التخطي إلى المحتوى

أسعار المحروقات في لبنان اليوم 3-7-2022 تشهد تراجعاً عن أواخر شهر حزيران الفائت، ولكن هذا التراجع ضئيل جداً. حيث سنقدم لكم في هذا المقال نشرة أسعار المحروقات في لبنان لليوم الأحد وفقاً للأسعار المعلنة من وزارة الطاقة والمياه اللبنانية في بداية التعاملات الصباحية:

 أسعار المحروقات في لبنان اليوم 3-7-2022

شهدت أسعار المحروقات في لبنان انخفاضاً واضحاً في بداية شهر تموز الحالي في سوق المحروقات، وخاصة في أسعار البنزين والديزل وجاء ذلك تبعاً لبعض التغيرات في سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي. حيث كانت قد تخطت منذ الأسابيع الفائتة حسب ما أعلن حدود 30 ألف ليرة للدولار الواحد وذلك قبل أن تعود للانخفاض القليل مرة أخرى نتيجة تدخل مصرف لبنان المركزي.

ومع بداية شهر تموز الحالي صدر جدول جديد يتضمن أسعار المحروقات الذي سيتم اتباعه ، وجاءت أسعار المحروقات في لبنان اليوم وفقاً للجدول المعلن من قبل الوزارة كالتالي:

  • بلغ سعر صفيحة بنزين 98 أوكتان 683 ألف ليرة لبنانية، وقد انخفض بمقدار 4000 ليرة لبنانية عن آخر تسعيرة .
  • وصل سعر صفيحة بنزين 95 أوكتان إلى ما يقارب 672 ألف ليرة، وقد انخفض بمقدار 4000 ليرة عن آخر تسعيرة أيضاً
  • وصل سعر صفيحة الديزل اويل (للمركبات الآلية) إلى ما يقارب 714 ألف ليرة حيث انخفض بمقدار 33000 ليرة عن آخر تسعيرة.

اقرأ المزيد عن: أسعار الذهب في لبنان اليوم 2/6/2022.المعدن النفيس يرتفع

 أسعار المحروقات في لبنان اليوم 3-7-2022
أسعار المحروقات في لبنان اليوم 3-7-2022

الأسعار الجديدة للوقود في لبنان اليوم

سجلت لبنان هذا الانخفاض الملموس في أسعار الوقود في سوق المحروقات اليوم بسبب التراجع الذي شهده الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية مع بداية الشهر الحالي وخاصة يوم أمس السبت وذلك في التعاملات غير الرسمية في السوق السوداء في الأيام القليلة الماضية، وهذا ما سبب بعض الانخفاض في أسعار المحروقات في سوريا، وأنواع الوقود بدءاً من يوم السبت 2 تموز الحالي.

كما بلغ سعر قارورة الغاز إلى ما يقارب 347000 ليرة لبنانية، أما سعر قارورة الغاز ذو سعة 10 كغ فقد بلغت 340000 ليرة لبنانية.

 آلية نشر أسعار المحروقات في لبنان

أعلنت اللجنة العام في وزارة الطاقة والمياه اللبنانية عن إمكانية الاطلاع على أسعار المحروقات الجديدة في لبنان ومقدار الانخفاض وفق التطبيق الرسمي الجديد والذي تم نشره على صفحة الوزارة. وقد صرحت اللجنة المختصة بأسعار الوقود اللبنانية أن الأسعار تبدو مستقرة على ما هي عليه اليوم بعد صدور التسعيرة الجديدة لأسعار، حيث أن الانخفاض الحاصل في سعر المحروقات جاء بسبب الارتفاع الذي سجلته الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي.

اقرأ المزيد عن: سعر صرف الدولار في لبنان لحظة بلحظة اليوم 22/06/2022 …ارتفاع جديد

هذه كانت أسعار المحروقات في لبنان اليوم الأحد 2022/7/3 وفق نشرة الأسعار المعلنة من قبل وزارة الطاقة والمياه اللبنانية، والتي تشهد استقراراً في السعر المعلن منذ بداية يوم أمس السبت 2 تموز الحالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.