التخطي إلى المحتوى

أسعار الخضار والفواكه في مصر اليوم الاحد 26-6-2022 تشهد ارتفاع يثير إزعاج المواطن. حيث إن السبب الرئيسي وراء هذا الارتفاع هو التضخم والحالة الاقتصادية المزرية التي تعيشها البلاد. 

حيث تختلف أسعار الخضار والفواكه في السوق المصري بحسب حجم الطلب عليها والكميات المتوافرة من كل نوع. وبسبب الإقبال المتزايد للمواطنين في كل يوم لشراء الخضار والفواكه نجد أن الأسواق المصرية تشهد حالة من الوفرة في الأصناف المباعة وبأسعار متجددة. حيث تم تحديد أسعار الخضار والفواكه في مصر لهذا اليوم وفق السوق، لذا نقدم إليكم النشرة الخاصة في أسعار الخضار والفواكه في مصر اليوم.

أسعار الخضار والفواكه في مصر اليوم في سوق التجزئة 

تتميز أسعار الخضار اليوم في السوق المصري باستقرار واضح، ولكن هذه الأسعار تختلف باختلاف النوع، إلا أنه لا يمكن القول أن الأسعار اليوم مرتفعة عن الأيام القليلة الماضية بشكل كبير؛ وإنما مستقرة بشكل واضح. وسنذكر أسعار أهم أصناف الخضار المتوافرة في السوق التجزئة:

حيث يتراوح سعر الطماطم في سوق التجزئة اليوم بين 3.5 إلى 4 جنيه. أما البطاطا فقد وصل سعرها 5 جنيه، وسعر الخيار 8 جنيه. فيما وصل سعر الفلفل إلى 6-8 جنيه، والباذنجان الرومي سجل سعره   اليوم 5 جنيه. أما والبصل فقد وصل سعره إلى 4 جنيه. أما الليمون فقد بلغ سعره حوالي 20 جنيه، والكوسة وصل سعرها إلى 4 جنيه مصري.

اقرأ المزيد: أسعار الذهب في مصر اليوم لحظة بلحظة …الذهب نازل

أسعار الخضار اليوم في سوق العبور 

تختلف أسعار الخضار والفواكه في مصر من سوق إلى أخر. حيث إن أسعار الخضار في سوق العبور اليوم كانت على النحو الآتي:

ذكر التجار أن سعر الباقة الواحدة من البقدونس أو الكزبرة أو الجرجير يبلغ 50 قرش. أما سعر الفاصوليا فقد وصل إلى 15 جنيه، والبطاطا الحلوة تبلغ حوالي 5 جنيه.

بينما بلغ سعر الفلفل الرومي حوالي 8 جنيه. أما الفلفل الحامي فسعره أيضاً 8 جنيه وسعر القرنبيط يبلغ حوالي 6 جنيه. بينما وصل سعر الكرنب إلى 8 جنيه لكل واحدة، وسعر ورق العنب 20 جنيه.

كما وصل سعر الباذنجان العروس إلى حوالي 6 جنيه، وسعر الجزر إلى حوالي 4 جنيه. أما سعر الكابوتشا فقد بلغ 4 جنيه للواحدة، سعر كيلو الملوخية بلغ حوالي 7 جنيه، أما الليمون فقد سجل سعر 20 جنيه، والبامية يتراوح سعرها بين 20 إلى 25 جنيه.

أسعار الخضار والفواكه في مصر
أسعار الخضار والفواكه في مصر

أسعار الفواكه في مصر اليوم 26-6-2022

كذلك الفواكه لم تشهد أسعارها حالة ارتفاع كبيرة، وتميزت بالاستقرار الواضح نتيجة لتوافر كل الأنواع خاصة مع بداية فصل الصيف، حيث ويوضح التجار أن الأسعار تتغير تبعاً لحاجة السوق إلى كل صنف، وسنقدم لكم أسعار أبرز أنواع الفواكه اليوم في السوق المصري:

وصل سعر العنب الأحمر أو الأخضر إلى حوالي 12.5 جنيه أما التفاح الأصفر فقد وصل سعره إلى 25 جنيه، أما سعر المشمش فقد بلغ 12 جنيه، وسعر الموز البلدي يتراوح بين 6.5 إلى 12 جنيه، وسعر الموز المستورد يصل إلى 15 جنيه.

 أما التفاح فقد وصل التفاح الأخضر إلى سعر يتراوح بين 20 إلى 40 جنيه، والتفاح الأحمر يبلغ 40 جنيه، أما التفاح البلدي فأقل سعراً حيث يبلغ 10 جنيه.

فيما بلغ سعر الكاكا حوالي 15 جنيه أما الكيوي فيبلغ سعره 35 جنيه، وسعر الأفوكادو 25 جنيه، وسعر الخوخ حوالي 10 جنيه. أما سعر البرقوق فقد سجل اليوم حوالي 25 جنيه. والكمثرى يبلغ سعرها 35 جنيه، وبلغ سعر العنب الأسود المستورد حوالي 15 جنيه.

أما سعر البرتقال أبو سرة فقد بلغ اليوم حوالي 10 جنيه،  أما البرتقال البلدي حوالي 5 جنيه. فيما وصل البرتقال الصيفي حوالي 7 جنيه. أما سعر البطيخ  فإن سعره يتراوح بين 20 إلى 40 جنيه للواحدة وذلك حسب الوزن.

اقرأ أيضاً: افتتاح مطاعم وجبات البيك في مصر؛ وأهم فروعها بمصر والسعودية

وهكذا نكون قد قدمنا لكم في هذا المقال أسعار الخضار والفواكه في مصر اليوم 26-6-2022 التي سجلها اليوم السوق المصري. كما وقد اعتمدنا ذكر أغلب الأصناف من الخضار والفواكه التي يتم بيعها وطلبها وذلك حسب حاجة المواطن. علماً أن الأسعار يتم تجديدها عند أي تغيير في النشرة وفق السوق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.