التخطي إلى المحتوى

تحضير كعك الشوفان ومربعات الشوفان

من أشهى المأكولات الحلوة التي يمكنك اعدادها على مائدة رمضان كعك الشوفان والتي تتميز بطعمها الرائع الذي لا يمكنك مقاومته…

مكونات كعك الشوفان:

1_ ثلاثة أكواب دقيق الشوفان
2_كوب ونصف من الطحين الأبيض
3_كوب من الزبدة بوزن 200 جرام
4_كوب من قطع شوكولاتة
5_كوب من السكر البني
6_ ملعقة صغيرة من القرفة
7_بيضتان
8_ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
9_رشة ملح
10_ملعقة صغيرة من صودا الخبز.

طريقة تحضير كعك الشوفان:

أولاً ضعي الزبدة والسكر في وعاء كبير أو متوسط الحجم واضربيهم بالخلاط الكهربائي ليصبح هذا المزيج كريمي، بعدها أضيفي الفانيليا والبيض واخفقيهم جيداً…

بعد ذلك أضيفي القرفة مع الدقيق والملح وصودا الخبز وامزجي المكونات جميعها جيداً، اضيفي رقائق الشوكولاتة واستخدمي يديك للعجن، وشكلي بعد العجن كرات صغيرة.

بعد ذلك يمكنك تحضير ورقة خبز وضعي فيها برشمان ثم كرات العجين واضغطيها بيديك عليها برفق، وضهي الصينية في الفرن على حرارة 175 درجة مئوية لمدة خمسة عشر دقيقة، أو حتى يصبح لون الكوكيز مائلاً إلى البني الذهبي بعدها دعي كعك الشوفان يبرد ثم قدميها.

طريقة تحضير مربعات الشوفان

المكونات:
1_كوب دقيق الشوفان
2_ثلاثة أرباع كأس من الطحين الأبيض
3_ ربع كوب شوكولاتة داكنة
4_ربع كوب سكر بني
5_نصف كوب جوز هند.

6_ثلاثة أرباع كوب من الزبدة أي 150 جراماً.
7_ ملعقة كبيرة من القطر
8_علبة حليب مكثف محلى
9_ ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل
10_ ملعقة ونصف من البيكينغ باودر.

طريقة تحضير مربعات الشوفان:

اسكبي الدقيق في وعاء عميق بعض الشيء واضيفي السكر ودقيق الشوفان مع مسحوق الخبز وجوز الهند وامزجيهن جيداً.

حضري بعدها الزبدة وشراب السكر في قدر أخر ودعي الزبدة تذوب تماماً، بعدها اسكبي الزبدة فوق الدقيق واخلطيهم جيداً وخذي صينية الخبز وضعي الزبدة فيها.
ووزعيه جيداً بعدها أدخلي هذه الصينية الى الفرن واعتمدي درجة الحرارة 180 درجة مئوية ولمدة خمسة عشر دقيقة، أو حتى يصبح لونها مائلاً للأحمر.

أضيفي بعدها الزنجبيل والحليب المكثف على النار وقلبي حتى تصبح الكتلة كراميل اضيفي الشوكولاتة إلى الحمام المائي وأضيفي الكراميل واخلطي.

أخرجي صينية الخبز من الفرن واضيفي عليها مزيج الشوكولاتة والكراميل، بعدها ضعيها في الثلاجة لتبرد وقطّعي حلوى الشوفان إلى مربعات ثم قدّميها.

التعليقات