التخطي إلى المحتوى

نصائح للحصول  على شباب دائم

بات مصطلح الشباب الدائم اكثر المصطلحات تداولاً بين الرجال والنساء، وذلك بغية ابتعادهم عن الشيخوخة وللمحافظة على صحتهم وجمالهم مهما تقدم فيهم العمر.

ومن اجل ذلك بات الرجال والنساء يقبلن على عمليات التجميل سواء كانوا بحاجة ام لا، ولانهم باتو يبحثون عن الكمال في المظهر استخظموا الكثير من التقنيات غير الجراحية كالفيلير والبوتوكس والليزر الضوئي وجلسات العناية بالبشرة وهذه التقنيات بسيطة وسهلة تخلصك من بعض الاثار البسيطة التي تظهر على وجهك مثل الخطوط الرفيعة، كما لجأ البعض الاخر الى اجراء العمليات الجراحية مثل عملية شد الوجه، أو شفط الذقن، وعمليات التخلص من الوزن الزائد.

ولكن هل هذا يكفي لتحافظ على شكلك وشبابك الدائم؟ عدة اطباء اجابوا على هذا السؤال وساضع لكم في هذا المقال اجاباتهم بعد ان اعرفكم على معنى الشيخوخة..

معنى الشيخوخة القديم

مجموعة اعراض جسدية تظهر غلى جسدك مع تقدمك في السن ،مثل: ظهور الشيب، النسيان، التجاعيد وضعف الحواس السمع والبصر.
واصابتك ببعض الامراض مثل ارتفاع ضغط الدم، وأمراض السكري والسرطان.

معنى الشيخوخة الحديث

بات تعريف الشيخوخة الحديث مرتبط بضعف الأجهزة الداخلية للإنسان فقط.

التقدم بالسن ليس سيئاً

واشار احد الاطباء الى ان التقدم بالسن ليس سيئاً، خاصة انه بات في وقتنا الراهن يمكن التنبؤ به، ويمكننا حالياً حماية الجسم من الأمراض وليس انتظار وقوعها عبر مراقبة النظام الغذائي ونوعية الأطعمة التي يتم تناولها.

كما اشار الى ان اسلوب الحياة يؤثر بشكل مباشر على تقدمنا بالسن ويسرع من عملية الشيخوخة

تقنيات الكشف عن الشيخوخة مبكراً

وقال احد الاطباء انه تم ابتكار جهاز تقني يفحص جميع مؤشرات الجسم، من خلال وضع كف اليد وربطه بجهاز الكمبيوتر الذي سيعرض النتائج فوراً.

ويقارن هذا الجهاز بين سنك الحقيقي وسنك للعناية الوظائف الحيوية داخل جسمك، ويكشف إصابتك بأمراض مثل: الكوليسترول أو الضغط أو غيرها.

كما يطلب منك الجهاز اجراء فحوصات دم إضافية للتأكد من إصابتك ببعض الأمراض أو نقص في بعض المعادن أو الفيتامينات، وبعدها يعالج ويطهر الكبد من تراكم الدهون أو الفضلات.

الخلايا الجذعية وتجديد الشباب

ومن ابرز التقنيات التي تحافظ على شبابك هي العلاج بالخلايا الجذعية، والتي ينم الحصول عليها من النسيج الدهني، ويعاد حقنها في أماكن مختلفة من الجسم.

هذه التقنية تجدد الخلايا وتعيد صحة وظائف جسمك وبالتالي تؤثر بشكل مباشر على مظهرك الخارجي، وتستخدم هذه التقنية بكثرة لزيادة كثافة الشعر، واعادة رونق البشرة، و تقوية الجهاز المناعي، واستعادة الأعضاء المختلفة لوظائفها.

المظهر الخارجي

ان شيخوخة البشرة او الجلد لا ترتبط فقط بظهور الخطوط او التجاعيد، وهناك نقومات معينة تدل على البشرة الشابة مثل: نعومة الجلد والملمس الخارجي، والبشرة الخالية من البقع والتصبغات، ونقاء منطقة حول العينين وخلوها من الانتفاخات والتجاعيد والتصبغات، وبشرة مشدودة خالية من الترهلات والتجاعيد.

الوقاية خير من العلاج

وان الاعتناء بالبشرة قبل ظهور التجاعيد يساعدك كثيرا على المحافظة على شبابك، ويمكنك استخدام تقنيتان من اجل ذلك هما :
1_تقنيات تحفيز الكولاجين للحصول على نتائج لفترة أطول: مثل الفراكشنال مايكرونيدلنج وتقنية الموجات الصوتية العالية التركيز (الهايفو).

2_ تقنيات حقن الحمض النووي DNA، والخلايا الجذعية متعددة المصادر، تعتبر من أحدث الوسائل لعلاج الشيخوخة وتحفيز الكولاجين.

3_جلسات البلازما والميكرونيدلنج ستبقى من أحسن وسائل العلاج.

تقنيات النتائج الفورية:

اما انت كنت تبحثين عن نتائج فورية فاستخدمي البوتكس والفيللرز وخيوط شد الوجه وحقن النضارة الفورية مثل البروفايلو الا ان تاثيرها سيكون مؤقت

العناية المنزلية

من اهم اسباب الشباب الدائم هو الاعتناء بالبشرة في المنزل لءلك استخدمي المستحضرات المناسبة لنوع بشرتك، وافحصي منطقة حول العين لدى دكتور التجميل لتحديد الوسيلة المناسبة للعلاج، ومن أهمها: حقن النضارة وحقن التفتيح، وصرف السموم عن طريق تنشيط العقد الليمفاوية، وجلسات التقشير اللطيف حول العين.

أسلوب حياة صحي

يساعدك اتباع النمط الصحي في حياتك كثيرا في ابقاءك في شباب دائم فاشرب المياه كثيراً واتبع النظام الغذائي الصحي، وابتعد عن تجنب التدخين واستخدام الكريمات المرطبة ومستحضرات الوقاية المناسبة للبشرة من الشمس بانتظام، واحصل على عدد ساعات نوم كافية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.