التخطي إلى المحتوى

تجنب تجاعيد البشرة بوضعية النوم هذه

يبحث الكثير من الاشخاص على وضعيات نوم مريحة تضمن لهم نوم هانئ ومريح طوال الليل وهذا أمر شاق نوعاً ما لأن الانسان اثناء نومه لا يحافظ على وضعية نوم معينة ولان هناك بعض الوضعيات التي قد تكون أفضل من غيرها.

وبحسب مؤسسة Sleep Foundation يعتبر الاستلقاء على الظهر ثاني أكثر أوضاع النوم شيوعاً لان الاستلقاء على الظهر يسهل عملية الحفاظ على محاذاة عمودك الفقري ويوزع وزن جسمك بالتساوي، وهذا يمنع اصابتك بأي آلام محتملة في الرقبة.

كما تستفيد بشرتك أيضاً من وضعية النوم على الظهر وذلك لأنه لا توجد وسادة أو مرتبة تضغط على وجهك وتسبب لك ظهور التجاعيد.

كما أن النوم على الظهر يخفف من احتقان الأنف و الحساسية، لانك تساعد جسمك في ابقائه بوضع مستقيم.

النوم على الجانب

يساعدك النوم على جانبيك كثيراً ويقدم لك الكثير من الفوائد، ويعزز محاذاة العمود الفقري بجسدك بشكل صحي، وتقلل هذه الوضعية ايضاً من آلام الظهر، خاصة عندما تعزز دعم ظهرك بالوسائد

كما يقلل النوم على احد جانبيك من حرقة المعدة والشخير، وهذا يجعله افضل وضعية نوم للمرضى الذين يعانون من توقف التنفس خلال النوم أو الارتجاع الحمضي.

أفضل وضعيات النوم

وقامت راشيل سالاس، الأستاذة المساعدة في علم الأعصاب بجامعة جونز هوبكنز ميديسن بالافصاح عن أفضل وضعيات للنوم وفق موقع المنظمة على الإنترنت.

وبينت إن وضعية النوم المناسبة للشباب الأصحاء تكون غير مهمة بعض الشيء، وكلما تقدمت في العمر واجهت مشاكل طبية أكثر، فتصبح بذلك وضيعة نومك سلبية او ايجابية.

وكشف الموقع ان الأشخاص الذين يعانون من آلام في الرقبة، أن وضعية النو م والو جه لأعلى تزيد من المك كثيراً، الا ان اغلب الاشخاص يرون ان وضعينة النوم على الظهر مفيدة لحالتهم جداً وتخفف من آلامهم كثيراً، وأما في حال كنت مصاب بألم في العمود الفقري، فيمكنك أن تنام على ظهرك او على احد جانبيك مقابل تدعيم ظهرك بالوسائد.

انقطاع النفس الانسدادي النومي

كما أن انقطاع النفس الانسدادي النومي يمكن أن يسبب لك انهيار المسالك الهوائية خلال النوم، وهذا يسبب لك توقف التنفس، ويترافق مع شخير، اما في حال كنت مستلقي على احد جانبيك أومعدتك هذا يبقي مجرى الهواء عندك مفتوح ويقلل من الشخير وانقطاع النفس الخفيف.

وكشفت مؤسسة Sleep Foundation أن التكيف على وضعية نوم جديدة تحتاج وقت طويل جداً، فكن صبوراً مع نفسك واستخدم الوسائد حتى تساعد نفسك على النوم في وضع الجديد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.