التخطي إلى المحتوى

في هذه المقالة سنتعرف على أهم أسرار وخفايا جوجل أدسنس، ولكن دعني أولا قبل أن نتحدث عن شروط القبول في جوجل أدسنس سنقوم بالإجابة عن سؤال مهم جدا، ألا وهو: ماذا نعني بأدسنس ؟

بدايةً، نظام جوجل أدسنس هو باختصار: نظام يعطيك أرباحًا مقابل عددِ الزيارات على موقعك أو متجرك الإلكتروني, وكلما كان عددُ الزيارات على موقعك كثيرا جدا كانت أرباحك كذلك ضخمة وكبيرة جدا.

وبناء عليه فإنَّ هذه العملية تتمُّ من خلال مجيء المعلنين وهم أصحاب الإعلانات ، فيقومون بنشر إعلاناتهم وإشهاراتهم على موقعك أو مدونتك الإلكترونية، عبرَ وسيطٍ بينك وبين المعلن، هذا الوسيط هو نظام جوجل أدسنس، والذي هو محور مقالتنا في هذا اليوم إن شاء الله.

ما هو جوجل أدسنس Google AdSense

إنّ نظام جوجل أدسنس يأخذ أرباحا من الناشر ويعطي أصحاب المواقع نسبةً معينة منها، تتحدّد بمقدار عدد الزيارات التي حققها الموقع الإلكتروني الخاص بك.

ولا يمكن تحقيق الربح من الإنترنت إلا من خلال إنشاء موقع إلكتروني، لذلك أدعوك لتتعرف على 8 فوائد لإنشاء موقع إلكتروني ناجح.

وفي هذه المقالة التي ستقرأ عزيزي الزائر ستتعرف على شروط قبول مدونتك الإلكترونية في جوجل أدسنس لتعمل بها وتطبقها، وتحقق من خلالها الربح الذي تريد من الإنترنت، وستتعرف كذلك على أسباب الرفض لكي تتجنبها وتقوم بتفاديها.

وبين هذه الشروط وأسباب الرفض سأحاول أن أقدم بين يديك مجموعة من النصائح تساعدك على تحقيق غايتك والوصول إلى قبول مدونتك أو موقعك الإلكتروني من طرف جوجل أدسنس.

شروط القبول في أدسنس

الكثير من أصحاب المواقع والمدونات يطمحون في ربط مواقعهم بنظام جوجل أدسنس، لكي يجنوا أرباحا مالية وكي يكسبوا أرباحا من النت، إلا أن الكثير من هؤلاء الناس -للأسف- لا يعرفون شيئا عن أسرار القبول في جوجل أدسنس، لذلك تراهم يخفقون في ربط مدوناتهم بنظام أدسنس.

وقد كنتُ فيما مضى واحدًا من هؤلاء الذين أخفقوا، ولكن في هذه المقالة سأسهل عليك العملية لتنجح من أول محاولة إن شاء الله، ولا تتعبْ كما تعبتُ أنا سابقا، فقط قم بالتركيز معي وتابع قراءة هذه المقالة إلى الآخر.

عزيزي الزائر عليك أنْ تعلم جيدا أنَّ نظام جوجل أدسنس لا يعطي أي أرباح لأي موقع أو مدونة إلكترونية إلا بعد تحقيق مجموعة من الشروط والقوانين، ومن أهم هذه الشروط لتُقبل في جوجل أدسنس ما يلي:

إذا كنت تملك متجرا إلكترونيا أو مدونة أو موقعا تبيع فيه خدماتك، أو تعرض عليه منتجاتك، فلا بدّ أن يحتوي على أربع صفحات مهمة وضرورية، كي تزيد ثقة الزائر، وبالتالي كي تضاعف أرباحك.

وهنا سنعرض عليكم أهم هذه الصفحات التي أصبح من الضروري جدا أن تضيفها الآن على متجرك الإلكتروني، وهي كالتالي:

  • صفحة: من نحن؟
  • صفحة: سياسة الخصوصية.
  • صفحة: شروط الاستخدام.
  • صفحة: اتصل بنا.

عزيزي الزائر هذه هي الصفحات المهمة للقبول في جوجل أدسنس من أجل كسب أرباحك الأولى ومن خلالها تحقق الربح من الإنترنت بواسطة موقعك أو متجرك الإلكتروني.

وبناء عليه فلا تنسَ التركيز عليها وخاصة صفحة (سياسة الخصوصية) لأن نظام Google AdSense يتعامل بصرامة مع خصوصية الزوار، تذكر هذا جيدا عزيزي الزائر.

شروط تفعيل أدسنس

ولكن تحقق شروط تفعيل أدسنس عليك القيام ما يلي:

  • تجهيز مدونة سريعة.
  • وجود قالب متجاوب مع جميع الأجهزة الإلكترونية.
  • وجود عدد مناسب من الزوار والمقالات
  • ابتعد عن الزيارات الوهمية
  • لا تُقدم طلب لـ جوجل أدسنس وفي موقعك إعلانات لشركات أخرى غير جوجل.
  • كتابة مقال طويل أو متوسط متوافقا مع شروط SEO يكون مرتبا وخالي  من الأخطاء الإملائية واللغوية.
  • توفر موقع بدومين مدفوع.

أسباب رفض موقعك في أدسنس

هناك العديد من المشاكل التقنية التي تجعل موقعك غير مقبولا عند جوجل أدسنس، سنحاول فيما يأتي بيان سبب الرفض وعدم قبول مدونتك في أدسنس:

بطء سرعة المدونة

إذا كانت مدونتك الإلكترونية أو موقعك الإلكتروني بطيئا جدا ويستغرق الزائر وقتا كبيرا من أجل الانتقال من صفحة إلى أخرى، فمن الأرجح أن تشكل هذه المشكلة سببا ليتم رفض قبول جوجل أدسنس لموقعك أو مدونتك الإلكترونية.

وبناءً عليه حاولْ عزيزي الزائر أن تبحث عن أي سبب يجعل من مدونتك بطيئة وتخلص منه, وفي المقابل ابحث عن أي وسيلة تساعد المدونة على أن تكون سريعة في الانتقال من صفحة إلى أخرى، وستعلم كل هذا من خلال اطلاعك على سياسات أدسنس.

تصميم المدونة

اعلم أيها الزائر العزيز أن تصميم مدونتك الإلكترونية يلعب دورا مهما في قبولك من طرف جوجل أدسنس أو رفضك، وبالتالي عليك أن تجعل من شكل مدونتك بسيطا للغاية لا ينفر الزائر، ولا يجعله يخرج من المدونة سريعا.

وذلك عبر استعمال ألوان هادئة وملائمة، ولا تكثر من الإضافات داخل المدونة، ولا تجعل فيها أقساما كثيرة في البداية، بل ابدأ -عزيزي الزائر- بثلاثة أقسام فقط كبداية.

ثم أكثر منها بعد أن يتم قبولك، وتكون حينها قد هيأت مجموعة من المقالات المحترمة.

ومن خلال ما تم ذكره ستكون لديك مدونة أنيقة الشكل، وبسيطة في الاستعمال، وسهلة التنقل في صفحاتها وأقسامها، وهذا هو الذي يجعلك مقبولا عند Google AdSense.

استعمال محتوى مسروق

يظن الكثير من المبتدئين في التدوين أنه إذا دخل لمتصفح جوجل ونسخ بعض المقالات وغيّر عناوينها وترتيبها، ولصقها في مدونته سيكون بهذا قد كتب مقالات متوافقة مع سياسات جوجل أدسنس.

وينتظر بالتالي قبوله فيه، وهذا خطأ كبير، فالمقالات التي يقبلها Google AdSense لا بد من أن تكون حصرية واحترافية أيضا، وغير مسروقة أو تم نسخها من أي مكان آخر على الشبكة.

وما ينطبق على المقالات ينطبق كذلك على استعمال الصور داخل المدونات والمواقع الإلكترونية، لذلك يجب على المدون أن يختارَ صورا يملك حقوق نشرها.

أو على الأقل يقوم بتغيير وتعديل بعض الأشياء فيها من أجل أن يتم قبولها.

خلاصة

أخيرا عزيزي الزائر فإننا في هذه المقالة قد تعرفنا على مفهوم نظام جوجل أدسنس، وتعرفنا كذلك أسرار القبول فيه، مع المرور على الأسباب التي قد تجعل موقعك الإلكتروني مرفوضا عند أدسنس، وقد تطرقنا إليها لكي تتجنبها.

وعليه، فإنك عزيزي الزائر إذا اتبعت هذه التعليمات والنصائح في المقالة أعلاه، فاعلم أنه سيتم قبولك وتحقق الربح من الإنترنت بإذن الله تعالى.

خبير التسويق الإلكتروني

سمير بن الضو – المملكة المغربية

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.