التخطي إلى المحتوى

ما هي مميزات برنامج winRar  لفك وضغط الملفات مجاناً؟ ولماذا يعتبر من أفضل برامج فك وضغط الملفات؟ حيث أنه على الرغم من صغر حجم هذا البرنامج الذي لا يتخطى 3 ميجا ألا انه من اهم البرامج الأساسية التي يحتاجها جهازك الكمبيوتر أو الهاتف الذكي من أجل فك وضغط الملفات بشكل مجاني تماماً.

ما هو برنامج winRar لفك وضغط الملفات مجانا

برنامج وينرار ويعرف أيضاً باسم RAR هو من أقوى وأفضل البرامج لفك وضغط الملفات بحجم كبير. حيث إن هذا البرنامج تم تطويره من قبل ألكسندر وشال وتم إنشاء البرنامج من أكثر من 25 عام اي في عام 1995 م تحديداً.

 يعتبر برنامج winRar من أهم البرامج الموجودة على الساحة في أرشفة الملفات التي تعمل على نظام تشغيل ويندوز بجميع اصداراته. كما أنه يعمل أيضاً على نظام ولينكس ويوجد نسخة خاصة لأجهزة ماك كما أنه تم مؤخراً إنشاء نسخة خاصة للاندرويد وللآيفون.

اقرأ أيضاً: مواقع قياس سرعة الانترنت وأشهر هذه المواقع

ماهي مميزات برنامج winRar 

برنامج WinRAR من اكثر البرامج المستخدمة في مجال ضغط الملفات وفك الضغط عنها، حيث ينصح باستخدامه العديد من الخبراء في المجالات التقنية بسبب سهولة التعامل معه. كما أنه يمنح المستخدم العديد من الخيارات في ضغط المجلدات ذات المساحات الكبيرة ورفع الضغط عن هذه الملفات المضغوطة بشكل أسهل. 

وفيما يلي سوف نعرض أبرز مميزات برنامج winRar التي يقدمها في مجال فك وضغط الملفات:

  • يعد برنامج وينرار البرنامج الأكثر استعمالا من قبل الكثير من المستخدمين وذلك لاختصاصه بضغط الملفات ورفع الضغط عنها ودعمه للعديد من الصيغ والإمدادات للملفات المضغوطة مثل CAB – RAR – 7Z – ZIP
  • يحافظ البرنامج على الملفات في مجلد أو ملف مضغوط وذلك بهدف حماية هذا الملف وإبعاد الفيروسات عنه.
  • قدرة البرنامج على تقسيم المجلد ذات المساحة الضخمة إلى عدة أجزاء بمساحات أقل حتى يسهل عملية نقله على الإنترنت.
  • يساعد على ضغط العديد من الصور في ملف واحد بمساحة صغيرة وإرسالها بطريقة سهلة على الإنترنت.
  • إن هذا البرنامج يدعم العديد جميع إصدارات الويندوز بدءً من الأقدم أي منذ ويندوز 97 إلى الأحدث ويندوز 7 و8 بجانب تدعيمه لنظام ولينكس، مع توافر نسخة مخصصة لأجهزة ماك ونظام الأندرويد والآيفون.
  • يعمل هذا البرنامج على التأكد من صحة الملفات وصلاحيتها أو ما إذا كان بها تلف وذلك قبل حفظها وتخزينها على الجهاز
  • يتميز بأقصى سرعة في التعامل عن غيره العديد من البرامج التي تعمل في المجال ذاته.
  • يمكن تحديثه بشكل دوري وذلك للحصول على كافة امتيازاته والتحسينات الجديدة التي تتوافر به
  • يتوفر عدة واجهات مختلفة للبرنامج حيث يمكن للمستخدم اختيار المناسب له.
  • يتوفر البرنامج بنسختين الأولى 32 بت، والثانية 64 بت، حسب نظام ويندوز على الكمبيوتر.
ماهي مميزات برنامج winRar 
ماهي مميزات برنامج winRar

آلية عمل برنامج winRar لفك وضغط الملفات مجانا

يدعم التطبيق ضغط الملفات وحفظها في ملف مضغوط في صيغة zip، كما أنه يساعد على ضغط الصور ومقاطع الفيديو وضغط الأغاني و الموسيقى من آي تيونز.

ويدعم برنامج winRar ميزة فتح واستخراج الملفات المضغوطة, كما يتمتع التطبيق بالكثير من الوظائف الأخرى مثل ارسال الملفات عبر البريد الإلكتروني وفتح الملف في تطبيق آخر. كما أنه يساعد على فتح وعرض العديد من أنواع الملفات والصور والوثائق.

كما آلية استخدام تطبيق وينرار سهلة للغاية، حيث سنعرض لكن طريقة عمل هذا البرنامج وفقاً للخدمات التي يقدمها، فإذا أردت ضغط الملفات والفولدرات عليك اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بتحديد الملفات التي تريد أن تضغطها
  2. قم بالضغط عليها كليك يمين بالفارة ثم إضافة إلى الأرشيف
  3. قم بالتعديل على البيانات المحاطة في الصورة التالية بمربع أحمر أو اتركها كما هي ثم أضغط على OK، وانتظر قليلاً حتى يتم ضغط الملف

أما في حال كنت ترغب في فك ضغط الملفات المضغوطة مجانا، فعليك القيام بما يلي:

  • قم بالضغط على الملف المضغوط كليك يمين ثم أضغط على إحدى الخيارات الثلاثة:
  • الاختيار الأول: استخراج الملفات: إذا اخترت هذا الاختيار فسيصبح بإمكانك استخراج الملفات إلى أي مكان تحدده على الجهاز
  • الاختيار الثاني: استخراج هنا: إذا اخترت هذا الاختيار، فسوف يتم فك ضغط الملفات في نفس المكان الموجود فيه الملف المضغوط
  • الاختيار الثالث: استخراج إلى Desktop: لاحظ أن اسم الملف هنا هو Desktop، وسوف يفك ضغط الملف داخل فولدر اسمه Desktop ويقوم البرنامج بإنشائه

رابط تحميل برنامج winRar لجهاز الكمبيوتر

يعمل برنامج برنامج winRar على أجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز ضمن مختلف الإصدارات وبشكل مجاني. حيث يمكن تحميله مباشرة  وبكل سهولة من هنا

رابط تحميل برنامج winRar  للأندرويد 

يمكنك تحميل برنامج winRar بشكل مجاني والاستفادة من مميزاته وخدماته لأجهزة الأندرويد. حيث أنه يعتبر ضاغط الملفات سريع والفعال. ولتحميل هذا البرامج على أجهزة الأندرويد يمكنك الانتقال إلى صفحة التحميل مباشرة من هنا

رابط تحميل برنامج winRar لأجهزة الأيفون

كما يمكنك تحميل برنامج winRar المتميز أيضاً على هواتف الأيفون، وذلك باعتبار أن تطبيق winRar  من التطبيقات المجانية التي حازت على إعجاب الكثيرين من مستخدمي هواتف الأيفون.

كما أن طريقة تنزيل هذا التطبيق بسيطةٌ للغاية، حيث نبدأ بتحميل التطبيق وتثبيته على جهاز الآيفون، ومن ثم القيام باستغلال جميع الخيارات والإمكانيات المتاحة فيه. ويمكن تحميل هذا البرنامج ببساطة من هنا

برنامج وينرار WinRar هو على الأغلب أفضل أداة موجودة لضغط الملفات، الذي يتمتع في مقدار العالي من الخيارات، إضافة إلى فاعليته وسهولة استخدامه، والعديد من المميزات الأخرى التي تجعل منه برنامجا ضروريا لأي مستخدم.

قد يهمك أيضاً: أفضل 10 تطبيقات لتعليم الأطفال البرمجة 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.