التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم سعر الدولار في لبنان لحظة بلحظة..ونجيب على سؤال كم سعر الدولار اليوم الأحد في لبنان،حيث يبحث العديد من المواطنين اللبنانيين بشكل دوري ودائم على نشرات أسعار العملات في السوق السوداء والمصرف المركزي والصيرفة ,حيث يشهد الدولار الأمريكي وباقي العملات ارتفاعاً  ملحوظاً امام الليرة اللبنانية,تابعو معنا  سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء حتى اللحظه.

سعر الدولار في لبنان عند الصرافين

ارتفع سعر الدولار اليوم في لبنان خلال التعاملات المبكرة من صباح اليوم الأحد 22 مايو/أيار 2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

سعر الدولار اليوم في لبنان لحظة بلحظة السوق السوداء 

وقفز سعر الدولار اليوم في لبنان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليصل الى 31.800 للشراء و  31700 ليرة لبنانية  للمبيع لكل دولار , بحسب موقع لبنان اليوم المتخصص في نشر الأسعار وتحديثها.

وقبل أيام أعلن مصرف لبنان المركزي في بيان إنه سيواصل السماح للبنوك بشراء الدولارات دون سقف عبر منصة صيرفة التابعة له حتى نهاية يوليو تموز.

كم سعر الدولار اليوم في لبنان 

بلغ سعر الدولار في لبنان في منصة صيرفة 23.900 ليرة لبنانية مقابل كل دولار , وتعتبر المنصة وهي  تابعة للمصرف المركزي  والتي تمارس أعمال الصيرفة العادية وفق تسعير يومي للدولار الأمريكي، ويكون بالعادة قريبا من سعر صرف السوق السوداء “الموازي .

سعر اليورو في لبنان اليوم 

كل يورو اليوم يساوي 1.06 دولار أمريكي وبالتالي سعر كل يورو أوروبي يساوي 32000 ليرة لبنانية .

تابع أيضاً : سعر الدولار في سوريا 

وتشهد الليرة اللبنانية تراجعاً تدريجيا منذ أعوام  2019 و 2020 وإستمر السعر بالإنهيار لغاية يومنا هذا  أمام الدولار تزامناً مع أزمة سيولة حادة وتوقّف المصارف عن تزويد المودعين بأموالهم بالدولار، فيما لا يزال سعر الصرف الرسمي مثبتاً على 1507 ليرة.

وكان مصرف لبنان المركزي قد أعلن  الثلاثاء الماضي إن عمليات الشراء، التي بدأت في يناير كانون الثاني، يمكن أن تتم كالمعتاد ودون تعديل، وذلك ردا على شائعات بأنه أوقف المشتريات عقب الانتخابات البرلمانية التي أنتهت يوم الأحد الماضي .

وتعرضت تلك السياسة لانتقادات عديدة  باعتبارها غير مستدامة وفاشلة لاستخدامها احتياطيات محدودة من الدولار الأمريكي لدعم العملة المحلية، التي فقدت أكثر من 90% من قيمتها منذ بدء الأزمة الاقتصادية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.