التخطي إلى المحتوى

حافظي على صحة شعرك خلال فصل الصيف

مع دخول فصل الربيع تحاول الفتيات المحافظة على جمالهن و شعرهن من التلف الذي تسببه أشعة الشمس الضارة وتتسبب تقصفه أيضاً، كما أن مياه حمامات السبحة تسبب تلف السعر بسبب الجفاف.

ولذلك سأقدم لك مجموعة نصائح مفيدة من أجل أن تخافظي على صحة شعرك خلال فصل الربيع والصيف.

ارتداء القبعة

بحسب رأي الخبراء استخدامك لقبعة الشعر تحمي شعركِ من التلف الذي يكون سببه التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، لذلك في حالك كنت ستقضي وقت في الشمس والهواء فارتدي القبعة مع تطببق سيروم لترطيب الشعر.

قناع الشعر

إن تطبيق قناع الشعر مرة كل أسبوع يغذي الشعر ويرطبه، وهذا ما تحتاجينه بفصل الصيف، وهذا يناسب الشعر الجاف، واستخدمي أيضاً الشامبو الذي يحتوي على زيوت رطبة ومواد ترطب شعرك من أجل أن تحمي شعرك من الحرارة المرتفعة.

أما عن ماسكات الشعر فاعتمدي مثلاً خلطة الأفوكادو المهروس وزيت الزيتون العضوي، وبعدها اتركيه على شعرك لمدة 60 دقيقة، بعدها اغسليه بالشامبو، من أجل أن تعيدي الحيوية لشعرك وترطبيه.

غسل الشعر بالماء العذب

إن كنت ترغبين الذهاب إلى حمامات السباحة في العطلة فاغسلي شعرك أولاً بماء عذب حتى يمنع امتصاص شعرك لكميات كبيرة من الكلور الذي يتواجد بحمام السباحة، وبذلك تحمي شعرك من الجفاف الذي سيحصل له من حمام السباحة، كما يمكنك وضع قناع مرطب تحمي به شعرك من الماء المضاف إليه الكلور والملح.

استخدام كريم الحماية من الشمس

يحتاج شعرك للعناية والحماية الكبيرة من أشعة الشمس مثل بشرتك تماماً، لهذا حاولي أن تستخدمي وتطبقي كريمات عناية خاصة لحماية شعرك من أشعة الشمس، كما ننصحك باستخدام رذاذ يقي من الأشعة فوق البنفسجية التي تصدرها الشمس وذلك من أجل أن تحافظي على حماية شعرك من التلف.

اتركي أدوات فرد الشعر

يؤثر بشكل سلبي على شعرك كل من رطوبة الجو وأشعة الشمس الضارة، ومن أجل ذلك حاولي قدر الإمكان أم تحدي من استخدام أدوات فرد الشعر، لأنها ستضاعف من الأضرار السلبية لشعرك مع العوامل المناخية السيئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.