التخطي إلى المحتوى

6 عادات صحية تسبب لك زيادة بالوزن

تبحث بعض الفتيات عن الطرق الصحية والبسيطة التي تزيد من وزنهن، وترغب أخريات بالابتعاد عن زيادة الوزن، وهناك عادات صباحية نقوم بها بدون إدراك تأثيرها الكبير على زيادة الوزن فلا نجد أنفسنا إلى نكسب وزناً وبدون أن نتناول الدهون.

وسأضع لك في هذا المقال أهم العادات الصباحية التي تقومين بها وتسبب لك زيادة في الوزن، وبعد ابتعادك عن هذه النصائح لن تحتاجي إلى حمية غذائية صعبة ولن تحتاجي إلى الالتزام بتمارين رياضية قاسية، وفي حال كنت ترغبي بزيادة وزنك فاتبعي هذه العادات.

 الإفراط في النوم

يتوجب عليك أن تحصلي على قسط كافي من النوم لا يتخطى الـ8 ساعات، وذلك من أجل أن تحافظي على صحتك ونشاطك وحيويتك، وفي حال زادت ساعات النوم وتجاوزت الـ10 ساعات، يسبب لك ذلك زيادة في كتلة الجسم، وهذا يسبب لك تتناول الإفطار في وقتٍ متأخر، ويتأثر الأيض الغذائي سلبياً.

عدم تناول الماء صباحاً

أسهل الخطوات التي تسهم بخفض وزنك بشكل ملحوظ هو شرب كوب أو كوبين من الماء صبلحاً قبل الإفطار، وهذا ما يغيب عن ذهننا صباحاً وفي حال كان الماء ساخن أو دافئ فهذا يعزز من مفعول إنقاص الوزن ويطهر المعدة ويعزز التمثيل الغذائي، ويقلل من الشهية ويجعلك تتناول سعرات حرارية أقل، لذلك احرصي على شرب كوبين من الماء في الصباح.

 استبدل الأطعمة المصنعة في الإفطار بالأطعمة الصحية

إن الأطعمة المقلية والمصنعة التي تتناولها في وجبة الإفطار تؤثر بشكل سلبي على إنقاص وزنك فهي تحتوي نسبة عالية من الملح والسكر وتسبب زيادة في وزنك غير صحية. وتفتح الشهية وتجعلك تتناول كميات طعام أكبر من التي تستهلكها عادة لذلك استبدل الأطعمة الغير صحية بالخضراوات الطازجة والفاكهة، ومأكولات مصنوعة من دقيق الشوفان مثلاً.

 تخطي وجبة الإفطار

إن عدم استهلاك وجبة الفطور صباحاً لا يخفف من وزنك اطلاقاً بل يزيد من اصابتك بالأمراض الصحية التي تؤثر على حيويتك ونشاطتك وصحتك لان الفطور هو من أهم الوجبات الصحية التي يحتاجها جسمك، ولأنها تدعم جسمك باستقرار مستوى الجلوكوز في الدم، وإن تخطي هذه الوجبة يسبب لك خلل في التمثيل الغذائي، و تتباطأ عملية حرق الدهون .

 التأخر في تناول الإفطار

في حال تأخرت في تناول وجبة الإفطار فأنت معرض لزيادة الوزن،لذلك تناول وجبة فطورك بعد استيقاظك مباشرة ولا تتأخر لبعد ساعتين حتى لا تشعر معدتك بالفراغ وتنتج العصارة الحمضية، التي تسبب التهاب المعدة.

 عدم التعرض لضوء الشمس في الصباح

من أهم الأمور التي يجب علبك أن تستفيد منها هي أشعة الشمس لأنها أهم مصادر فيتامين D، لأنها تعطي جسمك الطاقة التي تزيد من نشاط التمثيل الغذائي، والحرمان منها يجعل الجسم يكتسب مزيداً من الوزن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.