التخطي إلى المحتوى

مظهر شعرك الويفي لأطول فترة ممكنة

بات الشعر الكيرلي من اكثر صيحات الشعر التي تطبقها الفتيات بشكل كبير، ولكن يسبب كثرة تطبيق هذه التسريحة الى تلف الشعر، فتحاول الفتيات تطبيق هذه التسريحة مع الحفاظ على صحة شعرها

ويصعب الحفاظ على شكل الويفي أو خصلات الكيرلي لفترة طويلة هذا ما يفقد الشهر مظهره الجميل بعد يوم واحد

وساضع لك في هذا المقال بعض الطرق والنصائح التي تساعدك في الحفاظ على مظهر شعركِ الويفي لأطول فترة ممكنة.

حضري شعرك

حضري شعرك عند اعتماد تسريحة الشعر الكيرلي من خلال اعتماد مرطبات للشعر كالبلسم الثقيل وحمام الكريم، وذلك لأنه يصعب الحفاظ على شكل الضفائر الملفوفة في الشعر الجاف.

أما في حال كان شعرك دهنياً فاعتمدي شامبو خفيف بنسب قليلة من الزيوت لتحقيق التوازن.

استخدمي دبابيس الشعر

افضل الطرق التي تساعدك عند عمل ستايلينج الشعر قبل وبعد التجعيد، فيمكنك تثبيت هذه الضفائر بمشابك أو دبابيس خفيفة لاكثر من دقيقة.

واستخدمي قطعة قماش من الستان قبل وضع الدبابيس على شعرط من اجعل ان لا تضغطي على شعرك بقوة في حالة اعتمادك أدوات التجعيد الحرارية.

أبقي يديك بعيداً

اياك ان تمرري اصابعك عند الانتهاء من تصفيفه،
لان هذه الحركة تسبب لك فك الويفي واسقاط تجعدها بسرعة، ولذلكِ رش فرشاة الشعر برذاذ الشعر بمجرد أن تبرد الضفائر بعدها مرريها على الفرشاة.

اختاري آفضل نوعية من مثبت الشعر

وسادة النوم من الساتان يساعدك النوم على الوسادات المصنوع غطاؤها من قماش الستان على ابقاء شعرك الكيرلي لاطول فترة ممكنة، وذلك لان هذه الطبقة هي عازلة و لا تسبب لك الضغط على الخصلات وتحافظ على شكل الشعر لأطول فترة، وهذا القماش يفيد البشرة ايضا فلا يتاثر فيها جلدك مثل غطاء القطن، وعند استخدام ربطات الشعر فاستخدمي المصنوعة من الساتان حتى لا تترك على شعرك شكل الثنيات.

اعتماد Leave In

من اكثر المستحضرات التي تحافظ على شعرك الكيرلي والويفي لاطول فترة ممكنة، ويستخدك بعد غسل الشعر وتصفيف التسريحةوان اشهر طرق استخدامه عمل scrunching للشعر، اضغطي بقوة كبيرة على الشعر، ومن ثم تتركينه يجف.

التعليقات