التخطي إلى المحتوى

مأكولات ابتعد عنها في السحور

من اكثر الوجبات اهمية في شهر رمضان هي وجبة السحور لانها تعطي جسمك الطاقة اللازمة لمساعدته على الصيام لساعات طويلة، لذلك يجب ان تحتوي وجبة السحور على ما يحتاجه جسمك من الاغذية ويجب ان تبتعد كلياً عن الطعام الذي يسبب العطش الشديد.

ويجب ان تحرص ايضاً ان لا تحتوي وجبة سحورك على الماكولات التي تسبب العطش والتي ساضعها لك في هذا المقال:

القهوة

لا يجب عليك ان تتناول القهوة عند السحور او اي مادة تحوي نسبة عالية من الكافيين، لانها تمتص السوائل الموجودة في جسمك وهي مدرة للبول وبذلك يتخلص جسمك من السوائل الموجودة فيه و لا يبقى جسمك رطباً طوال فترة الصيام.

الأطعمة التي تحتوي الصوديوم

ان الأطعمة التي تحتوي نسبة عالية من الصوديوم مثل الجبن المطبوخ واللحوم المعاد تصنيعها (اللانشون والبسطرمة والنقانق) تحوي مستوى عالي من الصوديوم، وهذا يسبب ارتفاع مستوى الأملاح في جسمك، وتصاب بالانتفاخ، لان جسمك يكون بحاجة الى الماء حتى يتخلص من الماء الزائد لذلك يشعرك بالعطش.

الأطعمة والمشروبات السكرية

تعوضك المشروبات السكرية عندما يكون جسمك يحتاج إلى السوائل، لان هذه المشروبات السكرية تحفز عمل بيئة حمضية، وتقلل من سعة تخزين المياه في جسمك، وان عملية استقلاب السكر الإضافي الموجود في الجسم، وتباعاً سيزداد الجفاف في جسمك.

البطاطا المقلية تحتوي على الصوديوم

ان البطاطا المقلية تحوي كمية كبيرة من الصوديوم، ولذلك فهي ضمن الاطباق المالحة التي تجعل جسمك يفقد السوائل الموجودة فيه، وان تناول البطاطا يحيجك لشرب الماء بعد تناولها، لذلك لا تاكل البطاطا المقلية في السحور

الأطعمة التي تحتوي على البروتين

في حال كنت تخضع لنظام غذائي يحوي كميات كبيرة من البروتين فانتبه من ذلك خلال رمضان لان البروتين يحتاج كثير من الماء بعد كل وجبة وبالتالي يزيد من شعورك بالعطش، ومن اجل ذلك قلل من كمية البروتين على وجبة السحور، وتناول عوضاً عنها الخضراوات التي تحوي نسب عالية من الماء مثل الخيار والبطيخ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.