التخطي إلى المحتوى

صدر في يوم أمس الجمعة 10 يونيو 2022 قرار من وزارة النقل يقضي على تعليق الرحلات الجوية في مطار دمشق الدولي القادمة والمسافرة بسبب خروج بعض التجهيزات الفينة في المطار عن الخدمة، وإليكم التفاصيل في هذا المقال من موقع شام الإخبارية.

قرار وزارة النقل في تعليق الرحلات الجوية في مطار دمشق الدولي

أعلنت وزارة النقل في سوريا يوم أمس على صفحتها الرسمية على ” فيسبوك” تعليق الرحلات الجوية في مطار دمشق الدولي نتيجة لبعض الإعدادات الفنية التي يتم إصلاحها، وقد أكدت الوزارة في ذات التصريح أنّه سيتم الإعلان عن عودة تسيير كافة الرحلات فور إصلاح التجهيزات وعودة الحركة التشغيلية للمطار، والتأكد التام من سلامة وأمان حركة المطار وفق التنسيق التام مع النواقل الجوية.

تعليق الرحلات الجوية في مطار دمشق الدولي
تعليق الرحلات الجوية في مطار دمشق الدولي

سبب تعليق الرحلات الجوية في مطار دمشق الدولي 10-6-2022

بدايةً أكدت الوزارة أن توقيف الرحلات جاء نتيحة للأعطال الفنية، وقد أكدت في القرار الذي صدر بعد إعلان توقيف الرحلات أن العدوان الاسرائيلي يوم أمس قد شن عدوانه على جنوب دمشق ومحيط المطار وتسبب باستهداف جزء من البنى التحتية لمطار دمشق الدولي، مما قد أدى لخروج بعض مهابط الطائرات عن الخدمة حيث هناك بعض الأضرار في الإنارة الملاحية، وبعض الأضرار الأخرى التي يلزم إصلاحها بشكل فوري.

كما وأكد قرار الوزارة أن مبنى الصالة الثانية في المطار قد تضرر أيضاً وإن كافة الأضرار مادية، وقد أكدت وزارة النقل في سوريا في تصريحها أن المهابط تضررت بشكل واضح مما يلزم إعادة إصلاح الأعطال الفنية حرصاً على سلامة وأمن الحركة في مطار دمشق الدولي، لذا وجب تعليق الرحلات الجودية القادمة والمغادرة حتى إشعار آخر.

موعد استئناف حركة الطيران

أكدت وزارة النقل أن الكوادر المختصة في الطيران المدني، والشركات الوطنية تعمل على إصلاح الأعطال الفنية بالسرعة القصوى، وإعادة التجهيزات لعملها الطبيعي وفور التأكد من سلامتها سيتم إعادة تسيير حركة النقل داخل المطار وبالإعلان عن مواعيد جديدة.

كما أبلغت شركة الطيران السورية جميع المسافرين الذين لديهم حجوزات بتأجيل رحلاتهم لمدة 48 ساعة حتى يتم استئناف تسيير الرحلات الجوية.

حيث أكدت وزارة النقل أن الفنيين المختصين في الإصلاح باشروا بأعمال الصيانة فور صدور القرار مباشرة، مشيرة إلى أن تعليق الرحلات الجوية في مطار دمشق الدولي لن يستغرق الأمر وقت طويل و فور التأكد من سلامة الحركة و التجهيزات ستباشر الحركة بإعادة الاستئناف.

اقرأ أيضاً: طريقة حجز دور جواز سفر سوري الكتروني 2022

قرار شركة أجنحة الشام بعد تعليق الرحلات الجوية في مطار دمشق الدولي

وقد أصدرت شركة أجنحة الشام عبر حسابها الرسمي على تويتر أنه سيتم حالياً وبسبب الظرف الراهن تحويل كافة الرحلات الجوية الخاصة بها من مطار دمشق إلى مطار حلب وبالعكس مجاناً، وذلك لتجنب حدوث أي إرباكات بمواعيد رحلات المسافرين إلى جميع المحطات، ولمنع حدوث أي تأخير وذلك مؤقتاً ريثما يتم الإعلان عن عودة حركة الطيران من مطار دمشق الدولي قريباً.

هذه كانت أهم التفاصيل التي تم الإعلان عنها مؤخراً حول قرار وزارة النقل في تعلق الرحلات الجوية في مطار دمشق الدولي، مرتقبين الإعلان عن عودة استئناف الرحلات الجوية قريباً.

قد يهمك أيضاً: قروض بلا فوائد للموظفين في سوريا لتركيب ألواح طاقة الشمسية 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.