التخطي إلى المحتوى

شروط فتح حساب في مصرف الراجحي في السعودية، هي شروط سهلة ومناسبة لجميع المتقدمين، سنعرفكم بهذه الشروط بالإضافة إلى خطوات فتح حساب في مصرف الراجحي ضمن هذا المقال من موقع شام.

حيث إن الأزمة الاقتصادية الأخيرة جعلت الكثير من الناس يركزون على قضية الشمول المالي، والقدرة على الوصول إلى الخدمات المالية لمختلف شرائح المجتمع، وخاصة الفئة المحرومة والمستهدفة من النظام المالي.

حيث أظهرت عدد من التقارير الدولية أن حوالي 50.0٪ من البالغين في العالم لم يتعاملوا مع البنوك قط، وبالتالي فإن الشمول المالي أصبح أحد أهم أجندات صانعي السياسات النقدية والمالية والاقتصادية.

ومتمثلًا مبادئ الصيرفة الإسلامية وانطلاقًا من حرص مصرف الراجحي في السعودية، على إدماج فئات المجتمع كافة إلى الخدمات والمؤسسات المالية، فلقد حرص كل الحرص على تعزيز الشمول المالي، حيث تتوافق الخدمات المصرفية الإسلامية إلى حد كبير مع الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحكومية على تحقيق هدف الشمول والإدماج المالي لكل فئات المجتمع.

معلومات عن مصرف الراجحي في السعودية

أطلقت المملكة العربية السعودية مصرف الراجحي عام ١٩٥٧، وهو مصرف إسلامي سعودي، حيث تم بناء العديد من الفروع له وتوزعت في مختلف دول العالم، ويعد من أرقى البنوك في العام، وأكثرها شهرة.

والجدير بالذكر أن مصرف الراجحي هو من أرقى البنوك الموجودة في السعودية من حيث الخدمات والمميزات المختلفة التي يقدمها للعملاء، فإن المصرف يعمل بشكل مستمر على تحسين أنظمته التشغيلية من أجل ضمان قدرته على تقديم خدمات كبيرة وواسعة.

خطوات عملية من بنك الراجحي لتعزيز الشمول المالي في المملكة العربية السّعودية

سعى العاملين في مصرف الراجحي في السعودية على توفير وصول متساوٍ للخدمات المالية عبر مساهمته بالتحوّل للبنية التحتية الرقمية في تحسين الشمول المالي حيث ساعدت هذه المنتجات الملايين من العملاء في المناطق النائية.

ولازال يواصل البنك تعزيز الاشتمال المالي فكان أول من أطلق أجهزة الصراف الآلي التي توفر خدمات يسهل الوصول إليها لأصحاب الهمم.

وفي عام 2021، قام البنك بتحديث أجهزة الصراف الآلي في 5 فروع باستخدام تقنيات مثل المساعدة الصوتية ولغة الإشارة لدعم المكفوفين وضعاف البصر والصم وضعاف السمع، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من إعاقة حركية، مع تزويدهم بالأدوات والتسهيلات اللازمة ليصبحوا أكثر اندماجاً في المجتمع، وعمل معظم فروع البنك على تخصيص مواقف سيارات لذوي الإعاقة، مع تجهيز جميع الفروع لتقديم الخدمات لهذه الفئة.

حكاية مؤسسي مصرف الراجحي

إن مؤسس بنك الراجحي الأشهر هو سليمان الراجحي، وهو رجل أعمال سعودي اشتهر بعصاميته، ورغم أنه لم يرث ثروة أو مكانة من عائلته، فقد أصبح من أصحاب المليارات بجهده، وجعل اسم عائلته منافساً لأسماء العوائل الثرية في بلده.

حيث ولد سليمان الراجحي في منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية، وجاء في المرتبة الثالثة بين إخوته الأربعة الذين ولدوا في إحدى الأسر السعودية الفقيرة.

وبعد سنوات طويلة اختبر فيها سليمان جميع أنواع الأعمال، وفي عام 1945 على وجه التحديد، انتقل الراجحي إلى مدينة جدة ليعمل ضمن أعمال شقيقه الأكبر صالح، ويكون مسؤولاً عن أعمال المصرف في جدة.

أنشأ إخوان الراجحي فيما بعد وكالة صرافة ليستخدمها حجاج الحرم، وبعد سنوات انضم إليهما الأخوان عبد الله ومحمد الراجحي.

تأسس مصرف الراجحي ليكون أول بنك إسلامي في المملكة العربية السعودية ولم يقتصر عمله على المملكة العربية السعودية، بل وعلى دول العالم.

صورة تحتوي على مدخل لمصرف الراجحي في السعودية وشعار مصرف باللون الأزرق واسم المصرف مكتوب باللون الأبيض

 

 أهداف مصرف الراجحي للمستقبل

يسعى مصرف الراجحي في السعودية إلى تعزيز سمعته،  ومكانته كمنظمة مالية ذات إدارة جيدة وملتزمة بأعلى ممارسات الحكومية التي تركز على تقديم الخدمات المالية على أكمل وجه، وهو الهدف المنشود للبنك للمساهمة في التنمية الاقتصادية للمملكة.

حيث التزم البنك في تقديم العديد من الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية (الصيرفة الإسلاميّة) على مدى العقود الخمسة الماضية، كما وتتماشى الخدمات المصرفية الإسلامية إلى حد كبير مع اعتبارات الحكومية البيئية والاجتماعية والمؤسسية التي تتحقق مع الهدف الشامل المتمثل في التمويل المستدام، ولا يشارك البنك في أي من الاستثمارات التي لا تمتثل إرشادات الشريعة الإسلامية، بما في ذلك تمويل الصناعات في قطاع الكحول والمقامرة ومنتجات التبغ.

اقرأ أيضاً: نتائج الانتخابات النيابية اللبنانية 2022

شروط فتح حساب في مصرف الراجحي في السعودية

يوجد هناك عدد من الشروط الغير معقدة التي يجب توافرها لدى الراغبين في فتح حساب في مصرف الراجحي في السعودية، وإن هذه الشروط هي:

  • يجب على المتقدم إيداع ما لا يقل عن 200 ريال سعودي أو 500 دولار أمريكي أو ما يعادلها بعملات أخرى في حسابه الجاري.
  • إن جنسية المتقدم يجب أن تكون سعودية أو أن يكون المتقدم من المقيمين في السعودية.
  • ينبغي أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 عاماً، وأن يكون لديه بطاقة شخصية “الهوية الشخصية” سارية المفعول من أجل فتح حساب في مصرف الراجحي في السعودية.

الأوراق، والسندات المطلوبة لإنشاء حساب في مصرف الراجحي

عند التقدم إلى إنشاء حساب بنكي في مصرف الراجحي في السعودية يجب على المتقدم أن يقوم في إحضار عدد من الأوراق والمستندات المطلوبة لإتمام عملية فتح الحساب في مصرف الراجحي، وإن الأوراق المطلوبة هي:

  • صورة عن الهوية الشخصية الخاصة بالمتقدم.
  • إحضار إشعار عن فاتورة المياه أو الكهرباء كإثبات الإقامة في السعودية.
  • إحضار وثيقة تثبت قيمة الدخل الخاص بالمتقدم شهرياً.
  • ينبغي أن يكون للمتقدم حساب في صندوق البريدي أو رمز بريدي.
  • ينبغي على المتقدمين من خارج السعودية ولكن مقيمين فيها إحضار صورة عن جواز السفر المصدق، وصورة عن وثيقة الإقامة.

خطوات فتح حساب في مصرف الراجحي في السعودية

إذا كنت ترغب في فتح حساب في مصرف الراجحي في السعودية بشكل إلكتروني عليك اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع مصرف الراجحي الرسمي عبر الإنترنت من هنا
  • اضغط على أيقونة فتح حساب جديد
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح ضمن الحقول الموجودة على الشاشة.
  • قم بإدخال رقم الهاتف المحمول الخاص بك.
  • بعد ذلك سوف يتم إرسال رسالة تحتوي على رمز التأكيد ليتم بذلك إنهاء الخطوات وفتح حساب في مصرف الراجحي في السعودية.

ما هي مميزات فتح حساب في مصرف الراجحي في السعودية؟

يعمل مصرف الراجحي الأشهر في المملكة العربية السعودية على توفير الكثير من الخدمات والمميزات المختلفة لعملائه الراغبين في فتح حساب في مصرف الراجحي، والتي من أبرزها:

  • يوفر للعملاء القدرة على تتبع معاملاتهم المصرفية باستخدام كشف الحساب الشهري للبنك.
  • يسمح لهم في استخدام أجهزة الصراف الآلي لإجراء التحويلات المصرفية الدولية والسحب والإيداع.
  • يوفر للعملاء إمكانية دفع الفواتير المحلية وتحويل الأموال.
  • يساعد العملاء على إدارة أموالهم بأمان وسهولة عبر الإنترنت.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالتنا التي أوضحنا لكم فيها أهم التفاصيل الهامة حول مصرف الراجحي، والشروط التي تتعلق في كيفية فتح حساب في مصرف الراجحي في السعودية، بالإضافة إلى الخطوات، والمميزات التي يقدمها هذا البنك الذي يعد من أرقى البنوك الإسلامية في المملكة العربية السعودية.

قد يهمك أيضاً: من هو رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وما هو سبب وفاته

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.