التخطي إلى المحتوى

السياحة في كندا وأفضل ما في كندا لعام 2022  من أماكن سياحية ومناطق أثرية التي تعد أحد أهم المقومات التي تعد من الضرورية والهامة لكل بلد، وذلك نظراً لما توفره من مردود وعوائد اقتصادية جيدة. فإذا كانت البلد تمتلك رصيداً جيداً من المعالم السياحية الجميلة والطبيعة الخلابة، توجهت إليها الأنظار وأصبحت البلد المقصود من قبل السياح في كل صيف أو في معظم أوقات السنة. ومن هذا المنطلق سنتحدث في هذا المقال عن بلد صُنفت بثاني أكبر بلدٍ من حيث المساحة، وأفضل مقصد جاذب للسيّاح من كافة أنحاء العالم، ألا وهي كندا.

السياحة في كندا 

تمتلك كندا العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والمناخ الجميل والمنعش، كما أنها تتمتع بالطبيعة الجاذبة من حيث التنوع بالتضاريس وهذا ما يجعل السياحة في كندا أكثر تميزاً. حيث أنها تحتوي على العديد من الجبال والأنهار الجليديّة والبحيرات والغابات المنعزلة والمدن الكبيرة الغنية بالمعالم السياحية. ومنه فقد شغلت السياحة وارداً جيداً للبلاد، مما دفع دولة كندا إلى تعزيز وتنشيط حركة السياحة أكثر.

اقرأ المزيد عن: أسعار المنتجعات السياحية في طرطوس 2022

ما هو المناخ السائد في كندا

إن المساحة الكبيرة والتنوع الكبير للتضاريس في كندا قد ساهم في التنوع المناخي بشكل كبير، حيث ستجد في كندا الغربية وفانكوفر متعةً بالمناخ المعتدل وعدم تراكم للثلوج، وبالتالي انتهاء فصل الشتاء بوقت مبكر. في حين أن منطقة مونتريال تعتبر منطقة باردة جداً وذلك بسبب شتائها الطويل وكثرة تساقط الثلوج فيها. كما أن التنوّع المناخي لكندا ساهم بشكلٍ كبيرٍ على جذب السياح، خصوصاً عشاق فصل الشتاء مما جعل السياحة في كندا لها طعم آخر.

السياحة في كندا
السياحة في كندا

ما الذي قدمته السياحة للاقتصاد الكندي 

إن السياحة في كندا قدمت الدعم المادي الكبير للاقتصاد الكندي، لما وفرته من فرص عمل كثيرة ساهمت بالانتعاش الاقتصادي بشكل ملفت، ففي عام 2012  شغلت السياحة 1% من الناتج المحليّ الإجمالي  للبلاد، كما أنها ساهمت بتوفير أكثر من 309.000 فرصة عمل للعديد من السكان الكنديين، والذي أسهم في إنعاش الاقتصاد الوطني في البلاد.

ما هي افضل الاماكن السياحية في كندا لعام 2022

عندما تقصد بلداً من أجل السياحة فإنك حتماً ستبحث عن أفضل الأماكن التي تتجه إليها فور وصولك إلى هذا البلد، وهنا سأعرض لك عزيزي القارئ أفضل الأماكن التي ستسعد كثيراً في زيارتك لها عند التوجه للسياحة في كندا.

شلالات نياجرا 

أعتقد بأنك سمعت مسبقاً بهذا الاسم، حيث تعد شلالات نياجرا من أهم وأكثر المناطق الطبيعية  شهرةً  في كندا، فإنها تقع على الحدود مع الولايات المتحدة من جهة الجنوب الشرقي، ويبلغ ارتفاع شلالات نياجرا حوالي 56 متراً عن سطح الأرض، و بهذا فعند نظرك إليها سوف تنعم بالمشهد الساحر والمميز والنادر الذي سيبقى في ذاكرتك وستحب زيارته مرة أخرى.

اقرأ أيضاً: أسعار الشاطىء الأزرق 2022 أسعار شاليهات في سوريا

برج سي إن في تورنتو 

 عند زيارة برج سي إن في تورونتو حتماً ستحب مشاهدة المدينة من الأعلى والتغزل بسحرها وجمالها، حيث إن هذا البرج العالي الذي يتفرد بموقعه على أطراف بحيرة أونتاريو، والذي يعد أحد أشهر الأبراج في أمريكا الشمالية. يبلغ ارتفاعه حوالي 553 متراً، ويعد هذا الارتفاع هو الذي سيوفر لك مشاهدة جميع أنحاء المدينة منه، كما يمكنك أيضاً مشاهدة هذا البرج الرائع أين ما كنت في هذه المدينة.

حديقة بانف الوطنية 

إذا كنت من عشاق الطبيعة والمناظر الطبيعية فسأكون قد وفِقتُ في اختياري هذا لك، حيث أن موقع هذه الحديقة في القلب من  جبال روكي المهيبة في مقاطعة ألبرتا جعلها الوجهة الأفضل عند اختيار السياحة في كندا. حيث أن الحديقة ستعرض لك بضعاً من أروع المناظر الطبيعية التي لم يسبق لك وإن شاهدتها في حياتك، ابتدأً من البحيرات الفيروزية الساحرة،  وانتهاءً بتلك القمم المكسوة بالثلوج البيضاء والأنهار الجليدية، وأفضل ما يمكن رؤيته في هذه الحديقة هو تلك البحيرة الخلابة التي تدعى بحيرة لويز. 

ويسلر 

لم تقتصر أفضل الأماكن السياحية في كندا لعام 2022 على الأماكن الطبيعية فقط. بل هنالك العديد من المدن السياحية في كندا مثل المدينة الكندية الجميلة ويسلر، والتي تقع في مقاطعة كولومبيا البريطانية، حيث تعد مدينة ويسلر من أفضل الأماكن الطبيعية الشتوية في كندا، ويعود الفضل في ذلك إلى الطبيعة الجبلية التي تغزوها، وأيضاً المناخ البارد فيها. وبهذا فهي تعد المقصد الأروع لعشاق فصل الشتاء. ولا شك أن مدينة باردة كهذه فهي ستحتوي على أفضل مناطق للتزلج لمحبي هذه الرياضة فقد سبق لها أن استضافت دورةً الألعاب الأولمبية الشتوية في عام 2010. وذلك مما زاد من شهرة هذه المنطقة وتوافد السياح إليها. 

جزيرة فانكوفر 

لا تذهب بعيداً، فقد وجدت لك في هذه المنطقة أيضاً مكاناً جميلاً ستحب زيارته، ويدعى هذا المكان باسم جزيرة فانكوفر التي تقع أيضاً في مقاطعة كولومبيا البريطانية، حيث تتميز هذه الجزيرة بروعتها والجمال الطبيعي المدهش، المكون من مزيجٍ رائع  بين البحيرات الجليدية من جهة، والغابات والأشجار القديمة من جهة أخرى. كما أنها تضم الشواطئ التي تكسبها صفة المكان المناسب المتكامل لقضاء عطلة جميلة فيها.

السياحة في كندا
السياحة في كندا

بلدة تشرشل 

بلدة  تشرشل هي بلدة كندية صغيرة تمركزت في الشمال الأقصى من كندا، مناخها البارد واحتوائها على الدببة القطبية جعلها مقصداً لمحبي الدببة والمغامرة. وهذا ما جعلها واحدة من أغرب وأجمل الأماكن السياحية في كندا لعام 2022.

اقرأ المزيد: كيفية الحصول تأشيرة السياحة في المملكة العربية السعودية

وبهذا فقد قمت الأماكن معلومات عن السياحة في كندا، والمناخ فيها، وأفضل الأماكن السياحية في كندا لعام 2022 التي قد جعلت من هذا البلد مقصداً جميلاً للسياح من كافة أنحاء العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.