التخطي إلى المحتوى

أطعمة تعزز من مناعتك وتحميك من الأمراض

يلعب تغير الجو والمناخ دوراً مهما في اصابتك ببعض الامراض الصعبة والموسمية، مثل الانفلونزا والحساسية، الاي تضعف من جهازك المناعي بشكل تدريجي.

ومن اجل ذلك ساضع لك في هذا المقال 5 اطعمة تعزز من مناعتك وتقيك من الامراض

الفلفل الأحمر

يحوي الفلفل الاحمر على فيتامين C أكثر حتى من فواكه الحمضيات، حيث يحوي 127 غرام من الفلفل الأحمر ما يقارب 3 أضعاف كمية (فيتامين C) الموجود في البرتقال، ومن اجل ذلك ينصح الاطباء بتناوله من اجل الحفاظ على مناعتك
كما يحتوي الفلفل الاحمر البيتا كاروتين، الذي يتحوي في جسمك إلى فيتامين أ ويحمي صحة بشرتك وعينيك.

البروكلي

يتميز البروكلي بغناه بالفيتامينات والمعادن، حيث يحتوي على الفيتامينات A و C و E، الى جانب احتوائه على الألياف ومضادات الأكسدة الأخرى.
ومن اجل ذلك البروكلي من أكثر الخضراوات مفيدة التي تستطيعين تناولها بشكل كبير، من اجل تعزيز مناعتك وصحتك بشكل عام.

الزبادي

يعطي الزبادي أو الروب جسمك إحساساً عالياً بالترطيب خاصة مع بداية ارتفاع درجات الحرارة، الى جانب ذلك يحوي الزبادي مستوى عالي من البروتينات وفيتامين د الذي يعزز من تنظيم جهاز المناعة ويقوي من مكافحته للمراض التي تصيب جسمك مثل الإنفلونزا، ويعطي جسمك ايضاً الاحساس بالشبع لفترة طويلة.

الفواكه والعسل:

ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول الفواكه لانها تعزز من مناعتك كما يمكنك اضافة ملعقة صغيرة من العسل، حتى تحصل على وجبة مفيدة وغنية بالغناصر الهامة.
أقرأ ايضا ً: تعرف على أبرز 5 أطعمة تزيد من تركيزك خلال شهر رمضان

الكركم

من أشهر التوابل التي تعزز مناعتك الكركم، فهو يحوي مضادات للاكسدة والالتهابات لسنين طويلة وبذلك يعزز من مناعة جسمك.

واثبتت الدراسات ان الكركم مفيد جداً لهشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.

وكشفت التجارب ان الكركم غني بمضادات للفيروسات، التي تساعد على حمايتك من الاصابة بالفيروسات، ويقلل ايضاً من تلف العضلات التي تنجم عن ممارسة الرياضة.

بذور دوار الشمس

تحوي بذور دوار الشمس العناصر الغذائية المهمة والتي تفيد صحتك بشكل كبير، ومنها الفوسفور والمغنيسيوم والفيتامينات B-6 و E، وفيتامين هـ الذي له دور كبير جداً في تنظيم عمل جهاز المناعة والحفاظ عليها.

وتحوي بذور دوار الشمس مستوى عالي جداً من السيلينيوم، الذي اثبتت فعالياته بمكافح العدوى الفيروسية المختلفة مثل أمراض البرد والإنفلونزا وبالتالي يعزز من مناعة الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.