التخطي إلى المحتوى

أسعار زيت الزيتون في سوريا , حقائق كاملة عن أسعار زيت الزيتون اليوم، وكذلك ارتفاع سعر زيت الزيتون في سوريا وكذلك أسعار “زيت الزيتون”، فضلا عن أسعار الزيوت النباتية، سنعرفكم بها في مقالتنا من موقع شام الإخبارية.

أسعار زيت الزيتون في سوريا

لقد ارتفعت أسعار زيت الزيتون في سوريا بشكل كبير، بسبب ارتفاع سعر كيلو الزيتون حيث وصل إلى 2800-3000 ليرة سورية في السوق، ومن المتوقع أن يصل إلى 3500 ليرة سورية في المستقبل القريب، كما ويختلف سعره حسب صنفه ولونه ونوعيته والمحافظة التي يباع فيها، وبالتالي فهو أعلى بنسبة 130% عن العام الماضي.

هام جدا في نهاية المقال رابط السحب على 100 ألف ليرة سورية بشرط القراءة للنهاية 

وقد سُجّل أعلى سعر للزيتون في محافظة دمشق، نظراً إلى أنها تمتاز بأنها محافظة ليس منتجة لزيت الزيتون، كما أنها مثقلة بتكاليف النقل الباهظة الثمن.

وإن زيت الزيتون في سوريا تشكل مصدر قلق في هذا العام، وذلك خوفاً من ارتفاع أسعار زيت الزيتون في سوريا إلى مستويات قد تكون خطيرة، على عكس العام الفائت.

 قد يهمك أيضاً : سعر الدولار في سوريا لحظة بلحظة اليوم 

فقد وصل سعر الزيتون في العام الماضي 2021 لأفضل نوع إلى 1500 ليرة سورية، كما تراوحت باقي الأسعار لباقي الأنواع والأصناف بين الـ 800 ليرة سورية وال 1200 ليرة سورية في كل من درعا والسويداء.

أسعار زيت الزيتون في سوريا
أسعار زيت الزيتون في سوريا

أسعار عبوة زيت الزيتون في سوريا

ومع ارتفاع أسعار زيت الزيتون في سوريا بلغ سعر عبوة زيت زيتون سعة 16 لتراً قرابة 250 ألف ليرة سورية، وذلك بارتفاع 100٪ عن آب الماضي.

بينما بلغ سعر اللتر الواحد من زيت الزيتون قرابة 17 ألف ليرة سورية بالتجزئة، وقرابة 20 ألف ليرة سورية، في أسواق دمشق.

ويأتي هذا الارتفاع وسط توقعات بارتفاع السعر إلى أكثر من 300 ألف ليرة سورية لعبوة سعة ٢٠ لتر، وذلك نتيجة انخفاض حجم المحصول وارتفاع أجور العصر بسبب ارتفاع مصاريف الوقود والطاقة.

أسعار الزيت النباتي في سورية

في سياق آخر، ارتفع سعر الزيت النباتي في سوريا بمعدل جنوني، حيث اقترب سعر اللتر في الأيام السابقة من 7800 ليرة سورية، حتى وصل إلى 17 ألف ليرة، وذلك بسبب ندرته بالأسواق، وبالتوازي مع الغياب المفاجئ لزيت القطن من الأسواق أيضاً، على الرغم من أن زيت القطن من الزيوت غير مرغوب فيها من قبل المستهلك السوري.

قد يهمك أيضاُ :أسعار المنتجعات السياحية في طرطوس 2022

 سعر ظرف زيت الزيتون 20 غرام

لقد ظهر في عام 2021،  صوراً لظرف يحتوي على 20 جرام من زيت الزيتون، وانتشرت الكثير من المعلومات عنه على صفحات التواصل الاجتماعي.

حيث بلغ سعر ظرف زيت الزيتون ٢٠ غرام في السوق المفتوحة حوالي 500 ليرة سورية.

وشهدت العديد من الأسواق في المناطق السورية توزيع ظروف تحتوي على 20 جرام من زيت الزيتون، وقد تم وتسويقها بسعر 500 ليرة سورية، حيث اعتبرت هذه أقل كمية من زيت الزيتون تُباع على الكوكب.

وعلى الرغم من أن سوريا تحتل المرتبة الخامسة عالمياً من حيث إنتاج زيت الزيتون عام 2012، بعد تونس واليونان وإيطاليا وإسبانيا التي أتت في المرتبة الأولى، إلا أن سوريا اليوم من ارتفاع هائل في أسعار زيت الزيتون.

قدم لكم موقع شام أهم التفاصيل التي تتعلق في أسعار زيت الزيتون في سوريا 2022، بالإضافة إلى أسعار الزيوت النباتية أيضاً.

تابع الصفحة ليتم اختيارك في سحب 100 ألف ليرة سوريا :الصفحة 

قد يهمك أيضاً: أسعار جمركة موبايلات في سوريا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.