التخطي إلى المحتوى

تحميل تطبيق نتائج البكالوريا 2022 الاستعلام عن نتيجة التاسع والبكالوريا في سورية، قد احتل المراتب الأولى في البحث وذلك لكي يكون الجميع على استعداد تام لحظة صدور النتائج. فقد بدأ العد التنازلي وبدأ معه القلق والخوف والتوتر يطرق أبواب قلوب كل من الأهالي والطلاب. حيث بقي لإصدار نتائج الشهادة الثانوية بفروعها العلمي والأدبي أيام معدودة، ومن أجل الاستعلام عن نتيجة الشهادات الإعدادية والثانوية بأسرع وقت وأسهل طريقة، عملت وزارة التربية والتعليم في سوريا على إطلاق تطبيق مخصص لها متاح تحميله على كافة أجهزة الأندرويد.

إليكم أهم مميزات هذا التطبيق وخطوات استخدامه، بالإضافة إلى رابط تحميل تطبيق نتائج البكالوريا 2022 بشكل مباشر من خلال هذا المقال.

موعد نتائج الشهادة الثانوية قبل عيد الأضحى

تعد نتائج الشهادة الثانوية مفرق طريق يحدد مصير كل طالب ومستقبله، والآن وبعد أيام وربما ساعات ستظهر نتائج الشهادة الثانوية ليحصد بعدها كل طالب ثمار تعبه وجهده خلال العام الدراسي. حيث أكد مدير الامتحانات في وزارة التربية الأستاذ يونس فاتي أنه تم الانتهاء رسمياً من تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية، وأضاف أنه إذا استمر العمل بهذه السرعة فمن الممكن أن تصدر نتائج الشهادة الثانوية قبل عطلة عيد الأضحى.

لم تقتصر السرعة في إنجاز العمل على محافظة محددة بل العمل المستمر في كل مكان، حيث أكد مدير التربية في محافظة حماة أنه تم الانتهاء من  تصحيح جميع أوراق امتحان الشهادة الثانوية ما عدا مادة الكيمياء لتصل بذلك نسبة الإنجاز إلى 90%.

بدورها أكدت مديرية التربية في محافظة اللاذقية إنهاء تصحيح جميع أوراق امتحان الشهادة الثانوية وبقي فقط مادة الكيمياء.

اقرأ أيضاً: نتائج البكالوريا 2022 سوريا | تابع النتيجة الان جميع المحافظات

موعد نتائج الشهادة الثانوية قبل عيد الأضحى
موعد نتائج الشهادة الثانوية قبل عيد الأضحى

تحميل تطبيق نتائج البكالوريا 2022

قامت وزارة التربية منذ ساعات بتطوير تطبيق نتائج البكالوريا، حيث يمكن  من خلال  هذا التطبيق من معرفة نتيجة امتحان الشهادة بكل فروعها، ونوهت أن هذا التطبيق متوافق مع أجهزة أندرويد وقريباً سيكون هناك تطبيق يناسب الهواتف التي تعمل على نظام ios، ويمكن تحميل تطبيق نتائج البكالوريا 2022 على هواتف الأندرويد من هنا

كما يمكن الدخول إلى الرابط التطبيق بشكل مباشر عبر موقع الويب من خلال الضغط هنا

اقرأ أيضاً: نتائج التاسع في سوريا 2022 الشهادة الإعدادية : جميع المحافظات

 كيفية الحصول على النتائج

إن بعد صدور النتائج عليك القيام بخطوات عديدة للحصول على النتيجة بالشكل الصحيح والسريع، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

  • التوجه مباشرة إلى موقع وزارة التربية السورية الرسمي
  • يجب اختيار المحافظة التي قام الطالب بتقديم امتحانه فيها.
  • اختيار الفرع علمي أم أدبي.
  • وضع رقم الاكتتاب أو يمكن البحث عن النتيجة عن طريق الاسم الثلاثي.
 كيفية الحصول على النتائج
كيفية الحصول على النتائج

نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي

لا تقل شهادة التعليم الأساسي أهمية عن شهادة الثانوية العامة ولهذا لا تزال عمليات تصحيح الأوراق مستمرة، ومن المتوقع صدور نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي بعد عطلة عيد الأضحى بعدة أيام حسب تصريح لمصدر مسؤول في التربية. هذا وقد صرحت جهة مسؤولة أنه قد قدم على لامتحان شهادة التعليم الأساسي 258366 طالب وطالبة فيما قدم  2361 طالب وطالبة لامتحانات  الإعدادية الشرعية، ويمكن معرفة نتائج الامتحانات فور صدورها من خلال الرابط الرسمي للوزارة

كيفية البحث عن النتائج عبر الويب وعبر تحميل تطبيق نتائج البكالوريا 2022

بعد الضغط على الرابط السابق عليك اتباع الخطوات التالية للحصول على النتائج:

  • اختيار نتائج التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية
  • بعدها لديك عدة خيارات للحصول على النتيجة إما حسب الرقم، أو حسب الاسم في حال نسينا رقم الاكتتاب أو رغبنا بالبحث عن نتيجة أحد الأصدقاء، أو بحسب المحافظة.
  • أيضاً تضمن التطبيق الأوائل على مستوى المحافظة ليدرج خلاله أسماء المتفوقين في المحافظات السورية كل على حدا، بالإضافة إلى الأوائل على مستوى القطر.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذه المقال التي عرضنا لكم فيه طريقة تحميل تطبيق نتائج البكالوريا 2022 عبر الرابط المباشر، كما يمكن الاستعلام من خلال هذا التطبيق أيضًا عن نتائج التاسع في سوريا تم تحديث النتائج .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.