التخطي إلى المحتوى

خطوات التخلص من الشعر الجاف..

تعاني اغلب الفتيات من الشعر الجاف الذي يرجع سببه الى عجز فروة الرأس انتاج ما يحتاجه من زيوت طبيعية وساضع لك في هذا المقال العلاجات الاساسية التي تساعدك على اعادة شعرك رطب وصحي

يشير شعرك الجاف الى عجز فروة رأسك عن انتاج الزيوت الكافية لترطيب الخصلات، وهذا يسبب ظهور القشرة، وتقصف الشعر، ولذلك يجب ان تطبقي للشعر عناية فائقة حتى يعود صحي ورطب.

ابتعدي عن غسل الشعر يومياً

اغسلي شعرك مرتين بالاسبوع فقط، حتى تسمحي لفروة راسك بافراز الزيوت التي من شانها ان ترطب الجلد والشعر لان الشعر بحاجة ترطيب طبيعي حتى تحافظي على الجذور تحت الجلد.

تناول الفيتامينات

تناولي بكثرة الفيتامينات والمعادن الاساسبة التي تحافظ على صحة شعرك واكثري من تناول الحديد وفيتامين د وحمض الفوليك وفيتامين ب 12 والسيلينوم.

استخدام الزيوت الطبيعية

تزيد الزيوت الطبيعية من ترطيب فروة رأسك، لذلك اعتمدي على زيوت مثل زيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا ودلكي شعرك فيها يومياً واعملي مساج لفروة رأسك قبل النوم.
أقرأ ايضاُ :تعرف على أسباب تراكم الدهون في البطن

البلسم المرطب

يساعدك البلسم المرطب في الحفاظ على شعرك رطب، لأنه يستخدم بعد الشامبو، الذي يحوي مواد منظفة قاسية على شعرك و تزيل الطبقات العالقة بفروة الرأس، لذلك ينصح الخبراء باستخدام البلسم بعد تنظيف فروة راسك حتى ترطبي شعرك

نظام غذائي متكامل

للنظام الغذائي الصحي دور اساسي في اعطاء شعرك مظهر رطب وصحي، لذلك تناولي الطعام الذي يزيد من نمو شعرك وترطيبه واكثري من اكل السبانخ والجوافة لانها كل على الحديد وفيتامين سي.

كما أن الدجاج واللحوم تحوي بروتين يغذي الشعر، وتحوي البطاطا البيتا كاروتين، الذي يحفز الغدد المتواجدة في فروة الرأس على تكوين سائل زيتي يسمى الزهم وهذا يحد من تجفاف شعرك.

التعليقات