التخطي إلى المحتوى

ما هي اضرار ومخاطر عملية شفط الدهون ؟

 عملية شفط دهون البطن هي من أكثر عمليات التجميل التي نروج لها في جميع انحاء العالم، وعلى الرغم من نتائج الرائعة احينا الكثير من الناس ، قد يكون لهم العديد من المخاطر على صحتهم، ومن بين هذه ا الاضرار :

  1. يفتقد صاحبها كمية كبيرة من الدم أثناء العملية، ما قد يسبب حدوث صدمة دموية حادة.
  2. تضرر في أعضاء الجسم الداخلية مثل:
  3. والعضلات، والأعصاب، والأوعية الدموية.
  4. احتمال في عدوى بكتيرية.
  5. ظهور كدمات.
  6. حدوث ترهلات.
  7. فقدان حاسة في الجلد.
  8.  احيانا انتفاخ وتورم في مناطق الجسم ذاته.

غالبا الحصول على نتائج غير مقنعة، مثلا عدم التماثل في تحديد محيط المناطق التي تم فيها شفط الدهون بشكل جيد، أو عدم شفط كمية الدهون اللازمة  للمريض، ما قد يدعو لإجراء عملية اخرى.

ماهي شروط معينة لاجراء عملية شفط الدهون؟

غالباما يلجأ العديد من الناس لعملية شفط الدهون لأسباب منها طبية أو تجميلية، وخاصةً لتحديد محيط بعض مناطق الجسم التي تصبح غير منتظمة ، مع ثبات الوزن في باقي أنحاء الجسم.

 و من الشروط التي يُفضل توافرها  لصاحب اللذي يريد اجراء عملية شفط الدهون كالتالي:

  1. ان يكون الشخص غير مدخن اطلاقا (شيشة،تبغ)
  2. ان يكون وزن الشخص طبيعي ولا يزيد وزنه عن 30%
  3. أن يكون جلد الشخص صحي ومرن لتحمل إجراءات العملية.
  4. أن يكون الشخص بصحة جيدة انه لا ياعني من الامراض المزمنة (السكري،وامراض المناعة الذاتية)
  5. ان يكون الشخص بصحة جيدة انه مثلا لا يعاني من الامراض المزمنة منها( السكري وامراض المناعة)

قبل اتخاذ قرار عملية الشفط من الضروري جدا مناقشة الوضع الصحي والأسباب التي يريد الشخص اجراء عملية شفط الدهون مع الطبيب ، حتى يستطيع تقديم المشورة الطبية المناسبة له، واختيار نوع العملية المناسب حسب الشخص والعمر، وموازنة أضرار عملية شفط الدهون وفوائدها على مدى الحياة .

ما هي أبرز المعلومات عن عملية شفط الدهون؟

بعد تعرفنا على أضرار عملية شفط الدهون ،فلنتعرف  ايضا على المعلومات اخرى :

عملية شفط الدهون  تعد من العمليات التي تعمل على إزالة الدهون الزائدة في جسم الانسان في مناطق معينة حيث تتجمع للدهون فيها، والتي لا يمكن التخلص منها  بسهولة حتى مع استعمال الرجيم والرياضة، مثلا:

ولقد تتم عملية شفط الدهون بواسطة طبيب مختص بالعمليات التجميل، مع تأثير الموضعي أو الكامل، وذلك اعتمادًا على حجم المنطقة المراد إجراء العملية فيها بعد ذالك، يتم شفط الدهون بعد تذويبها طبعا باستخدام ادوات طبية معقمة وذالك لاعطاء افضل نحت للجسم وبامكاننا ملاحظة ذالك بعد عدة اسابيع من اجراء العملية.

ما هي النتائج  بعد عملية شفط الدهون ؟

سوف يلاحظ الشخص اللذي قام بعملية شفط الدهون الفرق على جسمه بعد عدة أسابيع من عملية  بعد اختفاء التورم واحتباس السوائل، وبعد مرور عدة أشهر يمكن رؤية النتائج الحقيقية والنهائية لشكل الجسم .

ان نتائج عملية شفط الدهون سوف تكون نهائية في حالة واحدة هي، المحافظة على الوزن، حيث أنه في حال زيادة الوزن سوف تتشكل خلايا دهنية جديدة في الجسم، لكن توزيعها سيختلف عن السابق تماما، لذلك من المهم المحافظة على الوزن من خلال:

  • ممارسة الرياضة و اتباع نظام غذائي صحي  خالي تقريبا من الدسم.
  •  الابتعاد عن الوجبات الغنية السريعة
  • الابتعاد عن الوجبات الجاهزة
  • الابتعاد عن وجبات الدسمة

من الضروري جدا أن أضرار عملية شفط الدهون تحدث بنسب متفاوتة جدا، كما يجب علينا ان نعلم  أن العملية  لا تعد وسيلة للتنحيف أو للتخلص من السيلوليت أو لفقدان الوزن.

إن عملية استخدام ازالة الدهون العميقة في مناطق معينة  في الجسم، والتي من الصعب جدا ازالتها بالطرق مختلفة وتقليدية مثل ممارسة الرياضة و الرجيم .

اقرا ايضا: ندمت على عملية شد البطن -تعرفي على تجربتي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.