التخطي إلى المحتوى

جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢، تغيير طال انتظاره قادم في جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢. مع وجود التكنولوجيا في المقدمة، بالنظر إلى أن الطلاب لديهم وقت أقل وأكثر قدرة على الحركة، يجب أن يكون جدول الامتحان وفقًا لطلب المتعلم. ستعمل المجالس معًا في عام ٢٠٢٢ وستراجع جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢.


إليك ما تحتاج لمعرفته حول امتحانات الثانوية في عام ٢٠٢٢

من المقرر إجراء امتحانات الثانوية في عام ٢٠٢٢، تمامًا كما يحدث كل أربع سنوات. وهذا يعني أنه يتعين على مدرستك إعداد طلابها من خلال التأكد من حصولهم على المعلومات التي يحتاجون إليها للدراسة والنجاح في الامتحانات. إليك ما تحتاج لمعرفته حول اختبارات الثانوية في عام ٢٠٢٢.

الاستعداد لتأدية الامتحان وجدول الامتحان الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢

عادةً ما تستغرق المرحلة الأولى من الاختبارات الثانوية أسبوعًا، ويخضع الطلاب لحوالي أربعة اختبارات كل يوم. عادةً ما يستغرق الجزء الثاني من الاختبارات أسبوعين، حيث يجري الطلاب حوالي ثلاثة اختبارات كل يوم. اعتمادًا على رتبة الفصل، يمكن السماح للطلاب بالاستراحة بين الاختبارات أو مطالبتهم بالذهاب إلى المدرسة في كل لحظة تقريبًا من فترة الامتحان.


عليك اتباع هذه الخطوات استعداداً للامتحان

جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

يعد فهم ما هو موجود في الاختبار جزءًا لا يتجزأ من التحضير. تنقسم معظم الاختبارات الثانوية إلى أقسام متعددة، بناءً على الموضوع. عليك اتباع عدة نصائح منها:

  • استعد مبكرا

تذكر، لا يوجد شيء اسمه الحشو. أفضل طريقة لاجتياز الاختبار هي قضاء وقت طويل في التحضير له. إن معرفة ما تحتاج إلى تعلمه ثم تخصيص وقتك وجهدك سيساعد في ضمان النجاح. كقاعدة عامة، ضع في اعتبارك أن 70٪ من الأداء يرجع إلى استعدادك، و 20٪ يرجع إلى مدى أدائك الجيد في يوم الامتحان و 10٪ بسبب الحظ.

  • خذ اختبارات الممارسة

ليس هناك بديل عن إجراء اختبار تدريبي إذا كنت تريد أداءً جيدًا في الاختبار. المفتاح هو إجراء هذه الاختبارات عندما تشعر بالراحة التامة استعد لهذه الاختبارات، بدلاً من إجراء اختبار المدرسة الثانوية الفعلي مباشرة. استخدم ما تعلمته من اختبارات الممارسة الخاصة بك للمساعدة في وضع خطة دراسة تجعلك تدخل في روتين إيجابي وتحافظ على مستويات التوتر منخفضة.

  • خطط ليومك في المستقبل

اكتب جميع مهامك التي تحتاج إلى إنجازها ومتى تنوي القيام بها. سيساعدك هذا في البقاء على اطلاع بأداء واجبك المنزلي دون الاستيلاء على حياتك. خصص وقتًا للتواصل الاجتماعي أو المشاركة في الأنشطة اللامنهجية، وحاول ألا تعمل لوقت متأخر جدًا في الليل. يجب أن تكون قادرًا على الاستيقاظ كل صباح وأنت تشعر بالانتعاش والاستعداد لما ينتظرك خلال أسبوع الامتحانات.

  • تمرن قبل يوم الامتحان

قد يبدو الأمر غير منطقي، لكن القيام ببعض التمارين الهوائية مسبقًا يمكن أن يساعدك على البقاء متيقظًا طوال يوم الاختبار. عندما تستعد لاختبار مهم، من المهم التأكد من حصولك على قسط وافر من الراحة وتناول وجبة فطور صحية.

  • تمرن على الامتحان بمفردك أو مع الأصدقاء والزملاء

على الرغم من أنه قد يبدو من الأسهل أو الأكثر إنتاجية أن تدرس بنفسك، تظهر الأبحاث أن التعاون مع الآخرين في المهام والدراسة معًا يحسن الاسترجاع والاحتفاظ. لذلك لا تخف من تكوين صداقات مع زملائك في الفصل، فقد تقضي معهم وقتًا أطول مما تعتقد في المستقبل القريب! والأهم من ذلك، حاول ألا تعزل نفسك في أماكن هادئة لفترات طويلة من الوقت يجب أن تتفاعل فيها مع الآخرين. ستجد أن العمل بمفردك يمكن أن يقودك إلى حفرة أرنب، مما يؤدي إلى ضياع الوقت والإحباط.


بدأ إكمال جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

وبالفعل بدأ إكمال جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢، واتخذت وزارة التربية والتعليم قرار أكثر فاعلية لتنظيم المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية والمدارس الثانوية. ويجب تطبيق إجراءات الطوارئ لتجنب إلغاء الامتحانات. وسيكون هناك الكثير من التغييرات الجديدة في جدول الامتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢.

الانتهاء من تحديد قاعات الامتحانات المخطط لها

قد تم تحديد قاعات الامتحانات المخطط لها أن تكون متاحة لامتحانات نظام التعليم الثانوي العام، وتم الانتهاء من كل هذا. وتم وضع جدول الامتحانات المشترك !! يأخذ تصميم الجدول الزمني في الاعتبار كل من أعباء العمل في المؤسسات التعليمية واحتياجات التعلم للطلاب ، فهو يوازن بشكل أفضل بين متطلبات التعليم عالي الضغط مع تقليل ضغط الاختبار. كانت الجامعات والمدارس تودع الفصول الدراسية الطويلة جدًا، والتسجيلات التي تعتمد على الامتحانات، ونماذج التدريس ذات المادة الواحدة.

إذا كنت طالبًا متخرجًا في المدرسة الثانوية، فربما تكون قد اكتشفت أنه هذا الوقت من العام مرة أخرى. قد اقتربت السنة الدراسية مع آخر امتحاناتك من نهايتها. إنه قبل بداية ما نشير إليه باسم العطلات الصيفية للبعض. غالبًا ما يكون هذا وقتًا مثيرًا ومرهقًا بشكل مخيف بالنسبة للكثيرين. من ناحية أخرى، يتحمس بعض الطلاب لأن هذا يشير إلى النجاح ونهاية دراستهم، ويدخلون أخيرًا إلى المرحلة النهائية وهي التعليم العالي والجامعات.


جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي ٢٠٢٢

تم بالفعل الانتهاء من جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي ٢٠٢٢، حيث سوف تبدأ الامتحانات يوم الاثنين الذي يوافق ٢٦ يونيو لعام ٢٠٢٢، من الساعة التاسعة صباحاً إلى العاشرة والنصف صباحاً، بمادة التربية الدينية، وسوف يكون وقت المقدر للإجابة ساعة ونصف من الزمن في الشعبة العامة.

وتنتهي الامتحانات قبل إجازة عيد الأضحى المبارك ٢٠٢٢ بمادة اللغة الأجنبية الأولى، وذلك يوم الخميس الذي يوافق ٧ من يوليو للعام الحالي ٢٠٢٢، من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الثانية عشر ظهراً، على أن يكون الوقت المقدر للإجابة ثلاث ساعات.

 

وسنعرض عليكم جدول امتحان الثانوية العامة ٢٠٢٢ في الجدول التالي:

اليوم والتاريخ وقت الإجابة

من وإلى

زمن الإجابة المادة الشعبة
يوم الاثنين

٢٠٢٢/٠٦/٢٦

٠٩:٠٠ إلى ١٠:٣٠


١١:٠٠ إلى ١٢:٣٠

ساعة ونصف


ساعة ونصف

تربية دينية


تربية وطنية

العامة


العامة

يوم الثلاثاء

٢٠٢٢/٠٦/٢١

٠٩:٠٠ إلى ١٠:٣٠


١١:٠٠ إلى ١٢:٣٠

ساعة ونصف


ساعة ونصف

الاقتصاد


الإحصاء

العامة


العامة

يوم الأحد

٢٠٢٢/٠٦/٢٦

٠٩:٠٠ إلى ١٢:٠٠ ثلاث ساعات اللغة العربية العامة
يوم الثلاثاء

٢٠٢٢/٠٦/٢٨

٠٩:٠٠  إلى

١١:٠٠

ساعتين اللغة الأجنبية الثانية العامة
يوم الأحد

٢٠٢٢/٠٧/٠٣

٠٩:٠٠ إلى ١٢:٠٠ ثلاث ساعات


ثلاث ساعات

الكيمياء


الجغرافيا

العلوم والرياضيات


الشعبة الأدبية

يوم الثلاثاء

٢٠٢٢/٠٧/٠٥

٩:٠٠ إلى ١١:٠٠ ساعتين الرياضيات التطبيقية

(الديناميكا)

الرياضيات
يوم الخميس

٢٠٢٢/٠٧/٠٧

٩:٠٠ إلى ١٢:٠٠ ثلاث ساعات اللغة الأجنبية الأولى العامة

تم اقتراح جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ الجديد المقترح، بالاشتراك مع لجنة وزارة التربية والتعليم.

وفي الختام، قدمنا لكم جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢، وعرضنا عليكم أيضاً مجموعة من النصائح التي يجب أن يتبعها الطالب قبل الامتحانات، نتمنى لكم حظا موفقا في أداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢، تابعونا لمزيد من أخبار التعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.