التخطي إلى المحتوى

نصائح للاعتناء بشفتيك

نتعرض كثيراً لمشكلات تشقق الشفاه ولا ندري اسبابها ويزعجنا الامر كثيرا وذلك لانه لا يؤثر على مظهرنا الخارجي فحسب بل ايضا يكون مؤلماً احياناً ويسبب لنا النزف

ومن اجل التخلص من هذه المشكلة ساضع لك 5 نصائح طبقها حتى تحصل على شفاه رطبة باستمرار غير متشققة

اشربي الماء بكثرة:

افضل شيء يناسبك بالفعل هو شرب الماء لانه يلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على مستويات الرطوبة بجسمك، وان قلة المياه تعني إنتاج كمية أقل من اللعاب، وهذا يجعل شفتيك جافة طوال الوقت.

النوم مع المرطب

اشار احد خبراء الجلد ان البشرة تحوي خلايا لها عامل ترطيب طبيعي (NMF)، يحافظ على مرونة الجلد ويمنع شفاهك من التشقق.

ولكن الأشخاص الذين يمتلكون بشرة جافة تكون خلايا NMFs قليلة لديهم ، عكس الأشخاص ذوي البشرة الدهنية.

وعندما نتعرض الى الرطوبة القليلة في الهواء أو للحرارة العالية التي تسبب تجفاف في المنزل، فان رطوبة بشرتنا تتبخر بسرعة أكبر وتتسبب في جفاف الشفاه وتشققها، ويمكن لمرطب الشفاه المستخدم خلال النوم مساعدتك على ابقاء بشرتك رطبة.

استخدمي منتجات ترطيب مغذية:

استخدمي دائماً منتجات ترطيب الشفاه التي تحتوي مكونات مغذية وافضل هذه المكونات المرطبة والشفائية للشفاه الجافة هي شمع العسل وزبدة الشيا وزيت المورينغا وثنائي الميثيكون والهلام البترولي، وزيت الجوجوبا، وزيت بذور العنب، ولذلك عند اختيارك مرطب شفاه احرصي على ان يكونوا المكونات موجودين فيه.

استخدمي “أحمر شفاه كريمي مرطب”

ينصحك الخبراء بالابتعاد عن احمر الشفاه الغير اصلي والذي لا يكون من علامة معروفة، وابتعدي عن المنتجات المشابهة واستخدمي الكريمات التي تحتوي على مواد كريمية مرطبة، لاسيما عندما تكون شفاهك جافة.

تجنّب لعق الشفاه

اسوأ عادة تضر الشفاه وتمارسيها بدون قصد او وعي هي لعق الشفاه الجافة، فهي لا ترطب شفتيك مثل ما تعتقدين بل تسبب المشكلات، حاصة ان اللعاب يحتوي على الكثير من الإنزيمات التي تساعد على عملية هضم الطعام وبالتالي لا يتناسب مع شفتيك مطلقاّ

الابتعاد عن بلسم الشفاه ذوي النكهة:

إن استخدام مرطب الشفاه الذي يحوي نكهة النعناع أو المنثول أو القرفة يسبب لك بعض المشاكل مثل التسبب في تهيج وحساسية الشفاه، حيث انك ستشعر بان المرطب ملائم لك في بداية استخدامه الا انه مع استخدامه الدائم سيصبح جلدك لونه احمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.