التخطي إلى المحتوى

أسعار أضاحي العيد في سوريا 2022 تواجه ارتفاعاً متزايداً، وذلك تزامناً مع اقتراب عيد الأضحى المبارك حيث تنشط اليوم حركة الشراء والطلب على الأضاحي بشكل متزايد، وذلك من مختلف أصناف الأضاحي سواء أكانت من الخروف أو العجل أو الغنم  في مختلف محافظات السورية.

وفي هذا السياق فقد ارتفعت مستويات الطلب على الأضاحي، وذلك بعد الارتفاع الذي شهدته أسعار الأضاحي في سوريا 2022  اليوم وقد زادت نسبة الطلب بنسبة 72% عن العيد الفائت، وفيما يلي سأعرض لك عزيزي القارئ اليوم في هذا المقال، أسعار أضاحي العيد في سوريا 2022 وفق النشرات المحلية الحديثة حسب الأسواق السورية.

أسعار أضاحي العيد في سوريا 2022 سعر كيلو لحم الخروف

تتنوع أضحية العيد ما بين الخروف والعجل والغنم والجمال، وبحسب المصادر المحلية في الأسواق فقد سجل اليوم سعر كيلو لحم الخروف أو الكبش المُعد للأضحية بما بين 15 إلى 16 ألف ليرة سورية، كما يختلف السعر بحسب السوق والمنطقة.

سعر كيلو لحم العجل في سوريا

تعتبر أضحية العجل من أحد الأضاحي المحببة لدى معظم الناس، حيث أنه يميل البعض إلى شراء العجل أكثر من الخروف، وذلك يعتمد على قدرة الشاري المادية. حيث قد سجل ارتفاع سعر لحم العجل في سوريا نسبة كبيرة. حيث وصل اليوم سعر كيلو لحم العجل في سوريا ما بين 12 و 13 ألف ليرة سورية، وفي ظل تفاوت في الأسعار  من سوق لآخر.

اقرأ أيضاً: 5 مأكولات تسبب العطش ابتعد عنها في السحور

سعر كيلو الغنم في سوريا

يعتمد أهل البادية والصحراء في ذبائحهم على الخاروف والغنم نظراً لتوفره في تلك المناطق، وتربيته لهم. حيث إن أسعار كيلو الغنم اليوم سجلت حوالي 8000 ليرة سورية، كما ويعتبر هذا السعر هو الأرخص بالمقارنة مع بقية أسعار أضاحي العيد في سوريا.

كم سعر الخاروف في سوريا 2022

وبحسب ما ذكرنا لك من سعر كيلو لحم الخروف فإنه سعر الخاروف اليوم المعد من أجل الأضحية. فقد سُجل سعر الخاروف اليوم بما بين 700 إلى 800 ألف فأكثر، وذلك يعتمد على حسب وزنه، حيث إن هذا السعر الذي سجل كان لخروف وزنه يتراوح ما بين 60 و70 كيلوغرام، ومنه فإنه يزداد السعر حسب وزن الخروف المراد شرائه.

أسعار أضاحي العيد في سوريا 2022 سعر كيلو لحم الخاروف اليوم
أسعار أضاحي العيد في سوريا 2022 سعر كيلو لحم الخاروف اليوم

سعر العجل اليوم

قد سجل سعر العجل المعد للذبح ووزنه يتراوح ما بين ال 500 و600 كيلوغرام إلى حدود الأربعة ملايين ليرة، حيث إن ذلك السعر أيضاً يختلف بحسب وزن العجل وحجمه.

اقرأ أيضاً: أسعار المواد الغذائية في سوريا اليوم 30-6-2022..ارتفاع عام

سعر أضحية الغنم اليوم

وصل سعر أضحية الغنم اليوم التي  يتراوح وزنها ما بين ال 45 لل70 كيلو إلى 400 ل700 ألف ليرة، وذلك حسب وزنها والمنطقة التي تباع فيها.

ومنه نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا التي عرضنا لكم فيها نشرة أسعار أضاحي العيد في سوريا 2022، وذلك بحسب نشرات أسعار في الأسواق المحلية، والتي حدثت قبيل عيد الأضحى المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.