التخطي إلى المحتوى

الحصول على بشرة مثالية في العيد

تهتم اغلب الفتيات ببشرتها قبل فترة العيد وتحلم بالحصول على بشرة خالية من البثور والتجفاف، لذلك سأضع لك في هذا المقال روتين عناية بالبشرة طبقيه من الآن وحتى صباح أول يوم في العيد من أجل أن تحصلي على بشرة ناعمة جميلة وخالية من البثور

وساضع لك بهذا المقال أيضاً 5 مستحضرات اياك الاستغناء عنها خلال روتين بشرتك اليومي حتى تظهري باجمل اطلالة خلال العيد المبارك

غسول الوجه اليومي

اياك ان تستغني عن غسول الوجه، واستخدمي الذي يناسب بشرتك، فاستخدمي الذي يلائم طبيعة جلدك، فمثلاً اختاري المنتجات الخفيفة الخالية من المواد الزيتية ان كانت بشرتك دهنية، واختاري العكس في حال كنت تمتلكين بشرة جافة.

تونر الوجه

من المستحضرات الاساسية التي تساعدك على غلق المسام وترطيب الوجه بعد غسله، فاذا كانت تظهر لك على بشرتك بعض البثور والحبوب خاصة اذا كانت بشرتك دهنية.

فاعتمدي التونر الذي يحتوي على حمض الساليسيليك، لانه ينشف المنطقة المحيطة بالحبوب من الزيوت والإفرازات الزائدة التي تتسبب في ظهورها.

اما في حال كنت تحبين استخداك التونر الطبيعي فانصحك باستخدام ماء الورد كمرطب طبيعي بسيط و ولطيف للوجه، ويناسب كل أنواع البشرة.

سيروم العناية بالبشرة

من أكثر المنتجات التي ينصح بها الأطباء والمختصون، لذلك استخدميه دائما للعناية ببشرتك وضعيه ضمن قائمة روتين العناية ببشرتكِ.

اما عن منتجات السيروم التي يفضل ان تختاريها
فاختاري التي تحتوي على فيتامين سي، وفيتامين e، و مضادات الأكسدة، والنياسيناميد (فيتامين ب 3).

ويقوم السيروم بشكل اساسي على حماية البشرة والجلد من التجاعيد والشيخوخة المبكرة، ويعالج مشاكل البشرة.

وفي حال اخترتي السيروم الذي يحتوي على فيتامين c فاا تعرضي بشرتك لضوء الشمس بعدها، لان فيتامين c يتفاعل مع اشعة الشمس ويسبب لك حساسية.

كريمات الترطيب

تتنوع وتختلف كريملت الترطيب ويجب ان تختاري النوع المناسب لبشرتك بحسب كثافة الكريم، لان الكريمات المرطبة التي تتمتع بكثافة عالية تناسب البشرة الجافة، أما الكثافة الخفيفة فتناسب البشرة الدهنية.

وتستطيعين وضع كريم الترطيب مساءً بعد السيروم، وهذا من شأنه تغذية الجلد ويجعل ملمس جميل، وستلاحظين بعد مرور ايام قليلة أن بشرتكِ متوهجة في عيد الفطر المبارك.

كريم العين

اياك ان تستهيني بكريم العينين لانه يعتبر من الإجراءات الوقائية والعلاجية التي تحافظ على مظهرك الشاب، ويساعدك ايضاً كريم العينين على منع ظهور علامات الشيخوخة، وذلك لأن أغلب المنتجات فيها نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والمكونات التي تعطي جلدك الرطوبة، ويقلل كريم العينين أيضاظ من التجاعيد والانتفاخ تحت العينين إلى جانب ذلك يعطيك المساج الذين تقومين به خلال تطبيق الكريم وحده مظهراً أكثر راحة، ويزيد من تنعيم البشرة ويلطفها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.