التخطي إلى المحتوى

أفضل علاج لمرضى السكر، داء السكري من النوع 2 هو مرض لا يستطيع فيه البنكرياس إنتاج كمية كافية من الأنسولين. هذا يؤدي إلى حالة تعرف باسم مقاومة الأنسولين ومرض السكري من النوع الثاني. يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم إلى تلف الأوعية الدموية والأعصاب والقلب. في هذه الحالة، لا يستطيع بنكرياس مرضى السكري إنتاج كمية كافية من الأنسولين للحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة. يمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى العديد من المضاعفات، بما في ذلك العمى والسكتة الدماغية والفشل الكلوي وفشل القلب.


أنواع علاجات مرض السكر

هناك عدة أنواع من أفضل علاج لمرضى السكر متاحة لمساعدة مرضى السكري على التحكم في مستويات السكر في الدم. تشمل هذه العلاجات تغييرات نمط الحياة، وعلاجات حقن الأنسولين، والنظام الغذائي والتمارين الرياضية. في حين أن بعض الناس قد يفضلون أحدهما على الآخر، فإن لكل منهما إيجابيات وسلبيات.

في هذه المقالة، سوف نقدم لكم أفضل علاج لمرضى السكر. قد تجد بعض الطرق المذكورة هنا مفيدة. إذا كنت مصابًا بداء السكري، فلا تؤجل العلاج.


حقن الأنسولين

أفضل علاج لمرضى السكر
أفضل علاج لمرضى السكر

 

عادةً ما يأخذ الناس حقن الأنسولين على شكل إبرة ومحقنة. يأخذون جرعة أو حقنتين في اليوم، لكن بعض الناس يستخدمون مضخات الأنسولين. تعتمد طريقة إعطاء حقن الأنسولين على نوع مرض السكري وعادات الأكل لدى المريض. يعطى الأنسولين عادة من خلال حقنة أو قلم، ولكن قد يكون استخدام قلم الأنسولين أكثر ملاءمة. من المهم أيضا ملاحظة أن مناطق مختلفة من الجسم تمتص الأنسولين بشكل مختلف. الحقن في البطن، على سبيل المثال، سيتم امتصاصها بسرعة أكبر من الحقن في الساقين أو الأرداف أو الذراعين. ستؤدي حقن الأنسولين في العضلات إلى إبطاء امتصاص الأنسولين وقد تؤدي إلى انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم بشكل كبير. يمكن أن يؤدي هذا إلى نتائج عكسية لهدف علاج مرض السكري.

هناك العديد من أنواع الأنسولين، ولكل منها مجموعة من الآثار الجانبية الخاصة به. قد يعاني بعض الأشخاص من انخفاض حاد في نسبة السكر في الدم عند حقن الأنسولين، بينما قد يجد آخرون أنه لا يحدث ذلك. اعتمادا على نوع مرض السكري ونمط حياة الفرد، قد يصف الأطباء عدة أنواع مختلفة من الأنسولين لمساعدة المريض على إدارة مرض السكري. بينما لكل نوع إيجابيات وسلبيات، ويظل الهدف العام لتنظيم الأنسولين كما هو. ويجب على المرضى مناقشة جميع خياراتهم مع مقدم الرعاية الصحية قبل تحديد أفضل علاج لمرضى السكر.


الحمية الغذائية

على الرغم من أنه يجب مراقبة مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري جيدا، فإن أفضل علاج هو غالبا اتباع نظام غذائي متنوع يشمل الأطعمة التي يتناولها المريض بصفة يومية، بهذه الطريقة من المرجح أن يلتزموا بالخطة. بينما لا ينصح الجميع بالحد من السعرات الحرارية الشديدة أو الصيام المتقطع، إلا أنه يمكن أن يكون مفيدًا لبعض المرضى. هناك أيضًا بعض المفاهيم الخاطئة الخطيرة حول هذا النظام الغذائي. هنا بعض منهم

يساعد نظامك الغذائي الصحي في تنظيم السكر للمرضى الذين يعانون منه، عن طريق الحد من المشروبات السكرية والأطعمة المقلية والأطعمة المالحة، يمكن لمريض السكر أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري. ويمكن أن يساعدك تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم أيضا في الالتزام بجدول الأكل المعتاد. وتذكر أن تأكل الدهون الصحية والكثير من الخضار لتحصل على جرعتك اليومية من الفيتامينات والمعادن.


ممارسة الرياضة

التمرين هو أفضل علاج لمرضى السكر، والطريقة الأكثر فعالية للقيام بذلك هي التحرك. يحتاج مرضى السكري إلى ممارسة التمارين الهوائية لمدة 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع. حتى الجلسات التي تستغرق عشر دقائق خمسة أيام في الأسبوع يمكن أن تحسب على أنها 150 دقيقة من النشاط الهوائي. استهدف 150 دقيقة أسبوعيا، لكن قم بزيادة الوقت تدريجيا. إذا لم يكن لديك الوقت لبدء برنامج تمرين على الفور، فيمكنك ممارسة التدريب المتقطع، وهو مزيج من نوبات قصيرة من التمارين القوية وفترة نقاهة معتدلة الشدة.

لممارسة الرياضة بأكبر قدر من الفائدة، تحقق من نسبة السكر في الدم قبل أن تبدأ. إذا كنت تتناول الأنسولين فقم بذلك قبل 30 دقيقة من ممارسة الرياضة. إذا لم تكن كذلك، افحص نسبة السكر في الدم أثناء التمرين ومرة ​​أخرى بعد استراحة قصيرة. خلال هذا الوقت، تحقق من انخفاض نسبة السكر في الدم وتناول قرص جلوكوز حسب الحاجة. يمكنك أيضًا تناول وجبة خفيفة صغيرة تحتوي على 15 جرامًا على الأقل من الكربوهيدرات قبل بدء ممارسة التمارين الرياضية.

يجب أن يشتمل برنامج التمرين الشامل لمرضى السكر على أشكال مختلفة من النشاط البدني، من المشي إلى ركوب الدراجات. المشي هو نشاط منخفض التأثير يعمل على تحسين مستويات السكر في الدم ومستويات الكوليسترول والقوة. توصي جمعية السكري الأمريكية (ADA) بممارسة التمارين الهوائية لمدة 30 دقيقة يوميًا. لزيادة الكثافة.


مكملات المغنيسيوم

لقد سمع الكثير من الناس عن مكملات المغنيسيوم أفضل علاج لمرضى السكر، لكن القليل منهم يدركون مدى أهميتها لكلى تعمل بشكل طبيعي. يحتاج جسم الإنسان إلى المغنيسيوم لعدد من الوظائف الفسيولوجية، بما في ذلك إنتاج الأنسولين ومعالجة الجلوكوز. بدون وجود ما يكفي من المغنيسيوم في الجسم، يمكن أن تصبح هذه العمليات غير فعالة، مما يؤدي إلى إنتاج المزيد من الجلوكوز في الدم أكثر مما يمكن أن يستخدمه الجسم.

نظرا لصعوبة امتصاص الجسم للمغنيسيوم من خلال النظام الغذائي، يميل مرضى السكري إلى إفراز كميات أكبر مما ينبغي. هذا يعني أن تناول مكمل المغنيسيوم يمكن أن يكون وسيلة فعالة لموازنة مستويات السكر في الدم. مكملات سترات المغنيسيوم هي أحد هذه المكملات. قام الباحثون باختباره على 54 شخصا مصابًا بداء السكري من النوع 2 ووجدوا أن مكملات هذا المعدن تقلل بشكل كبير من مستويات السكر في الدم بعد تناول الوجبة.

من فوائد مكملات المغنيسيوم لمرضى السكر أنها أسهل في الامتصاص من أكسيد المغنيسيوم. وهي كبسولات هلامية من سترات المغنيسيوم مصنوعة من الطبيعة تحتوي على 250 مجم من المغنيسيوم لكل وجبة وخالية من الغلوتين. تشمل الفوائد الأخرى لسيترات المغنيسيوم امتصاص أقل وامتصاص أسهل للمعدة. يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا للتوتر والقلق، بالإضافة إلى الحفاظ على معدل ضربات قلب صحي. سواء اخترت سترات المغنيسيوم أم لا، فهو أفضل علاج لمرضى السكر، ولكن من الحكمة اتباع نصيحة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.


مكملات الكروم

لا يوجد دليل قاطع على أن مكملات الكروم هي أفضل علاج لمرضى السكري. ولكن كشفت مراجعة منهجية للأدبيات عن مجموعة متنوعة من النتائج المتضاربة، خاصة عندما يتعلق الأمر بمدى تأثيرها على استقلاب الجلوكوز وامتصاص الكربوهيدرات. علاوة على ذلك، غالبًا ما كانت الأدبيات متحيزة بسبب الجرعات المختلفة والصيغ المستخدمة في الدراسات المختلفة. وكانت مجموعات الدراسة غير متجانسة أيضًا. هذا يجعل من الصعب التوصل إلى نتيجة محددة.


توقف عن التدخين

نظرت إحدى الدراسات في فعالية الإقلاع عن التدخين كعلاج لمرض السكري. تضمنت التجربة مشاركين مصابين بداء السكري من النوع 2 ولم يقلعوا عن التدخين خلال الـ 12 شهرا الماضية. تم توزيع المشاركين بشكل عشوائي على واحدة من مجموعتين. ستتلقى مجموعة التدخل أربع جلسات إرشاد فردية على مدى 12 أسبوعًا من ممرضات أبحاث مدربات. كما سيتم تزويدهم بمعلومات عن الإقلاع عن التدخين ووصفة طبية. تم تقييم المشاركين لمستويات الاعتماد على النيكوتين باستخدام مقياس فاجرستروم. كلما زادت النتيجة، زاد الاعتماد على النيكوتين.

للإقلاع عن التدخين، يجب عليك أولاً تحديد موعد لنفسك وتأكد من أن لديك خطة تلتزم بها. قرر ما إذا كان يمكنك الإقلاع عن التدخين بمفردك، أو إذا كنت بحاجة إلى مساعدة من أخصائي طبي. حيث إنه أفضل علاج لمرضى السكر، إذا لم يكن ذلك ممكنًا، يمكنك شراء علكة خالية من السكر وإخبار صديق. إذا كنت لا تستطيع الإقلاع عن التدخين بمفردك، فيمكنك التخلص من عادتك بقضاء الكثير من الوقت في الأماكن التي يحظر فيها التدخين.

وفي هذا الفيديو نقدم لكم أفضل علاج لمرضى السكر بدون أدوية

التدخين والسكري متلازمان. كلاهما مرتبطان بزيادة مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. يزداد خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة تصل إلى ثلاثين في المائة بالنسبة للمدخنين، ويعاني حوالي 88 مليون أمريكي من مقدمات السكري. إذا أقلعت عن التدخين، فإن فرص إصابتك بمرض السكري من النوع 2 ستنخفض بنسبة تصل إلى 40٪. عندما تتوقف عن التدخين، ستكون بصحة أفضل بشكل عام  وستتحسن مستويات السكر في الدم في غضون ثلاثة إلى شهرين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.