التخطي إلى المحتوى

أسعار المحروقات في السعودية اليوم 20-6-2022 تواجه تقلباً واضحاً بعد قرار الفيدرالي الأمريكي، إليكم نشرة أسعار المحروقات في السعودية اليوم من موقع شام الاخبارية.

يتم الإعلان عادة عن أسعار المحروقات في السعودية في كلّ شهر من قبل شركة أرامكو السعودية حيث تعتبر هذه أكبر شركة نفط في البلاد، وتقوم بشكل دوري بمراجعة أسعار الوقود والبنزين التي يتم تغييرها وفقاً لقرارات حكومية.

أسعار المحروقات في السعودية
أسعار المحروقات في السعودية

أسعار المحروقات في السعودية اليوم

البنزين يعتبر من أكثر أنواع النفط أهمية في السعودية. حيث يتم إجراء تعديل في أسعار البنزين في السعودية في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. وذلك لكي يتم تطبيق الأسعار الجديدة، والعمل بها في اليوم التالي مباشرة. بحيث يتم الاعلان من قبل لجنة الطاقة مقارنة في السعر المحلي في السوق بأسعار التصدير العالمية. وإليكم أسعار البنزين اليوم وفق ما تم نشره عبر الموقع الالكتروني لشركة أرامكو:

• سعر ليتر البنزين 91 يبلغ 2.18 ريال.

• سعر ليتر البنزين 95 يبلغ 2.33 ريال.

• سعر الديزل يبلغ 0.63 ريال.

• سعر الكيروسين يبلغ 0.81 ريال.

• سعر غاز البترول المسال يبلغ 0.9 ريال.

اقرأ أيضاً: سعر صرف الريال السعودي مقابل الليرة السورية والدولار الأمريكي اليوم

 أسعار الغاز في السعودية اليوم 20-6-2022

اسعار المحروقات في السعودية
أسعار المحروقات في السعودية

أعلنت شركة غازكو للغاز والتصنيع الأهلية السعودية عن أسعار إعادة تعبئة اسطوانات الغاز. حيث إن أسعار التعبئة شاملة لضريبة القيمة المضافة. كما قد ذكر أن سعر اسطوانة الغاز قد ارتفع بشكل ملحوظ بنسبة تعادل 9.28% اي ما يبلغ 1.6 ريال. كما أن هذا السعر الجديد لا يتضمن أجور النقل من أماكن التوزيع إلى محطات البيع.

يوجد في السعودية حجمان لاسطوانة الغاز، اسطوانات بحجم 26.5 ليتر ووزنها 11 كغ وأخرى بحجم 52.5 ليتر ووزنها22 كغ. حيث يتبادل المواطنين في السعودية اسطوانات الغاز الفارغة من مستودعات الغاز المنتشرة في المملكة.

بلغ سعر كل ليتر غاز 0.52 ريال سعودي. كما ارتفع سعر الليتر لتعبئة الخزانات ليبلغ اليوم 0.9 ريال بعد أن كان سعر الليتر للتعبئة 0.828 ريال وهذا يعني أنه ارتفع بنسبة تعادل 8.7%. وسعر إعادة تعبئة اسطوانة الغاز الجديدة للمستهلكين بلغ اليوم 18.85 ريال وذلك في مدينة جدة. أما في مدينة مكة فقد بلغ سعر إعادة تعبئة اسطوانة الغاز الجديدة للمواطنين 20 ريال. أما ضمن مدينة ينبع فسعر إعاة تعبئة اسطوانة الغاز للمستهلك بلغ 21.5 ريال.

حيث أنه منذ اعلان التحديث الجديد لأسعار الغاز وأسعار المحروقات في السعودية، بدأ المواطنون بالتعبير عن انتقاداتهم كون الارتفاع كان غير متوقع في السعر، والأهم أن سعر تعبئة الغاز غير مشمول بأجور النقل كما يشمل ضريبة القيمة المضافة.

هذه كانت أخر مستجدات على أسعار المحروقات في السعودية. حيث عرضنا لكم نشرة أسعار أهم المشتقات النفطية المتداولة من قبل المواطنين في السعودية مع العلم أن الاسعار قد تختلف من مدينة إلى أخرى،  ولكن تعتبر هذه الأسعار هي أهم وأخر الاسعار المعلن عنها من قبل شركات النفط الحكومية في السعودية.

قد يهمك أيضاً: أسعار المحروقات في لبنان اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.