التخطي إلى المحتوى

شركات شحن في السعودية للداخل والخارج، من الضروري وجود شركات الشحن في أي بلد نظراً للحاجة الملحة لنقل البضائع وإيصالها من مكان لآخر ومع تزايد التطور الحضاري والتكنولوجي المترافق مع تزايد قوة الثورة التجارية ازدادت خدمات شركات الشحن وتعددت، وذلك في داخل السعودية وخارجها وسنقدم لك في هذا المقال أهم شركات الشحن داخل السعودية وخارجها بما يضمن توفير كافة المعلومات التي تريد معرفتها عنها.

شركات شحن في السعودية للداخل والخارج

يمكن تصور هذه الحاجة الماسة لتعدد شركات الشحن في الدول الكبرى مع تفاقم ثورة التجارة عالمياً وبروزها ضمن أكثر القطاعات المواكبة للتطور، لذا فقد ازداد التنافس بين كثير من شركات شحن التي تقدم خدماتها بأسعار تنافسية وبطريقة تضمن الحفاظ على سلامة البضائع وأمنها وإيصالها إلى الوجهة المطلوبة دون أضرار سواء كانت شركات شحن عادي او سريع.

كما إن هناك الكثير من شركات الشحن في السعودية للداخل والخارج، والتي اشتهرت ضمن هذا الميدان الذي يقدم خدمات أساسية لا يمكن الاستغناء عنها في ظل هذه الفترة. وفيما يلي سنتعرف على أهم وأفضل شركات شحن في السعودية شركات الشحن العالمية مع أبرز الخدمات التي تقدمها.

اقرأ أيضاً: أسعار شحن DHL من الإمارات إلى مصر

شركات شحن في السعودية للداخل والخارج
شركات شحن في السعودية للداخل والخارج

شركة شحن زاجل

تتعدد شركات شحن ونقل البضائع في السعودية، ولا بدّ أنك تتساءل عن أفضل وأهم هذه الشركات الموجودة داخل المملكة، ربما قد قرأت عن شركة زاجل أو صادفت اسمها في أحد المقالات حول شركات نقل البضائع في السعودية.

حيث إن شركة زاجل تعد واحدة من أكبر وأهم شركات شحن في السعودية التي تختص بالشحن السريع، كما قد صنفت ضمن قائمة أفضل شركات شحن السعودية وأسرع شركة شحن داخلها، تغطي شركة زاجل للشحن معظم أجزاء المملكة فهي تتوزع عبر 28 فرع تابع لها في أكبر وأهم المدن السعودية. كما وتقدم الشركة عدد من الخدمات أبرزها:

  • إنها تعتمد في آلية عملها على نقل البضائع بعناية وسرعة فائقة.
  • تقدم خدمات الشحن السريع مما يجعلها مفضلة لدى العملاء في خدمات الشحن الداخلي للبضائع في السعودية.
  • تعتمد على تقديم خدمة الشحن السريع والدفع عند الاستلام، وخدمة الشحن المبرد أثناء نقل الشحنات الغذائية والتمور.
  • توفر شركة زاجل أيضاً خدمات التعبئة والتغليف وبرسوم رمزية جداً إضافة إلى توفير خدمة العناية المميزة المتوفرة للشحنات الثمينة.

أما بالنسبة إلى أسعار شركة شحن زاجل فإن الشركة تشتهر شركة بالأسعار المعقولة مع خدمات مميزة، حيث تتراوح أسعارها بين 10-15 ريال سعودي لنقل البضائع الصغيرة غير المستعجلة داخل السعودية. أما لنقل البضائع المستعجلة داخل السعودية فتقدمها بأسعار تبدأ من 35 ريال.

يمكن التواصل مع شركة زاجل للشحن من خلال موقع شركة زاجل الرئيسي: السعادة، الرياض. أو من خلال رقم التواصل: 920000177، علماً أن أوقات العمل هي من السبت إلى الخميس بدءاً من الساعة 8:00 صباحاً إلى 10:00 مساءً.

شركات الشحن ألما أكسبرس

تعد شركة ألما أكسبرس من شركات شحن في السعودية للداخل، والتي تقدم خدمات نقل البضائع في داخل السعودية وخارجها، أي تعتبر من شركات الشحن الدولي في السعودية. حيث تتميز شركة ألما أكسبرس بنقل البضائع مع ضمان سرعة التوصيل الداخلي المطلوبة والمحافظة على جودة البضائع المنقولة.  وتتميز هذه الشركة أيضاً بتقديم الخدمات وبأسعار متوسطة ومقبولة، حيث تتراوح أسعار الشحن من 25 إلى 30 ريال سعودي.

أما بالنسبة لخدمات شركة ألما أكسبرس في تعمل على  تقديم عدد من الخدمات المميزة والتي من أبرزها:

  • تقدم خدمات توصيل الطرود أو بضائع أو مستندات أو غير ذلك، كما تقدم خدمات النقل الخاصة وخدمة تتبع الشحنات.
  • كما تعرف بتقديمها خدمة مميزة وهي السماح للعملاء بحجز موعد لإرسال الشحنة إما عن طريق الموقع الالكتروني أو من خلال الاتصال هاتفياً بالشركة.
  • تتوزع فروع شركة ألما أكسبرس في مناطق ومدن المملكة: جدة، المدينة المنورة، الدمام، القصيم، خميس مشيط، تبوك.

ويمكن التواصل مع شركة ألما أكسبرس بكل سهولة ضمن موقع الشركة في السلي، الرياض. أو من خلال رقم التواصل: 8003049444.

اقرأ أيضاً: أهم مواقع تسوق من تركيا عبر الانترنت

شركات الشحن ألما أكسبرس
شركات الشحن ألما أكسبرس

شركة الشحن أرامكس أفضل شركات شحن في السعودية

تعد شركة أرامكس المعروفة من أكبر شركات الشحن السريع والنقل الجوي، والموزعة في جميع أنحاء العالم، كما تعتبر شركة توصيل وشحن داخلي سريعة في المملكة العربية السعودية. حيث تتميز بالسرعة المطلوبة التي جعلتها تلاقي شهرة وانتشار كبير في كافة أرجاء المملكة، حيث تتوزع فروعها في مختلف أنحاء المملكة.

كما تختلف وتتنوع أسعار شركة ارامكس وفق الخدمة المطلوبة ونوع البضائع المنقولة ولكن عموماً تبدأ أسعار الشحن فيها من 60 ريال سعودي ويتم الدفع لكل 12 كغ.

فإن من أشهر خدمات التي تقدمها شركة أرامكس هي ما يلي:

  • خدمات الشحن الداخلي( المحلي) السريع، إذ تعد من أسرع شركات الشحن في السعودية.
  • خدمات الشحن السريع دولياً.
  • تقدم خدمات الشحن برياً وبحرياً وجوياً.
  • تقدم خدمات التوصيل إلى الشركات والبيوت.
  • في إطار سعي أرامكس لإرضاء كافة العملاء، تقدم خدمة تتبع الشحنات بالترافق مع الدقة العالية في معرفة حالة الشحنة بواسطة الرسائل النصية أو الواتساب.
  • تقدم شركة أرامكس حلول لخدمات التجارة الالكترونية، وحلول لبعض الأعمال الصغيرة، كما تقدم بعض الخدمات اللوجستية  خدمة شوب آند شيب.

ويمكن بكل بساطة التواصل مع شركة آرامكس التي في الرياض، السلي شارع الحمراء، وتكون متاحة ضمن أوقات العمل من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 8:00 صباحاً إلى 10:00 مساءً، ويوم السبت من الساعة 8:00 صباحاً إلى 6:00 مساءً أو يمكن التواصل والاستفسار من خلال رقم التواصل 920027447

 شركة يو بي إس للشحن

تتصدر شركة يو بي إس شركات الشحن العالمية، حيث تعتبر من شركات الشحن الدولي المعروفة في السعودية والمختصة في تسليم الطرود إلى مختلف أنحاء العالم، وتعرف بتقديم خدماتها في أكثر من 220 دولة. كما تعتبر شركة يو بي أس العملاقة مؤلفة من مراكز شحن سريعة تقدم خدماتها وفق أسس منظمة ومتقنة، حيث إنها تمتلك قاعدة كبيرة من العملاء بما يزيد عن 6.1 مليون عميل.

كما وتقدم شركة يو بي أس عدد كبيراً من الخدمات من أهمها:

  • توزع وتقدم شركة يو بي أس خدماتها المتضمنة توصيل وتسليم الطرود والبضائع إلى أي دولة أو منطقة.
  • كما وتقدم خدمات البريد السريع، خدمات شحن البضائع بمختلف أنواعها.
  • تقدم الخدمات اللوجستية المختلفة.

كما يمكن التواصل مع شركة يو بي إس الواقعة في الجزيرة، الرياض  ضمن أوقات العمل من يوم الأحد إلى الخميس وذلك من الساعة 8:00 صباحاً إلى 7:00 مساءً، ويوم السبت: من الساعة 10:00 صباحاً إلى 4:00 مساءً. حيث إن رقم التواصل هو 920002555.

اقرأ أيضاً: أخطاء التي يجب تجنبها عند شحن الهاتف ومنها الشحن حتى يبلغ مئة

 شركة الشحن DHL دي إتش أل

تعد شركة DHL من شركات الشحن الدولي العالمية المعروفة أي أنها من أشهر شركات شحن في السعودية، حيث إنها تقدم خدمات شحن إلى جميع أنحاء العالم وبأعلى المستويات، كما وتمتلك فروع عديدة في المملكة العربية السعودية، وتتميز هذه الشركة بكونها ألمانية المنشئ تقدم خدمات متنوعة وشاملة للشحن والنقل البري والجوي أيضاً. حيث إن شركة DHL تقدم خدمات متعددة في مجال النقل وإليكم أهم هذه الخدمات:

  • دي أتش أل أكسبريس: يختص هذا القسم من خدمات الشركة بنقل البضائع والمستندات والوثائق المستعجلة التي يجب إيصالها في وقت محدد، ويشترط فيها التسليم باليد، تقدم هذه الخدمة في حوالي 220 دولة حول العالم.
  • دي إتش إل الشحن العالمي والتخليص الجمركي: هذا القسم من الشركة يدعم العمليات اللوجستية المختلفة، ويختص بتقديم الكثير من الحلول لخدمات الشحن والنقل والتخليص الجمركي.
  • دي إتش إل للتوريد: يختص هذا القسم من خدمات الشركة بتقديم حلول التخزين المختلفة من تغليف وتعبئة، كما يقدم خدمات النقل ذات القيمة الإضافية.
  • دي إتش إل للبريد العالمي: يقدم هذا القسم خدمات توصيل الرسائل والطرود البريدية لأي منطقة في العالم، كما ويضمن المحافظة على الطرود والبريد وتسليمها بسرعة وبشكل آمن.

يمكن التواصل مع شركة DHL في الموقع الرئيسي: الرياض، طريق الملك خالد بن عبد العزيز ضمن أوقات العمل: من يوم السبت إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحاً حتى 6:00 مساءً. أو من خلاا رقم التواصل: 920003450

 شركة يو بي إس للشحن
شركة يو بي إس للشحن

وبذلك نكون قد تحدثنا عن شركات شحن في السعودية للداخل والخارج، وهناك الكثير أيضاً من الشركات التي لم نذكرها في المقال لكننا اخترنا لكم أفضل وأهم هذه الشركات والتي تشتهر داخل المملكة العربية السعودية وخارجها بخدماتها المميزة والمتعددة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.