التخطي إلى المحتوى

أفضل المياه شرب في السعودية، الأمر الذي يبحث عنه العديد من الناس، سواء أكانوا من السكان الأصليين أو ممن يتوافدون إليها. يعود هذا البحث إلى طبيعة المناخية للمملكة السعودية الصحرواية، والذي أدى إلى ندرة في المياه عامة ومياه الشرب خاصةً، حيث إن هذا الأمر هو الذي دفع السلطات بالمملكة العربية السعودية للقيام بأمور عظيمة وذلك من أجل مياه الشرب، وتوفير أنقى المياه للمواطنين والمقيمين فيها. كما أن هذا الأمر دفعهم للقيام بمشاريع لمعالجة مياه الشرب أو الحصول عليها من مصادر أخرى. وفي هذه المقالة سوف سنتعرض لك عزيزي القارئ أفضل مياه شرب في السعودية، بالإضافة إلى أهم شركات تعبئة المياه في المملكة.

أفضل أنواع مياه شرب في السعودية

يعد هذا الأمر واحداً من الأمور التي يبحث عنها السعوديين بسبب ما تحتويه مياه الشرب لديهم من نسبة ملوحة مرتفعة. فقد تعددت أنواع المياه الخاصة بالشرب في المملكة، ولمساعدتك في اختيار الأفضل بينها قمنا بتحديد مجموعة من أفضل مياه شرب في السعودية لنستعرضها لك عزيزي القارئ خلال السطور التالية:

  • مياه نوفا

تتفرد مياه نوفا بصفة الأفضل بين أنواع المياه والتي تتواجد في الأسواق السعودية، والسبب في ذلك أنها تصنع وتعالج وتعبأ داخل الأراضي السعودية وعلى أيدي مختصة.

مياه نوفا
مياه نوفا
  • مياه سان بيلجرينو

يعد هذا النوع من المياه أكثر الأنواع تداولاً في إيطاليا والعالم أجمع، ويعود الفضل في ذلك إلى نوعية هذه المياه واحتوائها على درجة نقاء مرتفعة مقارنةً بباقي الأنواع، كما تلقى هذه المياه الإقبال الكبير من الناس.

  • مياه افريني

تتميز هذه المياه بكونها خاضعة لمجموعة من الفحوصات والأساليب المختلفة من المعالجة الخاصة، وذلك الذي أكسبها الشهرة بنقاء مياهها والطعم العذب لها حيث إنها تعتبر من أفضل أنواع مياه شرب في السعودية.

  • مياه فيجي

تعتمد هذه المياه بشكل أساسي  في مصدرها على المياه الجوفية، حيث أنها تتجمع المياه داخل الآبار في جزر فيجي، ومن ثم تعمل الشركة المختصة على استخراجها وتنقيتها، وتكمن أهمية هذه المياه بكونها تحتفظ بعناصرها المعدنية والتي تمثل بالمغنيسيوم والكالسيوم.

  • مياه ايفيان

تنسب هذه المياه إلى شركة فرنسية قديمة يعود تاريخها إلى مائة عام، وتعتمد على استخراج المياه من منطقة جنيف، كما اكتشف أنها تحتوي على عناصر متنوعة مثل البوتاسيوم والكالسيوم، ذلك الذي جعلها من عبوات المياه الأكثر تداولاً في الأسواق السعودية.

  • مياه فيريليلي

تعتبر مياه فيريليلي من أقدم أنواع المياه المتواجدة في العالم، يعود الفضل بذلك إلى أنها تشتهر باحتوائها على معادن متنوعة، إضافة إلى صفة الجودة والنقاء فيها.

  • مياه بيور أكوا

إن مياه بيور أكوا التابعة إلى شركة اكوا تقدم المياه بدرجة عالية من النقاء والنظافة، حيث سُجلت أنها مياه صحية وخاليةً من أية أضرار، كما إنها تصنع في المملكة العربية السعودية، وقد قامت منظمة الصحة العالمية بتحليل هذه المياه مؤخراً، لتجد أنها متطابقة بشكل جيد مع المواصفات العالمية  لمياه الشرب، ومنه فقد حصلت مياه بيور أكوا على شهادة الايزو.

اقرأ أيضاً: تقنية جديدة لتحلية مياه الشرب قريباً.. تحل معضلة المياه بالعالم

أفضل أنواع المياه الصالحة للشرب في السعودية

تهافتت العديد من شركات مياه الشرب في السعودية للحصول على أفضل أنواع المياه الصالحة للشرب، وذلك من أجل تقديم مياه شرب صحية ونظيفة للمواطن السعودي، وأيضاً من أجل الحصول على صفة الأفضل والأجود، ومن أفضل أنواع مياه شرب في السعودية هي:

  • المياه المعدنية: هي المياه التي تتم تعبئتها دون الحاجة إلى المعالجة من الشوائب، وتعتبر مياه صحية لاحتوائها على بعض المعادن.
  • المياه الجوفية: حيث يتم الحصول عليها من خلال عمليات حفر الآبار والصخور، وتخضع هذه المياه لمجموعة من المعالجات الكيميائية، حتى يتم التأكد من صلاحيتها وصحتها وضمان الاستخدام الآمن لها.
  • المياه الارتوازية:تعد هذه المياه من أحد أهم المصادر الرئيسة للمياه بالمملكة، حيث تتم عملية استخراجها من أعماق الأرض، وتعد هذه المياه مياهً نقية للغاية، كونها تنحصر بين الصخور التي تحافظ على نقاوتها.
  • مياه الينابيع : إنها المياه التي تتجمع من مياه الأمطار وترسبها في الينابيع الداخلية للأرض ويتم حصرها من خلال السدود، وقد صُنفت أيضاً من المصادر الأساسية للمياه، وقد تتم تعبئتها في أواني متخصصة ومن ثم العمل على تنقيتها ومن ثم توزيعها على كافة الأفراد.
  • المياه المحلاة :هي مياه البحار التي تخضع لعمليات تنقية صناعية مختلفة، ويتم العمل على التخلص من الملوحة التي تحتويها وتنقيتها وإزالة الأضرار منها حتى تصبح صالحة للشرب والاستخدام البشري، وتعتبر أفضل مياه شرب في السعودية.

اقرأ أيضاً: ما هي فوائد شرب المياه فقط خلال شهر رمضان؟

أفضل أنواع المياه الصالحة للشرب في السعودية
أفضل أنواع المياه الصالحة للشرب في السعودية

ما هو أفضل نوع من مياه الشرب قليلة الصوديوم في السعودية؟

تعد مياه قليلة الصوديوم من أفضل الخيارات الصحية لك عزيزي، حيث أنها أفضل ما يُنصح به الأطباء، وذلك للذين يعانون من مشكلات في القلب والكلى والإصابة بارتفاع ضغط الدم، فهذه المياه تقي من الإصابة بهذه المشكلات، ومن أشهر أنواعها مياه واياكيا.

حيث تتميز هذه المياه بكونها من أفضل أنواع المياه، والتي تتصف بنظافة والنقاء الطبيعي، يأتي منبعا بشكل رئيسي من الأمطار والمياه التي تنتج عن ذوبان الثلوج المتساقطة، لذلك فهي تحتوي على الكثير من العناصر والمعادن المفيدة لصحة جسمك، وأيضاً فهي تصنف على أنها من أنقى أنواع المياه في العالم.

اقرأ أيضاً: تعرف على طريقة الاستعلام عن فاتورة المياه برقم حساب إلكترونياً

أفضل شركات مياه الشرب في السعودية

تنافست شركات مياه الشرب في السعودية في تقديم أجود وأفضل أنواع مياه شرب في السعودية، ومنه فقد أجريت إحصائيات عديدة وذلك المعبأة حديد أفضل هذه الشركات، حيث كانت أفضل شركات مياه الشرب المعبئة في السعودية هي:

  • شركة مياه الهدى

تتميز شركة الهدى بكونها الأفضل في مجال تقديم أفضل أنواع مياه الشرب، ومن ذلك فقد صنفت شركة الهدى واحدة من أفضل شركات المياه المعدنية في السعودية، وذلك بتصريح من وزارة الصحة السعودية ومنظمة الصحة العالمية، بالإضافة لذلك فقد حصلت على العديد من الجوائز والشهادات المختلفة منها:

  • جائزة الملك للمصنع المثالي
  • شهادة مطابقة المميزات والمعايير السعودية
  • شهادة منظمة الصحة العالمية “الأيزو”.
  • شركة مياه بيور أكوا.

هي واحدة من أفضل الشركات كما ذكرت لك أعلاه، حيث إنها أكدت على تقديم أفضل أنواع المياه الشرب في السعودية، وذلك مع خلال تقديمها لمياه تتوافر فيها معايير ومقاييس الجودة الصحية التي تقوم بتقديمها للمواطن. كما قد اعترفت الحكومة في المملكة العربية السعودية بأهمية الدور الذي  تقوم به هذه الشركة في توفير أجود أنواع المياه المعدنية بين يدي المواطن السعودي، فقد تم منح هذه الشركة العديد من المميزات منها:

  • شهادة علامة الجودة من هيئة المميزات والمقاييس السعودية
  • شهادة الأيزو ٩٠٠١ وشهادة الأيزو ٢٢٠٠٠
  • شهادة Nsf والتي تمنح من قبل منظمة الصحة العالمية الأمريكية.
  • شركة أفنان

تعتبر هذه الشركة أهم وأفضل الشركات للمياه المعبئة في المملكة العربية السعودية، والتي تعتمد بشكل رئيسي في مياهها على المياه من  الآبار الجوفية. كما تحرص هذه الشركة على تقديم أفضل وأجود المياه النقية الصالحة للشرب، وقد تميزت المياه التي تقدمها الشركة بالنظافة والنقاء وأنها صحية، حيث تعتمد بشكل رئيسي في عملها على تعقيم مياهها بالأوزون، مع تطبيق جميع معايير الجودة التي أكدت عليها منظمة الصحة العالمية، والتأكد والتدقيق من صحة عملها.

  • شركة مياه نوفا

تعتبر شركة نوفا من الشركات التي تحتل الصدارة في السعودية في إنتاج المياه الطبيعية ومجال تعبئة المياه الصحية، فهي تستخدم أحدث التقنيات لاستخراج المياه بشكل صحي وبجودة عالية.

وهكذا نكون قد استعرضنا لك عزيزي القارئ في المقالة هذه أفضل مياه شرب في السعودية، وفق أحدث التصنيفات وأفضلها التي أقامت بها وزارة الصحة السعودية ومنظمة الصحة العالمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.