التخطي إلى المحتوى

مباراة مصر وغينيا، في ختام مباريات الجولة الأولى من عمر دور المجموعات في تصفيات كأس أمم إفريقيا، التي سوف تُقام في دولة كوت ديفوار 2023، يلتقي منتخب مصر بغريمه منتخب غينيا؛ في مواجهة مصيرية؛ بحثاً عن أول ثلاثة نقاط في المجموعة، ويعتبر هذا اللقاء هو بمثابة أول لقاء للمدرب الجديد؛ إيهاب جلال في فترة توليه مهمة تدريب منتخب الفراعنة.

موعد مباراة مصر وغينيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023

يفتتح المنتخب المصري أولى مبارياته في بطولة تصفيات كأس أمم إفريقيا بـ كوت ديفوار 2023 بمواجهة نارية من العيار الثقيل، والتي سوف يلتقي فيها مع المنتخب الغيني؛ ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، ويرغب الثنائي في تعزيز موقفهم في المجموعة الرابعة بأول ثلاثة نقاط.

وخاصةً؛ منتخب الفراعنة، الذي يحاول استغلال إقامة هذا اللقاء على أرضه، وفي وسط حضور 40 ألف مشجع من جماهيره العريقة على استاد القاهرة الدولي؛ قبل انطلاق مواجهة الإياب في غينيا، وسوف يبدأ هذا اللقاء مساء غداً الأحد؛ المُوافق 5 من شهر يونيو الجاري؛ في تمام الساعة التاسعة مساءاً؛ حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة، العاشرة مساءاً؛ حسب التوقيت المحلي للسعودية، الحادية عشر مساءاً؛ حسب التوقيت المحلي للإمارات.

مباراة مصر وغينيا
مباراة مصر وغينيا

مصر تتواجد في المجموعة الرابعة في تصفيات أمم إفريقيا

وَقعت مصر؛ ضمن منتخبات المجموعة الرابعة “D” في تصفيات أمم إفريقيا بـ كوت ديفوار 2023، وتَواجد معها كلاً من غينيا وإثيوبيا ومالاوي، نَجحت الفراعنة في التفوق على الثلاث منتخبات، حيث وَقعت في التصنيف الأول، بينما، جَاءت إثيوبيا في التصنيف الثاني، وغينيا في التصنيف الثالث، ومالاوي في التصنيف الرابع.

عدد المواجهات التي تَقابل فيها مصر وغينيا من قبل

على الصعيد التاريخي، تَقابل المنتخبين مع بعضهما البعض من قبل في تسع مواجهات رسمية وودية، تَمكن المنتخب المصري من تحقيق الانتصار على غريمه في أربع مواجهات، وتَعرض للهزيمة في مباراتين، واَنتهت ثلاث مواجهات بينهما بالتعادل الإيجابي، ولم يحسم التعادل السلبي نتيجة أي مباراة بين المنتخبين؛ حتى هذه اللحظة.

الفراعنة تحقق الفوز على غريمها في المباراة الأخيرة التي جَمعت بينهما

نَجحت الفراعنة في تحقيق الفوز على غريمه في المباراة الأخيرة التي جَمعت بينهما عام 2013 الماضي؛ ضمن منافسات تصفيات كأس العالم، واَنتهي اللقاء؛ بنتيجة رباعية مقابل هدفين لصالح المنتخب الوطني، وأما بالنسبة للمواجهات الودية، فقد تَمكن منتخب الفراعنة في تحقيق الانتصار أيضاً؛ بنتيجة ثلاثية مقابل هدف وحيد، وكانت هذه المواجهة قد أُقيمت عام 2019 الماضي.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وغينيا

ينطلق الاستديو التحليلي الخاص بمباراة مصر وغينيا؛ عبر مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية، التي تَمكنت من الحصول على حق إذاعة جميع مباريات تصفيات أمم إفريقيا 2023 قبل بدء اللقاء بنصف ساعة تقريباً، وبالتحديد؛ عبر قناة beIN SPORTS HD 3، وقد تم منح مهمة التعليق الصوتي إلى المعلق المصري المتميز؛ على محمد على.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.