التخطي إلى المحتوى

مواقع قياس سرعة الإنترنت، هناك عدة طرق مختلفة لاختبار سرعة الإنترنت لديك. إحدى الطرق الشائعة هي استخدام مواقع قياس سرعة الإنترنت. عادة ما تحتوي هذه المواقع على واجهة بسيطة تسمح لك بمعرفة سرعة الإنترنت لديك، ثم تزودك بقائمة من الخوادم القريبة. بمجرد تحديد الخادم، سيبدأ الموقع في اختبار سرعات التنزيل والتحميل. يمكن أن تختلف نتائج الاختبار اعتمادًا على الوقت من اليوم وعدد المستخدمين على الشبكة.


كيف يعمل موقع قياس سرعة الإنترنت

تصميم بدون عنوان 44

يعمل موقع قياس سرعة الإنترنت عن طريق إرسال كمية صغيرة من البيانات إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وقياس المدة التي تستغرقها البيانات للعودة إلى الخادم. ثم يتم استخدام هذه المعلومات لحساب سرعة الاتصال لديك. وهناك عدد من العوامل المختلفة التي يمكن أن تؤثر على سرعة اتصالك بالإنترنت، بما في ذلك نوع اتصال الإنترنت لديك والمسافة بين جهاز الكمبيوتر والخادم ومقدار حركة المرور على الشبكة.


لماذا مواقع اختبار سرعة الإنترنت مفيدة؟

تساعد مواقع قياس سرعة الإنترنت على توفير الوقت في البحث عن طريقة لاختبار سرعة الإنترنت المنزلي، يمكن أن تكون مفيدة أيضاً في تحديد ما إذا كان مزود خدمة الإنترنت (ISP) يمنحك السرعات التي تلقيتها منهم أم لا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعدك في استكشاف المشكلات المتعلقة باتصالك بالإنترنت وإصلاحها. هناك عدد من مواقع اختبار السرعة المختلفة المتاحة، لذلك من المهم اختيار موقع يقدم نتائج دقيقة.

وتقدم هذه المواقع خدمة قياس سرعة الإنترنت مجانا، تساعدك كذلك في استكشاف الأخطاء وإصلاحها إذا كنت تواجه مشكلات مع الإنترنت. فهناك العديد من مواقع قياس سرعة الإنترنت، وسوف نقدم لك في هذا الموضوع أشهرها.

أشهر مواقع قياس سرعة الإنترنت

مواقع قياس سرعة الإنترنت
مواقع قياس سرعة الإنترنت

يعد Speedtest.net أحد أشهر مواقع اختبار سرعة الإنترنت، ويوصي به العديد من موفري النطاق العريض. تقدم Ookla، الشركة التي تقف وراء Speedtest.net، أيضًا تطبيقًا للجوال يمكن استخدامه لاختبار سرعة الإنترنت على هاتفك أو جهازك اللوحي، ويعتبر هذا الموقع أكثر مواقع اختبار السرعة شيوعًا والذي يستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم.

هو موقع ويب يسمح لك بقياس سرعة اتصالك بالإنترنت. وهو موقع مهم لأنه يمكن أن يساعدك في تحديد ما إذا كان اتصالك بالإنترنت سريعًا بما يكفي للأنشطة التي تريد القيام بها عبر الإنترنت.

موقع ويب لاختبار سرعة الإنترنت والذي يوفر أيضًا نتائج في مجموعة متنوعة من التنسيقات بما في ذلك النص والرسم البياني وحتى الفيديو، بالإضافة إلى اختبار ping، كما يسمح لك بمقارنة نتائجك بنتائج المستخدمين الآخرين.


مواقع أخرى لقياس مدى سرعة الإنترنت

ويوجد عدد من مواقع اختبار سرعة الإنترنت أخرى والتي يمكن استخدامها للتحقق من أداء اتصالك. ومن أهمها Bandwidthplace.com و Speakeasy.net كل ما عليك فعله هو زيارة أحد هذه المواقع والنقر فوق الزر بدء الاختبار، يستغرق الاختبار عادةً أقل من دقيقة لإكماله وسيمنحك مؤشرًا دقيقًا لسرعة التنزيل والتحميل.

تعد اختبارات سرعة الإنترنت أدوات مفيدة للتحقق من أداء اتصال النطاق العريض الخاص بك. يمكنهم مساعدتك في تشخيص المشكلات المتعلقة باتصالك وتحديد المجالات التي يمكن تحسين خدمتك فيها، ويعد Speedtest.net موقعًا شائعًا يقدم اختبارات مجانية لكل من سرعات التنزيل والتحميل.

إذا كنت تستخدم جهازًا محمولاً، فيمكنك استخدام تطبيق Fast.com. أيًا كانت الطريقة التي تختارها، تأكد من اختبار سرعاتك في أوقات مختلفة من اليوم، حيث يمكن أن تختلف سرعات الإنترنت اعتمادًا على حركة المرور وعوامل أخرى.


وفي الختام، قدمنا لكم أشهر مواقع قياس سرعة الإنترنت لديك، فإذا كنت ترغب بقياس سرعة الإنترنت الخاصة بك عليك بتجربة أي من هذه المواقع المجانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.