التخطي إلى المحتوى

أهم عشر نصائح لتصليح المكيفات في أبو ظبي خاصة وأنها منطقة تعتمد بشكل كلي على المكيفات. حيث يعتبر المكيف من أكثر أجهزة المنزل التي تعمل للتخلص من حر الصيف الشديد في المنطقة والحصول على جو بارد معتدل، ولكن كثرة استخدام المكيفات يسبب التصاق بعض الأتربة والشوائب داخلها مما يؤدي إلى الأعطال والتلوث والأمراض في حال إهمالها. وللحفاظ على المكيفات وعلى جودة أدائها على حد السواء يجب مواكبة الصيانة الدورية فإن إهمال الإصلاحات في بدايتها يجعلنا نقع بمشاكل أكبر من حيث التبريد، بالإضافة إلى أن  تعطل المكيف يشكل خطراً على البيئة الصحية التي نعمل على وجودها في منزلنا.

لذلك خصصنا لكم هذا المقال للحديث عن أبرز وأهم عشر نصائح لتصليح المكيفات في أبو ظبي، والكثير من المعلومات هامة حول أهمية صيانة هذه الأجهزة.

فوائد الصيانة الدورية لأجهزة المكيفات

إن الالتزام بالصيانة الدورية للمكيفات يوجد لها فوائد عديدة من أبرزها:

– تحسن من جودة الهواء وتعطي الشعور بالراحة.

– الطاقة تساعد على زيادة الطاقة.

– أيضاً الصيانة الدورية تزيد من عمر المكيف وتقلل من أعطاله.

– تخفف من تكاليف العمل بشكل كبير.

– تساعدك بالحصول على الفائدة القصوى من المكيف.

– توفر المال وتقلل من فاتورة الكهرباء.

– تقلل من صرف الأموال  لإصلاح وصيانة المكيفات.

عوامل تخبرك بأن المكيف بحاجة إلى الصيانة

يوجد هناك بعض التغييرات التي تحصل في أداء المكيف والتي تخبرك بوجود عطل ما، ولذلك عليك اتخاذ قرار الصيانة على الفور ومن هذه الأشياء:

– وجود أصوات غريبة يصدرها المكيف.

– إعطاء المكيف هواء ساخن بدلاً من الهواء البارد.

– قلة التبريد أي أن جو الغرفة لا يصل إلى درجة إلى درجة البرودة المطلوبة.

–  انبعاث روائح كريهة من المكيف.

– ازدياد قيمة الفواتير الشهرية للكهرباء دون وجود مبرر لذلك.

– في حال وجود تسريب للماء.

اقرأ أيضاً: الإمارات تستعد لافتتاح أول بنك حيوي على أراضيها

فوائد الصيانة الدورية لأجهزة المكيفات
فوائد الصيانة الدورية لأجهزة المكيفات

خطوات يجب القيام بها استعداداً لفصل الصيف في أبو ظبي

بما أن استخدام المكيف يكثر في فصل الصيف فيجب تهيئة المكيف قبل البدء باستخدامه لذلك علينا القيام بالخطوات والتزام بما يلي من أجل تصليح المكيفات في أبو ظبي، حيث إن هذه الخطوات هي:

  • تنظيف المكيف

من أهم الخطوات التي يجب القيام بها استعداداً لقدوم فصل الصيف وضمان عمل المكيف بشكل المثالي، وذلك من خلال تنظيف المكيف من الغبار والأوساخ العالقة فيه. كما يمكن الاستعانة بشركات أو بخبراء للحصول على تنظيف عميق.

  • عدم وضع أي عائق أمام المكيف

يجب أن نحرص على إبعاد الستائر وأي أثاث يقف عائقاً أمام مجرى الهواء، وذلك لكي يعمل المكيف بشكل جيد وبكفاءة جيدة يجب أن نؤمن له مجرى واسع لتدفق الهواء.

  • إصلاح المكيف

عند شعورك بوجود شيء غير طبيعي في المكيف يجب عدم إهمال المشكلة والإسراع لتصليح المكيفات.

  • الحفاظ على درجة حرارة 22

إن درجة الحرارة الصحية لها دور كبير في الحفاظ على جو صحي في المنزل. لذلك تعد درجة حرارة 22 مثالية في منزلك لأن وجود غرفة درجة حرارتها منخفضة عن باقي أجزاء المنزل سيسبب العفن في المنزل بالإضافة إلى آفات أخرى.

اقرأ أيضاً: لهذه الأسباب يرتفع عدد المقبلين على شراء العطور في الإمارات

أهم عشر نصائح لتصليح المكيفات في أبو ظبي

ليبقى المكيف يعمل بأفضل طاقة له ويعطيك التبريد المطلوب يجب الحفاظ عليه، وإليك أهم عشر نصائح لتصليح المكيفات في أبو ظبي والتي هي:

  • التأكد من حركة المروحيات ضمن المكيف

إن من أهم نصائح لتصليح المكيفات في أبو ظبي باعتبارها منطقة حارة للغاية هي التأكد من عمل المروحيات المسؤولة عن إصدار الهواء البارد. والحرص على مراقبتها قبل بدء فصل الصيف.

  • نظافة المكيف

لضمان عمل المكيف بشكل مثالي يجب الحفاظ على نظافة أجزائه بدءاً من فتحات التهوية التي يجب إزالة الغبار عنها حتى لا تتراكم وتسبب مشاكل وأعطال. كما  ويمكن القيام بذلك باستخدام مكنسة الكهرباء أو من خلال فرشاة صغيرة ناعمة. ولكن في حال أردنا القيام بتنظيف شامل لكافة أجهزة المكيف يجب الاستعانة بخبراء المكيفات، كما يجب غسل المكثف مع أن غسل المكثف يعتبر عملاً صعباً وشاقاً إلا أنه لابد من القيام.  بذلك فإن تراكم الأوساخ والغبار داخل المكيف يزيد من جهد المكيف بالإضافة إلى ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء.

  • يجب أن تتناسب سعة المكيف مع المكان الموجود فيه

إن هذه تعد أحد أهم النصائح لتصليح المكيفات في أبو ظبي فهي تساعد على الحصول على تبريد مثالي لأن وجود تناسب صحيح بين سعة المكيف والغرفة الموجود فيها يعطي درجة الحرارة المطلوبة. لذلك يجب أن لا يكون المكيف كبيراً ولا صغيراً ففي حال كانت سعة المكيف صغيرة ولا تتناسب مع حجم الغرفة سوف يعمل المكيف بشكل أكبر ولفترات طويلة مما يزيد من فواتير الكهرباء، ويسبب إرهاق للمكيف.

  • استبدال الفلتر بشكل دائم

إن وجود الغبار على المرشحات يؤدي إلى انخفاض تدفق وجودة الهواء في المنزل. كما أنه يخفف وبشكل كبير من الدوران، وهذا سيجعل عمل المكيف أصعب بكثير ويحتاج لوقت أطول ليصل إلى درجة التبريد المطلوبة. أي أن وجود مرشحات مليئة بالغبار ومسدودة سيخفف من كفاءة المكيف الإجمالية بشكل كبير جداً. لذلك يجب تبديل المرشحات كل شهرين تقريباً للعمل على تحسين التبريد بشكل ملحوظ، وتعد هذه من أهم نصائح لتصليح المكيفات في أبو ظبي.

  • الصيانة الدورية

على الرغم من أن الصيانة الدورية تحملنا أعباء إضافية إلا أنها تساعدنا على حماية المكيف، وتقلل من الأعطال الكبيرة التي ستجعلنا ندفع أموالاً أكثر، لذلك الصيانة الدوريات تعمل على إطالة عمر المكيف وحمايته.

  • عدم استخدام مسجلات درجة الحرارة لتنظيم المكيف

إن استخدام مسجلات الحرارة التي تعمل على التحكم في درجة حرارة  الغرفة من خلال وجود مستشعر ليست فعالة بل وتعد خيار غير صحيح في ما يخص التبريد، لأنه سيؤثر سلباً على قدرة التبريد وبشكل كبير، كما أنه يسبب في ارتفاع الرطوبة في منزلك. ولهذا السبب يجب ترك مهمة تنظيم الحرارة والتبريد لنظام التكييف لكي يديرها حسب قدرته ونظامه.

  • الحد من أثر درجة الحرارة

إن المصادر الرئيسية للحرارة المنزلية والتي تساهم في تجمع الهواء الساخن في المناطق المنخفضة مثل أفران الميكروويف، آلة إزالة الرطوبة من الملابس تؤدي إلى عدم انتظام في توزيع الحرارة مما يلزم بتركيب مراوح تساعد في تقليب الهواء، وإعادة الانتظام الى درجة الحرارة في الغرفة دون الحاجة إلى رفع درجة التبريد وبالتالي زيادة في فاتورة التيار المتناوب. كما يعد الحد من أثر درجة الحرارة هي من أهم نصائح لتصليح المكيفات في أبو ظبي.

  • الانتباه على أسلاك الكهرباء وفحصها بدقة

أنه في حال وجود ضرورة إلى إصلاح مجرى المكيف فلا بد من الاستعانة  بأحد الخبراء ليتمكن من إصلاح هذه المجاري التي تسبب تسرب في الهواء، وليقوم الخبير أيضاً بحل مشكلة درجة الحرارة وغيرها من المشاكل إن وجدت، مما يعزز ويزيد من كفاءة النظام ويخفض من فواتير الكهرباء.

  • حماية وحدة المكثف الخارجية

إن للحرارة تأثير سلبي على وحدة المكثف الخارجية لذلك من الأفضل وضعها في مكان لا يتعرض للحرارة بشكل مباشر أو لأشعة الشمس، وذلك إما بوضع ألواح أو أشياء أخرى تجعلها تحت الظل وهذا ما يسمى بالتظليل الوقائي فإن هدفه توفير الحماية، ومنع إجهاد الوحدة الخارجية، مع العلم أن هذا التظليل لن يؤثر على تدفق الهواء.

  • إصلاح التسريبات والتشققات:

إن وجود أي تشقق أو تسريب سيكون سبباً لعدم كفاءة نظام التبريد وذلك لأنه سيسمح لخروج الهواء البارد الذي يدخل إلى المنزل، مما يفرض عمل إضافي وجهد أكبر على المكيف وبالتالي سترتفع فواتير الكهرباء لذلك عند الوقوع في هذه المشكلة يفضل الاستعانة بالخبراء لحلها وذلك من أجل تصليح المكيفات في أبو ظبي كونها منطقة ذات هواء جاف.

ربما بعد هذه المعلومات نرى أن أجهزة التكييف بحاجة إلى اهتمام كبير لما لها من أهمية سواء في التبريد أو بتوفير جو صحي داخل المنزل،  وكما لاحظنا أن تصليح المكيفات في أبو ظبي باستمرار سيوفر علينا الكثير من الأموال لأن الأعطال عندما تكون في بدايتها يسهل إصلاحها وتكلف شيئاً بسيطاً.

اقرأ أيضاً: تأمين ضد الغير 1443.. تعرف على أبرز مزاياه وطريقة التقديم

أهم عشر نصائح لتصليح المكيفات في أبو ظبي
أهم عشر نصائح لتصليح المكيفات في أبو ظبي

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان هدفنا فيه الإضاءة على أهم عشر نصائح لتصليح المكيفات في أبو ظبي ونتمنى أن نكون قدمنا الشيء المفيد لكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.