التخطي إلى المحتوى

متاجر تطبيقات أندرويد، أفضل 12 متجر أندرويد بديل لمتجر بلاي أصبحت متوفرة في شبكات الإنترنت نظراً إلى زيادة أعداد المستخدمين للهواتف الذكية.

حيث إن متجر تطبيقات أجهزة أندرويد الأساسي هو جوجل بلاي، فهو المكان الأول والمسؤول عن تثبيت التطبيقات والبرامج كافة، حيث إنه يفي متطلبات مستخدمي الأندرويد ويلبي جميع احتياجاتهم.

ويتوفر ضمن هذا المتجر أعداد هائلة من التطبيقات والألعاب، ولكن يوجد هناك الحالات كثيرة قد تستدعي الحاجة للبحث عن التطبيقات أو الألعاب في متجر آخر، وخاصة مع كثرة الأعطال التي يعاني منها متجر غوغل بلاي، ولهذا السبب جمعنا إليكم غي هذا المقال أفضل 12 متجر أندرويد بديل لمتجر بلاي.

 

متجر اندرويد بديل لمتجر بلاي
متجر اندرويد بديل لمتجر بلاي

أفضل متجر أندرويد بديل لمتجر بلاي

تطبيق APKMirror

يعد تطبيق APKMirror أفضل متجر أندرويد بديل لمتجر بلاي، يوفر هذا التطبيق إمكانية تنزيل الكثير من التطبيقات المجانية على الأجهزة ذات نظام أندرويد، ولا تتوفر هنا أي تطبيقات مدفوعة.

حيث يجب على مستخدمين هذا التطبيق زيارة موقع الويب المخصص بهذا المتجر للسماح بتحميل ملفات APK، كما أن جميع التطبيقات المتواجدة على APKMirror بديل جوجل بلاي آمنة للتنزيل والتثبيت وخالي من أي برامج ضارة.

ويتوفر على الصفحة الرئيسية الخاصة بالمتجر، قائمة بالتطبيقات بترتيب زمني، يستطيع المستخدم الحصول على أقسام معتمدةً على أساس شهري، أو أسبوعي ، أو على مدار اليوم لمدة 24 ساعة، ومن أبرز ما يميز تطبيق APKMirror أن يوفر شريط بحث للمستخدمين الذين يودون الوصول بشكل سريع للتطبيقات، كما يمكنك تثبيت هذا بشكل مباشر من هنا.

تطبيق Amazon Appstore

متجر أمازون هو يعتبر أيضاً أفضل متجر أندرويد بديل لمتجر بلاي، ويطلق عليه أيضاً اسم Amazon Underground، ويستخدم هذا التطبيق بهدف تنزيل التطبيقات المدفوعة بشكل مجاني  حيث إنه يتضمن أكثر من 334000 تطبيق من مختلف الأنواع المذهلة وبشكل مجاني تماماً.
كما وإن من أهم ميزات متجر أمازون هو أنه لا زال حتى اليوم التطبيق المجاني الذي يسمح لمستخدمي متجر أمازون بشكل يومي القيام بتثبيت الكثير من التطبيقات الشائعة مجاناً دون دفع أي رسوم، كما يتضمن مجموعة هائلة من الموسيقى والأفلام والكتب غالباً ما تكون متوفرة بسعر أقل بكثير من متجر جوجل بلاي Google play، لذلك حصل هذا المتجر على سمعة كبيرة كأفضل متجر أندرويد بديل عن متجر بلاي، ويمكن تحميله بسهولة من هنا.

تطبيق Aptoide

إنه واحد من متاجر تطبيقات أندرويد، والذي يعتبر أفضل متجر أندرويد بديل عن بلاي، ولكن يتوافق هذا المتجر مع كافة معايير جوجل، ويتوافق معه أيضاً في التجربة، وأيضاً في طريقة الاستخدام التي شبيهة بمتجر جوجل بلاي Google play ولكن بواجهة مستخدم جيدة التصميم.
كما يعتبر متجر Aptoide من المتاجر البديلة لأجهزة الأندرويد الخارقة، وهو مفتوح ومصدر به أكثر من 700000 تطبيق للاختيار من بينها، حيث حصل هذا المتجر على عدد هائل من عمليات التنزيل وصلت إلى 3 مليارات عملية تنزيل ، وبلغ عدد مستخدميه أكثر من 150 مليون مستخدم من متخلف دول العالم منذ إصداره في عام 2009.

يمكنك تحميله بكل سهولة على أجهزة الأندرويد من هنا.

تطبيق F-Droid

يعد تطبيق F-Droid أحد متاجر تطبيقات أندرويد البديلة لمتجر جوجل بلاي Google play، والذي يتضمن على تطبيقات أندرويد بشكل مجاني.

حيث يشغل هذا الموقع بالكامل بواسطة متطوعين يعتمدون بشكل أساسي على التبرعات، لذلك إذا أراد المستخدم تنزيل تطبيق، فيجب تقديم تبرع صغير لدعم هذا المتجر البديل.  كما وأنه يتميز متجر F-Droid بشعبية رائعة على أجهزة الأندرويد، حيث يتمتع مستخدميه بسهولة الوصول إلى جميع أكواد البرامج والتطبيقات، ويمكنهم استخدام بعض الأكواد لإنشاء تطبيقات خاصة.

يمكن تثبيت تطبيق F-Droid بكل سهولة على جهاز أندرويد من هنا.

تطبيق GetJar

يعد متجر GetJar هو متجر اندرويد بديل لمتجر بلاي وموجود منذ فترة طويلة جدًا، أي يعتبر واحد من أقدم متاجر تطبيقات أندرويد، ويوفر هذا المتجر أكثر من 800000 نوع من التطبيقات عبر المنصات المتواجدة على الهواتف المحمولة، حيث إنه يتم تنظيم التطبيقات على شكل فئات عامة وفئات فرعية في داخل المتجر، مما يسهل على المستخدم الحصول على ما يريد بكل بساطة.

يمكن تحميل تطبيق GetJar ببساطة على هواتف الأندرويد من هنا.

تطبيق SlideMe

يتميز تطبيق SlideMe على أنه واحد من متاجر تطبيقات أندرويد الآمنة وسهلة التنزيل، حيث يمكن تحميله بشكل مباشر من هنا.

فقد رفعت العديد من الشركات المصنعة للتطبيقات ملفاً مفتوح المصدر (AOSP) بشكل مسبق على SlideMe Market، أي أنه من متجر أندرويد بديل لمتجر بلاي ويقدم لمستخدميه تطبيقات عديدة مجانية في فئات مختلفة، كما يسمح بفحص جميع التطبيقات للتأكد من سلامتها.

اقرأ أيضاً: تعرف على أبرز مزايا الإنترنت 

تطبيق AppBrain

إذا كنت تريد الحصول على متجر بديل لجوجل بلاي فعال وسريع في تنزيل التطبيقات فإنه يمكنك استخدام AppBrain، حيث يسمح لك في الحصول على تطبيقات عديدة ومتميزة بشكل مجاني دون أي دفع، كما ويقدم مطورو أندرويد تطبيقات مدفوعة لفترات محدودة على هذا المتجر.

إذا أردت تحميل هذا المتجر، فإنه بإمكانك تحميله بشكل مباشر من هنا.

متجر اندرويد بديل لمتجر بلاي
متجر اندرويد بديل لمتجر بلاي

متجر أندرويد بديل لمتجر بلاي

تطبيق Mobogenie

إن تطبيق Mobogenie هو متجر أندرويد بديل لمتجر بلاي، حيث يوفر العديد من التطبيقات والألعاب، ويتضمن على قاعدة من المستخدمين كبيرة جدًا، كما يدعم هذا المتجر لغات كثيرة، ويعرض أيضاً معظم التطبيقات المتوفرة على متجر جوجل بلاي، ولكنها تكون منظمة بشكل سليم أكثر.

يمكن للمستخدم تنزيل التطبيقات، مقاطع فيديو والملفات الصوتية والصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بحيث يتم نقلها في وقت لاحق إلى هاتفك الذكي من خلال هذا المتجر أيضاً.

كما يمكن تحميل متجر Mobogenie بكل سهولة من هنا.

تطبيق Galaxy Store

إذا كنت واحد من مستخدمي نظام الأندرويد من جهاز Samsung ، فإن اختيارك لتطبيق Galaxy Store هو الخيار الأمثل وذلك باعتبار أنه أفضل متجر أندرويد بديل لمتجر بلاي.

حيث يتميز متجر Galaxy Store بتوفر الكثير من تطبيقات الأندرويد الشائعة التي قد يسارع المستخدم لتنزيلها على جهازه، ويخدم هذا المتجر التطبيقات فقط على الأجهزة التي صنعتها شركة سامسونغ، بما فيها الهواتف الذكية والساعات الذكية أيضًا، ويعتبر متجر التطبيقات الثانوي الأمثل لمحبي ومستخدمي السامسونج.

تطبيق APKPure

يعد تطبيق APKPure واحد من متاجر تطبيقات أندرويد البديلة عن متجر جوجل بلاي، وهو متجرٌ يتبع إلى جهة خارجية يتميز بالكثير من المزايا.

كما يتضمن هذا المتجر على العديد من التطبيقات الشائعة بين الناس مثل التيك توك والواتساب والفيسبوك والمسنجر وغيرها، ويتميز أيضاً بوجود واجهة مستخدم جيدة نظيفة ومتماسكة، مع توفير قاعدة بحث شاملة لأي تطبيق ترغب بتنزيله.

يتضمن تطبيق APKPure أيضاً فئات أكثر بكثير مقارنة بفئات متجر جوجل بلاي، وبالرغم من أن بعض التصنيفات فيها عدد قليل من التطبيقات، إلا أنه يتوفر طريقة للحصول على التطبيقات الأساسية دون وجود أي مشكلة، بما في ذلك تطبيقات جوجل بلاي مثل Gmail.

يمكن تحميل هذا التطبيق بشكل مباشر من هنا.

تطبيق APKUpdater

لا يمكننا أن نعتبر أن هذا التطبيق هو من متاجر تطبيقات أندرويد، ولكنه يتميز بوظيفة رائعة، بحيث يمكن للمستخدم تحديث التطبيقات دون الحاجة إلى استخدام متجر تطبيقات آخر، أي أن هذا التطبيق يعتبر مصدر من مصادر متعددة للتنزيلات، يمكن للمستخدم أن يحصل على آخر التحديثات في وقت أسرع مما قد يتخيله المستخدم، ويتوفر في هذا التطبيق واجهة المستخدم، لها تصميم بسيط جداً.

تطبيق Zedge

يعد هذا تطبيق أفضل متجر أندرويد بديل لمتجر بلاي وهو من متاجر تطبيقات أندرويد الأكثر شعبية، ويمكن للمستخدم الوصول إليه عبر الموقع الخاص به، وأيضاً يوفر هذا المتجر خاصية تحميل ملف APK الخاص به، التي يمكنك الوصول إليها مباشرة من هنا

كما ويتميز هذا المتجر بأنه أحد التطبيقات الأكثر موثوقية في تخصيص الهاتف، ويمكن المستخدم من تحميل الخلفيات المجانية، نغمات الرنين، وأصوات الإخطار لتخصيص الهاتف الذكي.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا التي استعرضنا لكم فيها أفضل 12 متجر أندرويد بديل لمتجر بلاي،  التي تسهل الوصول إلى التطبيقات الغير متاحة ضمن غوغل بلاي Google play، والكثير من المشاكل الأخرى التي يعاني منها أصحاب هواتف الأندرويد.

قد يهمك أيضاً: تعرف على أفضل برامج الفوتوشوب الأندرويد 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.