التخطي إلى المحتوى

الفئات المستبعدة من الدعم في سوريا برنامج وين،سوف نتحدث في هذه المقالة عن طريق موقع شام الإخبارية،هذا السؤال يتسأل عنوا معظم السوريون الذين يمتلكون البطاقة الذكية في سوريا والفئات المستبعدة من الدعم سوف تجدون جميع التفاصيل في هذه المقالة.

منذ شهور قليلة أصدر قرار ينص على استبعاد عدد من الفئات من التمتع بالدعم الحكومي في سوريا 2022، ويشمل هذا الاستبعاد فئة معينة من المواطنين للاستفادة من البطاقة الذكية سواء العائلية أو بطاقة المحروقات الشخصية، و في هذه الحالة يجب على الفئات المستبعدة من هذا الدعم أن تشتري الأرز والخبز والمحروقات بسعرها الأساسي.

الفئات المستبعدة من الدعم في سوريا برنامج وين
الفئات المستبعدة من الدعم في سوريا برنامج وين

هل بطاقتك من الفئات المستبعدة من الدعم في سوريا؟

إن رفع الدعم عن البطاقة الذكية في سوريا،مخصصا للمواطنين ذوي الدخل الأعلى،المتمكنة على إعالة نفسها،وفقا على المعاير التي وضعت الملكية والثروة من ناحية ودخل المواطن من ناحية أخرى،لذلك دعى الباحث الاقتصادي “شادي أحمد” بالتظاهرات الشعبية أمام مجلس الشعب السوري احتجاجا على القرارات الحكومية وذلك باستبعاد من الدعم الحكومي في سوريا.

أما عن الفئات المستبعدة من الدعم الحكومي فهي تشمل العائلات التي تمتلك سيارة يبلغ سعة محركها فوق 1500 cc، موديل 2008 وما بعد، كما أنه يجب يتم توافر الشرطين معاً لكي يتم رفع الدعم.

حسب الإحصائيات الحالية للموطن السوري للوضع المعيشي فحددت للأشخاص الأكثر ذو دخل كبير، بعد البحث على هذه الأشخاص في  بيانات السجل التجاري،المواطنين هم الأشخاص أو بالأحرى الفئات الأكثر دخلا من بينهم:

  • المستوردين والمصدرين
  • كبار المكلفين ضريبيا
  • المواطنين الذين يملكون سجل في نقابة المهن المالية
  • أصحاب شركات النقل
  • أصحاب الصناعة
  • أصحاب البورصة
  •  كبار المساهمين أي المالكين لنسبة 5 بالمئة من أسهم أي شركة من الشركات المدرجة في أسواق الأوراق المالية في دمشق.
  • أصحاب الشركات السياحية
  • أصحاب محطات الوقود
  • أصحاب النقل البحري

في المرحلة الأولى تم استبعاد حوالي 596،628 العائلات من الدعم الحكومي،وأغلبيتهم من أصحاب السيارات، أي حوالي 450 ألف سيارة، أي ما يشكل 47% من السيارات الخاصة.

ملاحظة:

من المتوقع أيضا سوف يستبعد حوالي نصف مليون مواطن من دعم الحكومي ومن بينهم التجار من الدرجات الجيدة والأولى ،والثانية وكبار ومتوسطي المكلفين الضريبيين في الوزارة المالية.

تحميل برنامج وين أحدث إصدار 2022

تم إصدار تطبيق تكامل وين الجديد لخدمة مشروع البطاقة الذكية في سوريا الذي يختص في  عملية توزيع المشتقات النفطية والمحروقات والسكر والرز وغيرها من المواد والخدمات الجديدة بعد تحديث تطبيق وين على العائلات السورية  بشكل كامل للتحميل يمكنكم ذلك من الرابط  تطبيق وين .

 جميع الخيارات تحميل تطبيق وين شرح تطبيق وين

اقرأ أيضا:  أسعار ألواح الطاقة الشمسية في سوريا 2022

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.