التخطي إلى المحتوى

أسهل 7 خطوات تعلم لغة جديدة في 30 يوم، أظن أنك عندما قرأت هذا العنوان قد انتابك الفضول الشديد الذي دفعك لتكتشف كيف يمكن للغة أن يتم حفظها في شهر واحد وبسبع خطوات. ربما قد تشعر بالدهشة والاستغراب في البداية، ولكن عندما تقرأ هذا المقال وتكتشف هذه الخطوات سوف تتأكد بنفسك من نتائج.

حيث إنه بعد الإقبال الكبير للبحث حول فرص العلم وتعلم لغات جديدة. جمعنا لكم من خلال تجارب الآخرين أسهل 7 خطوات تعلم لغة جديدة في 30 يوم.

خطوات تعلم لغة جديدة في 30 يوم

لتعلم لغة جديدة، ليس عليك إلا اتباع مجموعة من الخطوات لتحقيق هدفك في فترة زمنية محدودة، تتمثل هذه الخطوات بالتالي:

حدد هدفاً

إن تعلم لغة جديدة في 30 يوم هو أكثر من مجرد طموح أو حلم تريد تحقيقه إنه هدف. فالهدف هو شيء ملموس أكثر ويمكن قياسه بسهولة. فإذا أردت النجاح في تعلم لغة جديدة في 30 يوم، يجب عليك بداية تحديد ما تعنيه هذه العملية بالنسبة لك. حيث يجب أن تحدد هدفاً ملموساً تريد تحقيقه خلال هذه الفترة الزمنية القصيرة. كما يمكن أن تكون هذه الأهداف على سبيل المثال:

  • اجتياز اختبار اللغة.
  • إجراء محادثة مع متحدث أصلي.
  • القدرة على التحدث باللغة ليوم كامل (على سبيل المثال ، أثناء السفر).
  • إنهاء الكتاب باللغة المختارة وفهم رسالته.

وإذا أردت أن تتبع تقدمك، فأنه من الجيد أيضاً تضمين المراحل الرئيسية لهدفك النهائي. على سبيل المثال، بعد أسبوع واحد تريد أن تكون قادراً على التحدث عن مواضيع معينة مثل: الأسرة والعمل والهوايات، وما إلى

اقرأ أيضاً: أبرز مزايا وخصائص منصة كلاسيرا للتعلم عن بعد

خطوات تعلم لغة جديدة في 30 يوم
خطوات تعلم لغة جديدة في 30 يوم

جدولة التعلم الخاص بك

إذا كنت تبحث عن خطوات تعلم لغة جديدة في 30 يوم، فإنه يتوجب عليك إنشاء جدول زمني مناسب لتعلم اللغة الخاصة بك، وهذا يضمن لك عدم تخطيه لكي تبقى على المسار الصحيح. فبدلاً من تخصيص جزء كبير واحد من يومك للتعلم، حاول تقسيم لحظات التعلم على مدار اليوم، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين التعلم، نظراً لأنك ستفكر فيه كثيراً. ولكي تبقى متحفزًا يمكنك أن تجعل نفسك تفعل شيئاً ما لمدة 15 دقيقة فقط بدلاً من ساعة كاملة. فإنه بإمكانك أن تحدد جدولك كالتالي

  • من 15 دقيقة إلى 30 دقيقة في الصباح: استخدم تطبيقاً لتعلم اللغة أثناء ذهابك إلى العمل (إلا في كنت تقود السيارة فلا تستخدمه)
  • من 15 دقيقة إلى 30 دقيقة خلال اليوم: في استراحة الغداء، اكتب ثلاثين عبارة أو ثلاثين كلمة وحاول أن تتذكر كلمات الأمس.
  • 30 دقيقة بعد الظهر: في طريقك إلى المنزل، إذا كنت قد كتبت 30 كلمة أثناء الغداء، فحاول أن تتذكرها.
  • ساعة في المساء

ركز على الكلمات الشائعة

غالباً ما يميل متعلمو اللغة إلى التركيز على تعلم الأشياء الخاطئة في الأوقات الخاطئة. حيث إنهغالباً ما تتبع الدورات أنماطاً متشابهة فإن المتعلم المبتدئ يقضي شهراً كاملاً في تعلم أفراد الأسرة والاتجاهات، في حين أن اللغة تتضمن الكثير من الكلمات المفيدة، حيث ينتهي به الأمر إلى تعلم كلمات لن تستخدمها في المواقف الحقيقية، وبالتالي سيبقى يشعر بأنه بحاجة إلى تعلم من جديد وأخذ دورات أخرى.

لذلك أنصحك عزيزي القارئ في أن تحدد الكلمات التي تريد أن تتعلمها، وأن تمنحها الأولوية أثناء دراستك، على سبيل المثال: إذا كنت تتعلم اللغة لأسباب تتعلق بالعمل، فأنت لا تريد أن تضيع مجهودك في بدء الحديث عن الهوايات أو الطعام، من ناحية أخرى، إذا كان هدفك هو الذهاب لقضاء عطلة، فسترغب في إعطاء الأولوية للكلمات التي ستستخدمها في سفرك، ويعني هذا أن تركز جهودك على 20٪ من الكلمات الشائعة.

يوجد هناك طريقة جيدة لبدء ذلك وهي التحقق من المفردات الأساسية للكلمات الإنجليزية الأكثر شيوعاً، حيث إنها أيضاً من أكثر المفردات استخداماً في كل اللغات الأخرى، فإن هذه الكلمات ستمنحك فهماً رائعاً لأي لغة تقريباً. فإذا قسمت هذه الكلمات على مدار الثلاثين يوماً، فإنك ستحتاج إلى دراسة حوالي 20 كلمة يومياً مما سيوفر لك هذا فهماً جيداً للغة بالفعل، وتتمكن من خلال هذه الخطوات تعلم لغة جديدة في 30 يوم.

اقرأ أيضاً: كيف تعلم طفلك القراءة

انغمس في اللغة الجديدة

إن التركيز على الطريقة الخاطئة لاستخدام اللغة من العراقيل في طريق العديد من متعلمي اللغة. حيث يقضي معظم الطلاب وقتهم في كتابة النماذج أو إجراء اختبارات أداء صغيرة، بدلاً من التحدث واستخدام اللغة في سياق الحياة الواقعية.

فإنه لتعلم لغة ما، عليك أن تستخدمها بنفس الطريقة التي تستخدم بها لغتك الأم، كما أنه من المهم أن تنغمس في اللغة منذ البداية، لا تدرسها فقط من خلال الدروس المجدولة. بل يجب أن تغير تفكيرك فإن أسرع طريقة لتعلم لغة جديدة في 30 يوم هي ببساطة التحدث أكثر والاستماع أكثر، والتفكير أكثر.

ابدأ في التحدث بلغتك التي اخترتها

أنه من المهم أن تحاول العثور على شركاء لغويين لكي تتحدث بلغتك المختارة كل يوم، فأنه لا يهم ما إذا كان يمكنك التحدث فقط قول جمل بسيطة مثل التعريف باسمك أو ذكر ما تريد فهذه تعتبر بداية جيدة. كما إن الشيء المهم هو أن تشعر بالنطق. فإذا كان من الصعب التحدث إلى شخص آخر، حاول قضاء وقتك في التحدث بصوت عالٍ. كما أنه يجب أن تفكر في برنامج تعلم اللغة ليساعدك في تصحيح النطق. فهناك أيضاً عنصر مهم آخر للتحدث بصوت عالٍ مع الآخرين ألا وهو اكتساب الثقة.

ابدأ في التحدث بلغتك التي اخترتها
ابدأ في التحدث بلغتك التي اخترتها

ابدأ في الاستماع إلى لغتك التي اخترتها

لكي تنجح في تعلم لغة جديدة في 30 يوم ، عليك الاستماع إلى لغتك أكثر. حاول أن تكون مستمعاً بشكل جيد وانتبه جيداً للنطق واللهجات الإقليمية المختلفة. حيث يعتبر الاستماع إلى اللغة جزء كبير من عملية التعلم. كما أنه يمكنك الاستماع كثيراً للغة عن طريق برامج الراديو والأغاني والأفلام ومقاطع الفيديو YouTube

اقرأ أيضاً: كيف اتعلم قراءة الساعة الرقمية والعقربية؟

 فكر في لغتك التي اخترتها

يجب أن تحول تفكيرك إلى اللغة التي اخترتها بما في ذلك الأشياء صغيرة مثل إنشاء قوائم البقالة بهذه اللغة أو تغيير إعدادات الهاتف والكمبيوتر المحمول للغتك التي اخترتها، فهذه وسيلة وخطوة هامة تساعدك على اكتساب مفردات جديدة.

وفي النهاية، تعلم لغة جديدة هو رحلة مفيدة للبدء، لكنها رحلة تتطلب وقتاً وتفانياً، في حين أنه من الممكن اكتساب فهم جيد لأي لغة جديدة في 30 يوماً، ولكن يجب عليك التركيز على إيجاد الموارد المناسبة والقيام بالأشياء الصحيحة في دراستك، سواء وجدت مدرساً محترفاً أو مجرد عدد قليل من شركاء اللغة للتحدث معهم، فمن المهم التواصل مع المتحدثين الآخرين، من خلال تضمين ما يكفي من الاستماع والممارسة في جدولك اليومي لكي  تتمكن من تعلم لغة جديدة في 30 يوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.