التخطي إلى المحتوى

تواصل الليرة اللبنانية اليوم حركتها , ننشر لكم سعر صرف الدولار في لبنان لحظة بلحظة , اليوم الجمعة3 يونيو 2022 حيث نتابع معكم أسعار الدولار والعملات في السوق السوداء ونشرة منصة صيرفة بالإضافة لأسعار الوقود “الفيول ” الغاز والبنزين في لبنان بالإضافة لسعر الذهب محدث في بيروت تابعو معنا سعر صرف الدولار في السوق السوداء ” الموازي ” .

سعر صرف الدولار في لبنان لحظة بلحظة

اخر تحديث : الساعة 11 صباحاً بتوقيت بيروت  : تشهد الليرة اللبنانية حركة سريعة في الانخفاض والارتفاع في محاولة للانتفاض بوجه الدولار الأمريكي وسرعان ما يتحول التحسن السريع الى انخفاض يصل الى مستويات تاريخية , و سجلت الليرة اللبنانية امام الدولار الأمريكي اليوم  في السوق السوداء في تداولات اليوم الجمعة حيث سجل السعر  عند متوسط سعر يتراوح بين 28250 و 28300 ليرة لكل دولار واحد بعد أن أقفل مساء الخميس ما بين 27600- 28000 ليرة لبنانية للدولار الواحد ، ويتحرك السعر نتيجة  التوترات الأخيرة التي لحقت انتخاب رئيس المجلس النيابي نبيه بري , وعدم وجود رؤية لحل يلوح في الأفق في البلاد .

سعر الدولار في لبنان نشرة صيرفة

وجاء سعر الدولار الأمريكي في منصة صيرفة  وسجل السعر الأخير عند 24.400 = 1$ ليرة لبنانية مقابل كل دولار  بانخفاض 100 ليرة عن تداولات  الايام السابقة حسب النشرة  الصادرة من منصة صيرفة , صيرفة هي منصة يتم تداول الدولار فيها وفق أسعار قريبة من سعر السوق السوداء في لبنان .

أسعار الوقود في لبنان اليوم 

جدول أسعار الوقود البانزين بأنواعه والمازوت الغاز اليوم في المحطات الأسعار من محطات مدينة بيروت  والمناطق المجاورة :

FUELUpdated - 14/06/2022
Octane 98
677.000
Octane 95
666.000
Diesel
683.000
Gas358.000

سعر الذهب في لبنان اليوم

تستمر أسعار المعدن النفيس “الذهب ”  بالتحرك أيضاً في الأسواق اللبنانية أسعار الذهب وفق تداولات اليوم الجمعة بالليرة اللبنانية والدولار الأمريكي ويمكنكم التعرف على تفاصيل ادق حول سعر الذهب من  المادة المنفصلة :أسعار الذهب في لبنان اليوم 2/6/2022.المعدن النفيس يرتفع .

الوحدة ليرة لبنانية دولار أمريكى
الذهب عيار 24 91,186 ليرة $60.11
الذهب عيار 22 83,588 ليرة $55.10
الذهب عيار 21 79,790 ليرة $52.60
الذهب عيار 18 68,390 ليرة $45.08
الذهب عيار 14 53,192 ليرة $35.06
الذهب عيار 12 45,593 ليرة $30.05
أوقية الذهب 2,835,879 ليرة $1,869
ليرة الذهب 638,316 ليرة $420.78
كيلو الذهب 91,185,817 ليرة $60,109

أسعار الذهب اليوم عالميًا

بعد متابعتنا سعر صرف الدولار في لبنان لحظة بلحظة نواصل متابعة بعض الاخبار المهمة , حيث تتابع  أسعار الذهب تحركها في السوق العالمي بما يؤثر على الأسعار بسبب استمرار ضعف الدولار مما ساعد في تحرك الذهب متجهاً نحو تسجيل الارتفاع الأسبوعي الثالث على التوالي  ولو على نطاق أقل خلال الأسبوع الجاري , مع انحسار توقعات تشديد أقوى للسياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الاتحادي , بالإضافة لموسم العطلات في الولايات المتحدة الامريكية .

سعر صرف الدولار في لبنان لحظة بلحظة الجمعة 3 يونيو 2022 الليرة تنتفض
سعر صرف الدولار في لبنان لحظة بلحظة الجمعة 3 يونيو 2022 الليرة تنتفض

لا رواتب للموظفين بعد شهرين؟

تحتاج الدولة اللبنانية أكثر من مليار دولار شهرياً لتأمين الاحتياجات الأساسية كا الوقود والغذاء والدواء والقمح وتغطية نفقات الموظفين , وفي ظل الانهيار الحتمي لسعر الدولار نشرة جريدة الديار اليوم معلومات تقول أن الدولة ستكون عاجزة عن دفع مستحقات الموظفين بعد شهرين في حال لم تستطع تأمين حلول عبر تسريع انجاز الاستحقاق الحكومي بأقل الخسائر .

والانهيار الحتمي وعدم وجود بدائل للدولة سيؤدي الى عدم حصول موظفي القطاع العام على رواتبهم , مع العلم أن الرواتب ستتأخر لأكثر من أسبوع هذا الشهر في العديد من القطاعات , وسيتم أعتماد نظام الدفع لكل قطاع على حدة بسبب عدم توفر المخصصات , وسط دعوات من قبل القطاعات الرسمية والنقل العام والمعلمين الى تنفيذ إضرابات ,في حال لم تدفع الدولة ما وعدت به  في وقت سابق كرفع بدلات النقل الى 64 الف ليرة لبنانية , بالإضافة للحوافز .

سعر الدولار في سوريا لحظة بلحظة اليوم الجمعة 3 يونيو 2022..استقرار

وسط كل هذا الضجيج فضائح جديدة تتكشف الى العلن في لبنان حول تعثر البطاقات التمويلية وظهور تدخلات وتلاعب في الإحصاء وقبول الطلبات , بما يحرم مئات الافراد والعائلات منها بالمقابل تحظى عائلا ت بها نتيجة الوساطات والحماية من سياسيين متنفذين .

عند بحثك عن سعر الدولار في لبنان تأكد من الموقع https://www.sham2.com/ ومراجعة قسم الاقتصاد لمتابعة أسعار العملات والذهب والفضة وغيرها في لبنان .

محاولة لكسر صعود الدولار

قبل ايام و في محاولة لكسر صعود الدولار صدر عن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بيان الى الشعب اللبناني ا «موجه الى جميع حاملي الليرة اللبنانية من مواطنين ومؤسسات ويريدون تحويلها الى الدولار الأميركي. يطلب منهم التقدم بهذه الطلبات إلى المصارف اللبنانية ابتداء من يوم الاثنين المقبل، وذلك على سعر «صيرفة» على ان تتم تلبية هذه الطلبات كاملة في غضون 24 ساعة. وهذا العرض مفتوح ومتاح يوميا» بحسب البيان.

إعلان رياض سلامة جاء عقب توقيع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أمس ، مرسوم رئاسي يقضي بتشكيل ««المجلس الوطني لسياسة الأسعار» المنشأ في وزارة الاقتصاد والتجارة والمشكل من الإدارات المعنية والمصارف والاتحاد العمالي العام، في الوقت الذي سجل سعر صرف الدولار ارتفاعا جديدا بلغ 37.600 ألف ليرة.

مشهد لا يُطمئن!

لغاية الان مع كثرة التصريحات وخصوصا من مجلس التعاون الخليجي المشهد في لبنان مازال قاتماً وغير مطمئن , فحسب المعلومات الحكومة مازالت مصرة على الاستمرار في الوضع الحالي كحكومة تصريف اعمال وهوا الامر الذي ترفضه المعارضة اللبنانية , وتقول بعض المصادر ان تكليف نجيب ميقاتي قادم وبالرغم من تكليفه فهوا لن يستطيع تأليف حكومة وبالتالي سيبقى الوضع على ما هوا عليه لغاية انتهاء فترة ولاية رئيس الجمهورية ميشال عون , وبالتالي البلاد تتجه الى الانهيار والمستقبل القاتم .

 لبنان بوادر انفراج

وتشهد الليرة اللبنانية تراجعاُ تدريجيا منذ أعوام 2019-2020-2021- 2022 ولغاية اليوم أمام الدولار ليصل ذروته خلال الأسبوع الفائت ويصل الدولار الى 36000 الف ليرة وهوا السعر الذي يسجل لأول مرة , وتشهد البلاد , أزمة سيولة حادة في البلاد وعجز في الميزانية وتوقّف المصارف عن تزويد المودعين بأموالهم بالدولار، بالإضافة لإجراءات الغاء ايداعات المودعين في المصارف , فيما لا يزال سعر الصرف الرسمي مثبتاً على 1507 ليرة بشكل رسمي , وانشاء منصة تتبع المركزي يتم تداول الدولار فيها في نطاق 26 الف ليرة أي بأسعار مقاربة لسعر السوق السوداء لكن بدون الية واضحة , ليتم الاعتماد من قبل المواطنين على سعر صرف الدولار في السوق السوداء .

وتعددت المشاهد المأساوية لاقتصاد لبنان المنهار  الذي ينهك البلاد والعباد بكل مأساوي بشكل مستمر ، وتتنوع الازمات بين أسعار المواد الغذائية التي قفزت 13 ضعفًا ،وعدم التزام التجار بالأسعار والتلاعب في السوق , وهذا ما ترتب عليها من ظروف معيشية سيئة حيث يقبع  أكثر من ثلاثة أرباع السكان تحت خط الفقر، وفق تقارير دولية  وقدرت خسائر القطاع المالي  في لبنان بنحو 70 مليار دولار، وفق تقارير سابقة  ولا تزال المؤسسات الدولية تربط التمويل بالإصلاحات الاقتصادية, التي لا يظهر لغاية الان أي ملامح او بوادر أمل لها .

وبالرغم من الإعلانات المتكررة عن خطط التعافي حيث وبحسب وسائل اعلام لبنانية قال مصدران وزاريان لرويترز الجمعة الماضي، إن مجلس الوزراء اللبناني أقر خطة طال انتظارها للتعافي المالي في آخر جلسة، وذلك بعد 3 سنوات من الأزمة المالية التي تضرب  في البلاد.

سعر صرف الدولار في لبنان لحظة بلحظة

وتشمل الإصلاحات الواردة في خارطة الطريق خططا لإعادة هيكلة القطاع المصرفي وإعادة بعض مدخرات المودعين بالعملة الصعبة  وهذا ما شكك به الكثير من المحللين الاقتصاديين وسط غضب الشارع , وهي ضمن إجراءات أساسية لإفراج صندوق النقد الدولي عن تمويل مطلوب من قبل الحكومة اللبنانية والذي يضع اشتراطات على لبنان قبل منحها أي قروض  .

تجدر الشارة إلى أن سعر صرف الدولار في السوق السوداء في لبنان  يختلف من وقت لآخر وبين صراف وآخر وحسب المنطقة , وقد تختلف الأسعار من مدينة إلى أخرى ، ويتم تحديث سعر الدولار اليوم في السوق السوداء في حالة الانخفاض أو الارتفاع على مدار الساعة يومياُ عبر شام كما يمكنكم متابعة سعر صرف الدولار في لبنان فيسبوك .

تابع ايضاً : دولار بيروت لحظة بلحظة – سعر صرف الدولار اليوم في لبنان..كل لحظة

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.