التخطي إلى المحتوى

علامات تحذيرية تنذرك بارتفاع مستوى السكر في الدم..

يسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم الكثير من المشكلات الصحية الخطيرة، ولكن ما يزيد من صعوبة المشكلة هو عدم وجود اعراض تحذر من ارتفاع مستوى السمر في جسمك، وإن اختفاء هذه الأعراض تسبب صعوبة التشخيص.

وإن مرض السكري حالة مزمنة تتميز بخلل في نسبة السكر في الدم، بسبب نقص الأنسولين أو عدم القدرة على الاستجابة للهرمون، ويسبب استمرار ارتفاع مستوى السكر في الدم النوبات القلبية، ويتطور إلى حالات البتر، لذلك حاول العلماء أن يتوصلوا إلى علامتين تحذيريتين من ارتفاع مستوى السكر في الدم.

السعال والبلغم:

واكتشف الخبراء وجود علامتين في السعال تنذرك بارتفاع  مستويات السكر في الدم لفترة طويلة

وكشفت دراسة نشرتها مجلة BMC Pulmonary Medicine أن السعال المزمن المصحوب بالبلغم، وصعوبة التنفس، من العلامات الخطيرة التي تدلك على ارتفاع نسبة السكر في الدم

وأجربت هذه الدراسة من أجل فحص تأثير مرض السكري من النوع 2 على الجهاز التنفسي عبر استخدام نماذج الانحدار اللوجستي.

وأظهرت النتائج عن وجود علاقة مباشرة بين مرض السكري من النوع 2 وأمراض الجهاز التنفسي.

ضيق التنفس

ازدادت نسبة ضيق التنفس المبلغ عنها ذاتياً بين الأفراد والمصابين بداء السكري من النوع 2 من 15.4 إلى 25.4% و41.3% وذلك عند الوزن الطبيعي والمرضى الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة.

ويعاني الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 من ضيق التنفس من الدرجة الثانية والسعال المزمن والبلغم أكثر من عامة الناس في نفس العمر.

شيخوخة الرئة:

ربط العلماء مرض السكري بشيخوخة الرئة، وأشاروا إلى أن هذه العلامة تدل أيضاً على أوعية القلب والجهاز التنفسي.

وبينت دراسة أجريت مؤخراً أن مرض السكري يسبب أعراض البرد والحساسية مثل سيلان الأنف المستمر، والسعال، والمخاط المفرط، وعلامات التهاب الجيوب الأنفية.

أما علامات ارتفاع السكري التحذيرية فتتمثل بزيادة العطش، وجفاف الفم، وعدم وضوح الرؤية، والالتهابات المتكررة، وفقدان الوزن غير المقصود.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.