلغ سعر الخروف النعيمي تقريبًا 1490 ريال سعودي.

وصل سعر الخروف الروماني إلى 1080 ريال سعودي.

بلغ سعر الخروف السواكني تقريبًا 1150 ريال سعودي.

سعر الخروف الأسترالي بدأ ب 1200 ريال سعودي.

سعر الخروف البربري تقريبًا 855 ريال سعودي.

الخروف كبير الحجم يتراوح سعره ما بين 1700 إلى 2000 ريال سعودي، في حين سعر الخروف المتوسط الحجم يتراوح سعره ما بين 1400 إلى 1600 ريال سعودي، أما الخروف بحجم صغير يبدأ سعره  من 1200 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: أسعار أضاحي العيد في سوريا 2022 سعر كيلو لحم الخاروف اليوم

أسعار الأضاحي في السعودية 2022
أسعار الأضاحي في السعودية 2022

سعر العجول في السعودية

تشهد أسعار العجول في السعودية اختلافًا واضحًا وفقًا لعدد من الأسباب مثل حجم العجل أو  وزنه أو نوعه، تتمثل أسعار العجول في السعودية كما يلي:

تبدأ أسعار عجول حسلان بلدي  من 3800 إلى 4200 ريال سعودي تقريبا.

تتراوح أسعار العجول الألماني الصغيرة من 4000 إلى 5500 ريال سعودي تقريبا.

تراوحت  أسعار الإبل من 4400 إلى 6000 ريال سعودي.

طريقة حجز الأضاحي في السعودية 2022 – 1443

بعد التعرف على أسعار الأضاحي في السعودية، يمكنك أن تحجز أضحيتك اليوم من خلال أحد المنصات المتاحة مثل الراجحي، وإحسان. فقد أتاحت الجهات المسؤولة عن الأضاحي في المملكة العربية السعودية مجموعة من التسهيلات والخدمات للمواطنين السعوديين في سبيل اختصار الوقت والجهد مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، من هذه الخدمات،  توفير إمكانية حجز الأضاحي في السعودية، يتم الحجز بعدة خطوات تتمثل بالتالي:

  • التوجه لموقع حجز الأضحية الرسمي
  • النقر على حجز موعد جديد ثم الضغط على تحديد عدد الأضاحي.
  • تحديد التاريخ المناسب للأضحية، حيث يوضع في الموقع تاريخين للأضحية الواحدة، التاريخ الأول في 10 ذي الحجة والثاني 11 ذي الحجة.
  • تحديد المسلخ الأقرب لمكان المضحي.
  • النقر على عرض المواعيد المتوفرة في الموقع.
  • الضغط على القائمة التي تتضمن على كافة المواعيد المتاحة والحجوزات المتوفرة والشاغرة.
  • اختبار الموعد المناسب، حيث تظهر جميع التفاصيل المتعلقة بالحجز بما فيها : اختيار موعد تسليم الأضحية عند المسلخ، اختيار موعد استلام الأضحية من المسلخ، مع ضرورة الاستعلام حول كافة التعليمات والشروط المتعلقة بالحجز.
  • أخيرًا يجب الضغط على خيار تأكيد الحجز ، ثم إدخال المعلومات المطلوبة مثل: كتابة كافة المعلومات الشخصية بما فيها الاسم الثلاثي للمضحي، رقم الهاتف الخاص به،  رقم الهوية. كما يجب تحديد مكان السكن بما فيه الحي، الشارع، رقم البيت.
  • يجب إدخال رقم التحقق وهو رمز من 5 أرقام، ثم إتمام الحجز والاتجاه نحو الدفع الإلكتروني.

اقرأ أيضاً: رابط موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت وأبرز خدماته

طريقة حجز الأضاحي في السعودية 2022 – 1443
طريقة حجز الأضاحي في السعودية 2022 – 1443

بهذا تم عرض كافة التفاصيل حول أسعار الأضاحي في السعودية 2022 الخروف وعجل، وطريقة حجز الأضاحي في السعودية مع ذكر كافة الخطوات والخدمات التي توفرها المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.