التخطي إلى المحتوى

أسعار المحروقات في الإمارات اليوم 2-7-2022 تشهد زيادة جديدة للشهر الثاني على التوالي في هذا العام. وقد صدر منذ نهاية يوم الخميس الماضي 30 حزيران تم إعلان الأسعار الجديدة التي سيتم تطبيقها بدءاً من شهر تموز الحالي في الإمارات. وفيما يلي سوف نعرض لكم في هذا المقال أسعار المحروقات في الإمارات من البنزين والبترول اليوم وفق ما حددته الحكومة. وما هي تسعيرة الوقود الجديدة في الإمارات.

 أسعار المحروقات في الإمارات اليوم

أعلنت اللجنة الخاصة بتحديد أسعار المحروقات في الإمارات مساء يوم الخميس الماضي، حيث أنه سيتم اعتماد الأسعار الجديدة في الإمارات لكافة أنواع المحروقات بدءاً من يوم الجمعة 1 تموز الحالي، وقد صرحت الأسواق أن هذه الأسعار تشهد زيادة واضحة، وأنه في الشهر الثاني من هذا العام والذي تضمن ارتفاع في أسعار المحروقات بما فيها البنزين.

اقرأ المزيد عن: من هي زوجة رئيس الامارات الراحل الشيخ خليفة بن زايد

سعر البنزين في الإمارات اليوم

شهدت أسعار البنزين في الإمارات ارتفاعاً واضحاً مع بداية شهر تموز الحالي، وقد صرحت لجنة متابعة أسعار الوقود في الإمارات بزيادة سعر البنزين والديزل بمقدار يتراوح بين 48 إلى 49 فلساً في البنزين، إضافة إلى 6 فلوس في الديزل لكل ليتر وذلك بالمقارنة مع شهر حزيران.

كما وقد ارتبطت أسعار البنزين في الإمارات بأسعار الصرف، حيث يبلغ الدرهم الإماراتي اليوم ما يعادل 100 فلس. حيث أن كل درهم يساوي 0.27 دولار أمريكي.

سعر البنزين في الإمارات اليوم
سعر البنزين في الإمارات اليوم

نشرة أسعار المحروقات في الإمارات اليوم 2-7-2022

  • بلغ سعر ليتر البنزين 98 ما يعادل 4.63 درهم بعد أن كان يبلغ 4.15 درهم.
  • أما سعر ليتر البنزين95 فقد وصل إلى 4.52 درهم وقد ارتفع عن السعر الماضي الذي كان يبلغ 4.03 درهم.
  • بلغ سعر ليتر البنزين 91 اليوم حوالي 4.44 درهم وبذلك فقد زاد عن السعر القديم الذي كان يبلغ 3.96 درهم.
  • ارتفع سعر ليتر الديزل اليوم ليبلغ ما يعادل 4.76 درهم وكان قد بلغ سابقاً وفق آخر نشرة 4.14 درهم.

 أسعار البترول في الإمارات

من الواضح أن نسبة ارتفاع لتر البنزين لشهر تموز في الإمارات ليست قليلة على الإطلاق، وقد صرحت الأسواق الخاصة بالمحروقات أن ارتفاع أسعار البنزين جاء بسبب ارتفاع سعر برميل البترول حيث في آخر تحديث له بلغ سعر خام برنت 117 دولار لكل برميل، وعلى الرغم أنّ سعر لتر البنزين في الإمارات يبلغ نصف ما هو عليه في أوروبا إلا أنه تجاوز في الإمارات سعر اللتر 9 درهم.

اقرأ المزيد عن: الإمارات تستعد لافتتاح أول بنك حيوي على أراضيها

 أسعار البترول في الإمارات
أسعار البترول في الإمارات

أسباب ارتفاع تسعيرة الوقود في الإمارات اليوم

صرحت شركات توزيع الوقود في الإمارات بأن أسعار البنزين  الجديدة في الإمارات قد تم تطبيقها بدءاً من يوم الجمعة ١ تموز الحالي. كما وقد شملت التسعيرة الجديدة للوقود ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%.

وقد أشارت لجنة الوقود في الإمارات أنه جرى تحديد معايير الأسعار الحالية للوقود وفق متوسط الأسعار العالمية للنفط وذلك بعد اعتماد إضافة تكلفة التشغيل إلى شركات التوزيع

وهكذا نكون قد قدمنا لكم في هذا المقال أسعار المحروقات في الإمارات اليوم 2022/7/2 وفق التسعيرة الجديدة التي تم اعتمادها في الإمارات العربية المتحدة مع بداية شهر تموز الحالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.