التخطي إلى المحتوى

أفضل أعشاب سد الشهية هي تماماً ما تبحث عنه السيدات وحتى الرجال الذين يعانون من الوزن الزائد، ولهذا السبب خصصنا هذا المقال لنستعرض لكم فيه أفضل 5 أعشاب لخسارة الوزن في وقت قصير.

فأنه مع بداية فصل الصيف نلاحظ أن غالبية الناس يبدأون بالبحث عن وسائل لإنقاص الوزن وسد الشهية، ولحسن الحظ يوجد هناك وسائل عديدة لسد الشهية منها اتباع نظام غذائي معين، أو ممارسة التمارين الرياضية، أو من خلال شرب الماء بكثرة نظراً إلى أنه يعطي الشعور بالشبع، أو عن طريق تناول كميات كبيرة من الألياف التي تساهم بشد المعدة ،أو عبر تناول السلطات ومضغ العلكة بالإضافة لشرب القهوة، وهناك عدد من ناس يلجأون إلى استخدام بعض أعشاب لسد الشهية.

أعشاب لخسارة الوزن في وقت قصير بدون رجيم

إن الطب البديل قد وفر الكثير من المواد الطبيعية والأعشاب لخسارة الوزن الزائد في وقت قصير دون أن يكون هنالك حاجة لاتباع رجيم قاسي، والحرمان من المأكولات الشهية، حيث إن من أفضل أعشاب لخسارة الوزن في وقت قصير هي:

الكمون

يتميز الكمون بطعمه المميز ويعد من أفضل الأعشاب لسد الشهية وزيادة الشعور بالشبع، ولهذا السبب صنف الكمون كواحد من أفضل الأعشاب لخسارة الوزن في وقت قصير، حيث إنه يقلل من نسبة الدهون المتراكمة، ويحتوي على مضادات أكسدة تمنع النفخة وتساعد على الهضم.

وقد أثبتت إحدى الدراسات التي أجريت على 88 امرأة أن النساء اللواتي تناولن ما يقارب معلقة صغيرة يومياً انخفضت نسبة الدهون لديهم بنسبة 15%.

وإن هذه النتيجة تشجعنا على البحث عن طرق استخدام الكمون في سد الشهية حيث يمكن شرب الكمون مع اللبن بعد سحقه وتعتبر من أفضل طرق استخدام الكمون لإنقاص الوزن، ويمكن إعداد هذا المشروب من خلال مزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون مع ملعقة صغيرة من اللبن ويتم تناولها لمدة 15 يوم بعد الوجبات ويمكن تناولها قبل الذهاب إلى النوم.

اقرأ أيضاً: الأكزيما الجلدية ما هي؟ وكيفية علاجها والتعامل معها 

القرفة “Cinnamon”

تعتبر القرفة من التوابل التي تستخدم لتحسين نكهة الطعام، ولها دور كبير في سد الشهية، أي أنها تعتبر من أفضل أعشاب لخسارة الوزن في وقت قصير، وذلك عن طريق تثبيت مستوى السكر، فإن الحفاظ على مستوى معتدل لسكر الدم أمرٌ مهمٌ جداً لسد الشهية وإنقاص الوزن، كما إن القرفة تعمل على تأخير إفراغ المعدة مما يشعرنا بالشبع لفترة أطول والأهم من هذا أن طعم السكر الطبيعي الموجود في القرفة يبعد شعور الحاجة لتناول السكر والشوكولا.

 الشاي الأخضر “Green tea”

يعرف الشاي الأخضر في أحد أنواع الشاي التي لا تشهد عملية أكسدة قوية، ولا تتعرض للتخمير كما هو الحال مع الشاي الأحمر، وإن هذا الأمر هو الذي جعله يحتفظ بعناصره كافة.

فقد تم استخدام الشاي الأخضر منذ آلاف السنين في العديد من دول العالم للشفاء من الأمراض أو الوقاية منها، كما أنه يعتبر من أقوى الأعشاب سد الشهية، وذلك نظراً إلى أنها تساعد على حرق السعرات الحرارية، وأيضاً تعزيز عملية التمثيل الغذائي، كما أنه يعد من أقوى الأعشاب لخسارة الوزن.

ولتحضير مشروب الشاي الأخضر بكل بساطة وسهولة نقوم في غلي كوب من الماء ومن ثم نضيف مقدار ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر، ومقدار نصف ملعقة صغيرة أخرى من النعناع، وبعد ذلك نغطي الكوب لمدة لا تتجاوز الأربع دقائق، وبعدها يصفى المشروب.

 اليانسون

يساعد اليانسون على الشعور بالشبع وبالتالي يعمل يعتبر من الاختيار الأفضل في قائمة الأعشاب لخسارة الوزن في وقت قصير، وسد الشهية نظراً إلى أنه يدفع الجسم لتناول كميات أقل من الطعام.

كما أنه يساعد في حرق دهون من المناطق الصعبة مثل الفخدين والكرش و الأرداف.

 الكركم

يعد الكركم من أقوى الأعشاب لخسارة الوزن في وقت، حيث إن عشبة الكركم تحتوي على مادة تدعى الكركمين، وهي مادة تجعل الجسم يفقد الشهية، ولا يشعر بالجوع، وذلك بسبب زيادة هرمون أديبونيكتين في الدم، حيث إن هذا الهرمون هو المسؤول عن فقدان الشهية، وهذا هو الأمر الذي يزيد من إنتاج المادة الصفراء، وبالتالي فإن تدفّق هذه المادة إلى المعدة تساعد على حرق الدهون بشكلٍ أفضل، وذلك عن طريق تناول ملعقة صغيرة من الكركم  قبل أكل وجبة تحتوي على دهون كثيفة.

ومن الجدير بالذكر أنه لا ينبغي تناول الكركم بكميّات كبيرة، وذلك لأن له مضار عكسية إذا تم استعماله لفترة طويلة.

أعشاب لخسارة الوزن، أعشاب سد الشهية
أعشاب لخسارة الوزن

أفضل مشروب لإنقاص الوزن في أسبوع

وبعد التعرف على أفضل أعشاب سد الشهية، سوف نوضح إليكم في السطور التالية أفضل مشروب لإنقاص الوزن في أسبوع يمكن إعداده من خلال الأعشاب المذكورة أعلاه، حيث أنه يوجد العديد من المشروبات التي تساعد على خسارة الوزن والتي من أبرزها:

  • مشروب الكمون و الزنجبيل و الليمون

يحضر هذا المشروب عن طريق غلي كأس من الماء، وإضافة ملعقة صغيرة من الكمون بعد الغليان، وربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل و عصير ليمون.

  • مشروب الليمون والكمون لسد الشهية

يحسن الليمون من عملية الهضم فيمنع انتفاخ المعدة، كما أنه يطهر الجسم من السموم والبكتيريا، ويحتوي على فيتامين C الذي يساعد على تفتيت الدهون في الجسم وتحويلها إلى طاقة ولهذا السبب يعتبر أفضل مشروب لخسارة الوزن في وقت قصير.

ولتحضير المشروب نقوم بنقع ملعقتين من الكمون مع قشور ليمونة كبيرة، وملعقتين من عصير الليمون في نصف ليتر من الماء، ويترك المشروب لمدة ساعة، ثم يشرب قبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة أو ساعة، كما يمكن تحليته بملعقة صغيرة من العسل.

  • الكمون والكركم

لتحضير هذا المشروب نقوم بنقع ثلاث ملاعق من الكمون بالماء طوال الليل، ومن ثم نقوم بغلي الماء لمدة دقيقتين في الصباح، ثم نضع الكمون الذي تم نقعه مسبقاً في الماء مع ربع ملعقة من الكركم ويتم إضافة العسل للمزيج.

  • تحضير مشروب القرفة بالعسل

يعد هذا المشروب من أفضل المشروبات التي تدخل فيها القرفة التي تعتبر من أقوى أعشاب سد الشهية، ولإعداده نقوم بغلي كوب واحد فقط من الماء، ومن ثم نضيف 2 ملعقة من القرفة، بعد ذلك نتركها حتى تهدأ لمدة 15 دقيقة، عند انتهاء الوقت نضيف العسل، ويجب تناول هذا المشروب مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً قبل النوم.

  • مشروب القرفة بالنعناع و الليمون

يحضر مشروب القرفة بالنعناع والليمون بكل بساطة من خلال غلي كوب ماء، والقيام في إضافة ليمونة مقطعة إلى شرائح مع عودان من القرفة، ومعلقة من الشاي، وأيضاً عن طريق إضافة ملعقة من النعناع.

حيث توضع المكونات السابقة ضمن كوب ثم يضاف الماء المغلي، ويغطى الكوب حتى لا تتطاير الزيوت الطبيعية الموجودة، وبعدها ننتظر مدة خمس دقائق ثم نقوم بتصفية المشروب، كما أنه يفضل تناوله قبل الطعام بنصف ساعة.

  • مشروب الشاي الأخضر مع الكركم

أما بالنسبة لهذا المشروب فأنه يحضر من خلال غلي كأس من الماء، وإضافة معلقة من الشاي الأخضر، ومعلقة صغيرة من الكركم، ومعلقة صغيرة من القرفة المطحونة مع عصير ليمونة كاملة، ثم تقلب المكونات جيداً، وتترك لمدة سبع دقائق، بعد ذلك تصفى، وبهذه الطريقة يكون جاهز للشرب.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا التي أوضحنا لكم فيها أفضل أعشاب سد الشهية، وأبرز 5 أعشاب لخسارة الوزن في وقت قصير، بالإضافة إلى عدد من المشروبات التي تساعد على إنقاص الوزن في أسبوع.

قد يهمك أيضاً: نصائح تساعد على التخلص من دهون البطن 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.