التخطي إلى المحتوى

نظرة متفحصة علي تاريخ القهوة في العالم ،من المحتمل أن تكون القهوة واحدة من أكثر المشروبات التي يستهلكها الكبار شيوعًا ، ومع ذلك لا يعرف الكثيرون تاريخ القهوة جيدًا. إن فهم تاريخ القهوة سيجعلك تقدر تلك الرائحة الغنية التي تحبها كثيرًا. وفقًا للأسطورة العربية ،كان أحد رعاة الماعز العربي يمارس أنشطته اليومية عندما بدأ قطيع الماعز الخاص به فجأة يرقص حول  نبات مورق أخضر،بدا أن النبات يحتوي على كرز ينمو منه ،قرر راعي الماعز تجربة هذا النبات المثمر، لاحظ أنه كان يعاني  من تأثير محفز سمح له بالبقاء مستيقظًا لساعات. بمجرد أن سمح للآخرين بالدخول إلى سره .

تاريخ القهوة يبدأ في إثيوبيا

على الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أن أسطورة رعي الماعز صحيحة في اكتشاف تاريخ القهوة ، إلا أن البعض الآخر يحتاج إلى دليل أكثر من هذا ليؤمن به عندما يتعلق الأمر بمناقشة تاريخ القهوة.اكتشف العلماء أدلة نباتية تثبت أن قهوة أرابيكا بدأت في إثيوبيا ثم نُقلت بطريقة ما إلى اليمن ، حيث تم تقديمها بعد ذلك في مكة في أحد المقاهي منذ القرن السادس الهجري.

اقرا أيضا:فوائدما هي أهم فوائد أكل الباذنجان النيئ على الريق

تاريخ القهوة
تاريخ القهوة

لم تكن متأكدًا مما يجب أن تبحث عنه ،فسوف اساعدك هذا الدليل على  فهم الاختلافات بين الأنواع الأساسية للقهوة ، وكسر مصطلحات القهوة ، حتى تتمكن من تحديد أي مجموعة متنوعة هو حق لك.

 

 تاريخ القهوة
تاريخ القهوة

 

بن الاربيكا والروبوستا

النوعان الرئيسيان من نبات البن هما أرابيكا وروبوستا. نشأت أرابيكا من إثيوبيا ، بينما جاءت روبوستا من أوغندا. يُزرع كلاهما الآن في عدة مناطق أخرى في جميع أنحاء العالم ، ويتم تصنيف معظم أنواع القهوة بوضوح لإظهار البلد والمنطقة التي نمت فيها. وبصفة عامة ،يتفوق أرابيكا على الروبوستا ، مع نكهة أقوى وأكثر تميزًا يمكن أن تكون روبوستا مذاق مر وضعيف  ولكن الطعم يختلف أيضًا باختلاف المنطقة التي تأتي منها القهوة ، والعمليات التي تتعرض لها أثناء النمو اوالشحن اوالتخزين اوالتخمير.عندما تشتري حبوب البن ، فمن المحتمل أن تشتريها محمصة بالفعل ، ولكن يمكنك “تحميصها في المنزل” إذا أردت ذلك .

يجدر تجربة أنواع مختلفة من القهوة ،  باستخدام النقاط المذكورة أعلاه كدليل. ستندهش من مجموعة  النكهات الموجودة هناك ، وكلما بذلت المزيد من الجهد لتجربة النكهات المختلفة ، كلما أصبحت خبيرًا.

 

فوائد القهوة للرجال والنساء واهمها:

  • الحماية من الإسهال
  • الحماية من مرض السكري
  • الحماية من المرض النفسي
  • الحماية من التوتر
  • التقليل من التعب،و اليقضة الذهنية وذالك بمساعدة الكافيين على زيادة اليقظة .
  • منع تكون حصوات المرارة
  • الوقاية من مرض باركنسون
  • ويوجد فوائد متعددة لصحة الكبد

وفي الأخير، قوموا بالوصف. ما هي الكلمات التي تختارونها لوصف تجربة تذوقكم للقهوة؟ الرائحة ، النكهات ، كيف تشعرون بالقهوة في فمكم. هل يكتشف لسانكم نوع من الحموضة في القهوة؟ ما النكهات الأخرى التي قد تستخدمونها للمقارنة؟

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.