التخطي إلى المحتوى

أبرز مزايا وخصائص منصة كلاسيرا للتعلم عن بعد، المنصة التي تعتبر من أقوى وأفضل المنصات الالكترونية التي يختارها الطلاب في العالم. ففي ظل التطور والازدهار التكنولوجي الذي نعيش فيه، والإبداعات في مجال تطوير العلم وجذب المتعلم للدراسة. قد ساهمت هذه الأمور في تطوير التعليم في مجتمعاتنا وتحوله من تعلمٍ تقليدي في المدارس إلى تعلمٍ إلكتروني بإستخدام أداة تشغل معظم وقتنا ألا وهي الإنترنت. فما كان منهم إلا إنشاء منصات إلكترونية تسهم في هذه العملية بشكل كبير وتنميها، ومن أبرز هذه المنصات هي “منصة كلاسيرا”

ما هي منصة كلاسيرا

تعتبر منصة كلاسيرا للتعلم عن بعد، من أفضل منصات التعليم الإلكترونية الذكية. حيث قامت بإطلاقها وزارة التعليم السعودية وذلك في خطوةٍ لافتة في مجال التقدم التكنولوجي. قدمت منصة كلاسيرا الفائدة العلمية للآلاف من الطلبة المتواجدون في أنحاء مختلفة من الشرق الأوسط. حيث أصبحت فيما بعد المنصة الأكثر استخداماً في العديد من المدارس الخاصة والمدارس التابعة للحكومة، وبفضلها أصبح التعليم الإلكتروني محطاً للأنظار وذلك لفعاليتها الجيدة التي أثبتت من نفسها فيما بعد.

كيف يمكن الانضمام إلى منصة كلاسيرا للتعلم عن بعد

منصة كلاسيرا للتعلم عن بعد
منصة كلاسيرا للتعلم عن بعد

سأقدم لك عزيزي القارئ بعضاً من الخطوات التي تتيح لك التعرف على الطريقة المتبعة للتسجيل في منصة كلاسيرا للتعلم عن بعد، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • أولاً عليك الاتجاه إلى الصفحة الرئيسية لمنصة كلاسيرا الإلكترونية للتعلم عن بعد، ومن ثم القيام بالضغط على Classera login، وذلك لإنشاء حساب جديد لك وإضافة بعضاً من البيانات الشخصية المطلوبة منك.
  •  يمكنك أيضاً تسجيل الدخول من خلال الربط بحسابك الشخصي على كل من المايكروسوفت، الجوجل، او الفيس بوك.
  •  إذاً تستطيع الآن عزيزي إختيار كلمة المرور الخاصة بك، والتي تفضلها، وذلك لتتمكن من الدخول إلى حسابك الخاص بك على منصة كلاسيرا للتعلم عن بعد بسهولة وسرية تامة.

ما هي أبرز خصائص منصة كلاسيرا للتعلم عن بعد

تتفرد منصة كلاسيرا للتعلم عن بعد بمجموعةٍ من الخصائص التي تجعل منها الوجهة الأولى لجميع الطلبة الراغبين بتعلم عن بعد ومن أبرز هذه الخصائص هي:

  • إن إستخدامها سهلٌ ومتناسب مع جميع الفئات العمرية ويخدم ويساعد جميع تلك الفئات.
  • تقدم منصة كلاسيرا الوسائل التعليمية التكنولوجية كافة، والتي تدعم جميع طلابنا الأعزاء، وذلك حتى يتلقوا دروسهم التعليمية إلكترونياً بجودة عالية وكفاءة مطلقة وبشكل ذاته الذي كانوا  يحصلون عليه أثناء تواجدهم في الحصة  المدرسية.
  •  تتخصص منصة كلاسيرا للتعلم عن بعد بكونها تتكون من كادر بشري متكامل يوفر العديد من المزايا للمستخدمين، وذلك من خلال تواجدهم على مدار اليوم لتلقي كافة الشكاوى والرد على أية استفسار  أو مقترح للمستخدمين.
  •  تقدم منصة كلاسيرا للتعلم عن بعد للمدرسين جميع ما يحتاجونه من وسائل لازمة من أجل شرح وإيصال الفكرة في الدروس التعليمية على أتم وجه وكفاءة.
  •  تقوم منصة كلاسيرا أيضاً بطرح جداول الحصص الدراسية، وتعمل على إجراء اختبارات في  منتصف ونهاية العام الدراسي وذلك بشكل الاونلاين، ومن خلال تطبيقها الرائع والفعال.
  • إن تطبيق كلاسيرا للتعلم عن بعد مصمم بشكل فريد، وذلك من أجل توفير البيئة آمنة لطلابنا والسليمة، ومن أجل المحافظة على بياناتهم الشخصية بشكل سري، وذلك من خلال نظام الحماية العالمي الذي يحتويه.
  • يتميز أيضاً تطبيق منصة كلاسيرا للتعلم عن بعد بكونه يدعم اللغة العربية واللغة الإنجليزية، وذلك من أجل أن يمتلك الطالب القدرة على المعرفة والتعلم بشكل أوسع في مجال العلم الكبير والشامل.

اقرأ أيضاً: تعرف على مزايا الإنترنت 

منصة كلاسيرا للتعلم عن بعد
منصة كلاسيرا للتعلم عن بعد

مميزات منصة كلاسيرا للتعلم عن بعد

إن من أهم ما يميز منصة كلاسيرا للتعلم عن بعد هو احتوائها لنظام إدارة المحتوى والذي يحتوي بدوره على العديد من المزايا والتي منها:

  • تحتوي منصة كلاسيرا للتعلم عن بعد على بنك للأسئلة والذي يحتوي على ما يقارب ثلاث ملايين سؤال متنوعة وشاملة لكافة المناهج الدراسية في تسلسل سنوات التعليمية.
  • تمتلك المنصة مكتبة رقمية والتي تحتوي على مجموعة من الكتب، والوسائل المختلفة، والوسائط (صور وفيديو وألعاب تعليمية… الخ) المفيدة واللازمة.
  • تحتوي منصة كلاسيرا على غرفة إلكترونية، وذلك من أجل المناقشة والمحاورة بين الطالب والمدرس.
  • يعطى الطالب أيضاً الشهادة الإلكترونية المصدقة، تلك التي تمكن الطالب من  الحصول عليها بعد اعتمادها من المستوى التعليمي المرتبط  به، مرفقة مع رابط، والذي بدوره يتيح للطالب من  التأكد من صلاحيتها وصحتها متى شاء.

ما هي أبرز الخدمات التي تقدمها منصة  كلاسيرا للتعلم عن بعد

إنك يا عزيزي القارئ بمجرد أن تقوم بالانضمام إلى هذه المنصة المفيدة سوف تندهش وتستمتع بخدماتها الرائعة والمتفردة التي تقدمها لك. حيث تتمثل هذه الخدمات فيما يلي:

  • إن تطبيق كلاسيرا للتعلم عن بعد يضمن حضور الطلاب لكافة دروسها والتي تعطى بشكل الاون لاين. وذلك من خلال امتلاكها لنظام حضور الطلاب من خلال  تقنية التعرف على الوجه المتبعة حديثاً.
  • ومن أحد الخدمات المميزة التي تقدمها منصة كلاسيرا للتعلم عن بعد هو احتوائها على نظام متطور المعروف في نظام الإدارة للسلوك للطلبة وجعله سلوك إيجابي. حيث يتمثل هذا النظام بدوره في مراقبة سلوك الأخلاقي المتبع لدى الطالب، ومستوى تحصيله العلمي والمستوى الفردي له، مع إتخاذ الإجراء المناسب عند أي تصرف بدر منه.
  • لا تقتصر خدمات كلاسيرا للتعلم عن بعد في ذلك فقط لا بل تعمل على توفير الراحة النفسية لجميع الفئات التي تستخدم منصة كلاسيرا.
  • يقوم نظام إدارة التعلم في هذه المنصة على إمداد جميع الطلبة بالأنشطة والدروس التعليمية المتميزة، والتي تساعد على الارتقاء بمستوى الفهم والاستيعاب لدى الطلبة، مما تجعل منهم على اطلاع دائم على كل ما هو جديد في المناهج التعليمية المتبعة الحديثة والفعالة.

اقرأ أيضاً: كيف اتعلم قراءة الساعة الرقمية والعقربية

من الذي يستطيع إستخدام منصة كلاسيرا للتعلم عن بعد

منصة كلاسيرا للتعلم عن بعد
منصة كلاسيرا للتعلم عن بعد

لا شك أنه راودك التفكير بأن منصة كلاسيرا صممت فقط لأجل الاستخدام من قبل الطلبة، ولكن هذا الاعتقاد ليس صحيحاً تماماً حيث إن منصة كلاسيرا صممت من أجل كل من يقوم بتحميل تطبيق كلاسيرا والاستفادة منه مثل ( المعلمين، أولياء أمور الطلبة، الموظفون بها) فهي أيضاً صممت من أجل أولئك الذي يقومون بعمل دورات تدريبية، والمسجلون بهذا النوع من الدورات التعليمية مثل( دورات إعداد مدرس، ودورات التقوية في اللغات).

وبهذا أكون قد عرضت لكم أبرز وأهم  المعلومات، عن أهم خصائص ومزايا منصة كلاسيرا للتعلم عن بعد، وكيفية استخدام التطبيق المخصص لها. حيث إنها منصة فعالة ومفيدة ساهمت بنشر العلم، وإيصاله بأبسط وأجمل الطرق في زمن أصبح العلم عبءً ومملاً  للطالب والمدرس.

قد يهمك أيضاً: طريقة الحصول على شهادة من lynda.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.