التخطي إلى المحتوى

ديانة وفاء موصللي مسيحية أم مسلمة، أنه أحد الأسئلة التي تراود ذهن متابعين وفاء موصللي، وذلك باعتبار أنها نجمة سورية محبوبة من قبل غالبية الناس.

حيث تعتبر وفاء موصللي واحدة من المقامات الفنية السورية العريقة، التي أبهرتنا في الماضي بأدوارها. ولهذا السبب خصصنا هذا المقال للحديث عن وفاء موصلي، والكشف عن ديانة وفاء موصللي مسيحة أم مسلمة، بالإضافة إلى الكثير من الأسرار الأخرى.

ديانة وفاء موصللي مسيحية أم مسلمة

غالبًا ما يكون الجمهور فضوليًا حول ديانة الفنانة السورية وفاء موصللي، ويتسألون غالباً هل ديانة وفاء موصللي مسيحية أم مسلمة؟ ففي الحقيقة إن الفنانة وفاء موصلي تنحدر من أسرة مسلمة وتعتنق الإسلام. أي أن ديانة وفاء هي مسلمة.

ديانة وفاء موصللي مسيحية أم مسلمة
ديانة وفاء موصللي مسيحية أم مسلمة

من هي وفاء موصللي؟

ولدت وفاء موصللي في العاصمة السورية دمشق في 1 تشرين الثاني (نوفمبر) 1959. ودرست وفاء التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق. حيث إنها بعد تخرجها بدأت حياتها المهنية في قطاع التمثيل، وتابعت دراستها حتى نالت شهادة الدبلوم العالي في المسرح من بطرسبورغ في روسيا.

وتبلغ وفاء الآن من العمر 62 سنة، ومازالت مقيمة في سوريا. حيث إن ورجها الفلكي هو العقرب.

كما جاءت انطلاقة موصللي في مجال التمثيل في عام 1980، وبدأت المشاركة في مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية بما في ذلك المسرح والراديو والأفلام والمسلسلات التلفزيونية. حيث إنها قد بدأت الفنانة وفاء موصللي مسيرتها في عالم التمثيل الواسع، وذلك عندما كانت ما تزال طالبة في المعهد.

وقد شاركت في العمل التلفزيوني حرب السنوات الأربع، ولم تتوقف عن تمثيل العروض التلفزيونية التي كان لها صدى رائع وذلك في ثمانينات القرن الماضي. كما أنها انتسبت وأصبحت عضو في نقابة الفنانين، وهي من أقدم أعضاء النقابة. حيث قد تم اختيارها في عام 2003 كمديرة لقسم التمثيل في معهد الفنون المسرحية

الحياة الشخصية لوفاء موصللي وزواجها

لقد تزوجت الفنانة وفاء موصللي مرتين في حياتها. حيث كانت أول زواج لها في بدايات حياتها الفنية من الفنان القدير جمال سليمان، ولكن لم تدوم هذه العلاقة فترة طويلة. حيث نشأت بين الاثنين علاقة عاطفية خلال فترة دراستهم في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتزوجا فور تخرجهم، وقد استمر زواجهم لفترة 7 سنوات قبل الانفصال، وانتهى بالطلاق دون إنجاب الأطفال.

تزوجت موصللي بعد ذلك من الطبيب سامر جلعوط فهو طبيب النسائية والتوليد، وهو الزوج الثاني لوفاء موصللي ووالد ابنتها الوحيدة. حيث يعتبر سامر هو الزوج الذي تفضله وفاء في حياتها الخاصة، لأنه من وجهة نظرها هو الزواج الأكثر استقراراً، وقد تحدثت الفنانة وفاء موصللي عن زواجها وحياتها الخاصة فقالت: أنها تفضل زوجها الثاني سامر، وذلك لأن العلاقة بينهما كانت مميزة، وكان هناك تناغم كبير بينهما على المستوى الفكري والفني والثقافي. وقد أنجبت منه ابنتها الوحيدة نايا جلعوط التي تحمل الجنسية السورية. حيث نالت ابنتها مؤخراً شهادتها الجامعية في الهندسة المعمارية.

والجدير بالذكر أن هناك علاقة مميزة رقيقة تجمع ما بين الفنانة وفاء موصللي وابنتها نايا، وهي أقرب لعلاقة الصديقتين وليس فقط علاقة لأم وابنتها، وخاصة أن موصللي قد كرست حياتها لنايا، بعد وفاة والد نايا سامر جلعوط عام 2006.

وفاء موصللي
الفنانة وفاء موصللي

مسيرة حياة وفاء موصللي المهنية

قدمت الفنانة والممثلة السورية وفاء موصللي، منذ بداية مشوارها الفني عام 1980، الكثير من الأعمال السينمائية والمسرحية. حيث إنها اشتهرت بدورها في المسلسل التلفزيوني والذي لاقى شهرة واسعة جداً على مستوى الوطن العربي، وهو مسلسل باب الحارة، بأجزائه التسعة. ومن أعمالها في السينما هو فلم الشمس في يوم غائب والكومبارس.

أما بالنسبة إلى أعمالها في المسرح فقد اشتهرت في سهرة مع أبو خليل القباني والخدامة وحكاية الشتاء.

ومن أهم أعمالها الإذاعية: الحب والعبقرية ويوميات عائلية وشخصيات ورائية وجزيرة المرح وحي الصالحية وحكم العدالة.

كما إن مشاركاتها التلفزيونية عديدة ومتنوعة، وهي تشمل عدة أعمال أبرزها:

  • على قيد الحب
  • أبو كامل
  • أيام شامية
  • أبو البنات
  • مرايا
  • حارة نسيها الزمن
  • حي المزار
  • حد السيف
  • الذئاب
  • الحصاد المر
  • أشياء تشبه الفرح
  • شجرة التاريخ
  • موزاييك
  • غضب الصحراء
  • الحريق
  • دكان الدنيا
  • الطبيبة
  • عيون حائرة
  • أوراق الدالية
  • الوجه الآخر
  • النصية

قد يهمك أيضاً: ديانة الممثلة رنا الأبيض مسلمة أم مسيحية .

رقصة الحبارى والكثير من الأعمال الفنية الأخرى التي تألقت فيها الفنانة وفاء موصللي.

ديانة وفاء موصللي مسيحية أم مسلمة
ديانة وفاء موصللي مسيحية أم مسلمة

من هي نايا ابنة الفنانة وفاء موصللي

نايا ابنة وفاء موصللي من مواليد سوريا عام 1995، حيث تبلغ حوالي ال 26 عاماً. وقد ظهرت على الشاشة لأول مرة في طفولتها، حيث إنها عرفت في الدراما السورية بعد أن صورت شخصية الطفلة زينة في مسلسل “آخر أيام التوت” وهي في الرابعة من عمرها كما وإنها بعد ذلك قدمت العديد من الاعمال الفنية الرائعة التي لفتت الانتباه لها.   تبين أن نايا تمتلك نفس الموهبة والقدرة على دخول عالم الدراما من أوسع أبوابه تماماً مثل أمها. وقد استطاعت نايا بسبب جمالها الآخاذ أن تسرق الأضواء من والدتها، بجمالها الشرقي الرائع وملامحها العربية الجميلة، على الرغم من اعتمادها على طريقة اللبس المحتشم وليس الفاضح كما هو الحال هذه الأيام لدى بعض الفتيات.

لقد تخرجت نايا في كلية الهندسة المعمارية مؤخراً، وهي عاشقة للفن والتمثيل حيث أنها أرادت التمثيل منذ أن كانت طفلة. وشاركت نايا والدتها في مسلسل “باب الحارة” الجزء الثالث بشخصية سحر ابنة أبو حاتم، ولكن بعد ذلك أبعدتها والدتها عن الفن لتكمل دراستها الجامعية وها هي تعود إلى الفن مجدداً.

الفنانة السورية وفاء موصللي
الفنانة وفاء موصلي

أعمال الفنانة نايا ابنة وفاء موصللي

وفي عام 2017، قدمت نايا أول تمثيل لها في مسلسل الرابوص، بطولة عبد المنعم عمايري، وقد شاركت نايا في عدد من الأعمال الدرامية بما في ذلك تلك المدرجة أدناه.

ففي عام 2017، لعبت دورًا محوريًا في المسلسل التلفزيوني السوري الرابوص، والذي كان أول ظهور لها على الشاشة السورية. أما في عام 2004 قد شاركت في مسلسل بقعة ضوء. وقد شاركت في باب الحارة الجزء الثالث 2008، وباب الحارة الجزء الرابع 2009، والجزء الخامس من مسلسل باب الحارة 2010.

اقرأ أيضاً: إطلالة جريئة لبطلة مسلسل باب الحارة تثير الجدل 

حياة نايا ابنة الفنانة وفاء الشخصية

ناقشت نايا حياتها العاطفية في فيديو بث مباشر أجرته على حسابها الرسمي في الفيسبوك، حيث قالت إنها تبلغ من العمر خمسة وعشرين عامًا وأنها مرتبطة، وليست عزباء كما قد يعتقد البعض. ولكنها لم تكشف عن هوية شريك حياتها، كما أكدت أنها كانت تعارض فكرة المساكنة قبل الزواج بشكل رسمي. وذكرت نايا أنها تخطط للعمل في تركيا، لا سيما في اسطنبول، حيث ستقوم بزيارة المشاريع العمرانية وتشرح جميع جوانبها.

هذه كانت أبرز المعلومات حول وفاء موصللي، ونايا ابنة وفاء موصلي، بالإضافة إلى الكثير من الحقائق والمعلومات  التي كشفنا لك بها الاجابة عن سؤالك ما هي ديانة وفاء موصلي مسيحية أم مسلمة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.