التخطي إلى المحتوى

تطبيق جديد يلاقي رواجاً كبيراً..

اطلق مؤخراً تطبيق حديث يستخدم لمشاركة الصور وشبيه بانستغرام، الا أنه لا يُشبه مواقع التواصل الاجتماعي التي نستخدمها بشكل يومي.

تطبيق بي ريل:

يطلق التطبيق على نفسه اسم «بي ريل»، والذي يعني «كن على طبيعتك» ويلاقي البرنامج حالياً رواجاً كبيراً حيث يستخدمه الشباب والفتيات بكثرة.

حيث ارتفعت نسبة مستخدميه النشطين أكثر من 315٪، وبحسب بيانات من «آب توبيا»، التي تتعقب الأداء وتحلله.

ما هو تطبيق «بي ريل»؟

«بي ريل» من تطبيقات الوسائط الاجتماعية يشجع مستخدميه على مشاركة يومياتهم في الوقت الفعلي.

واطلق بداية عام 2020 من قبل رائد أعمال في فرنسا، الا أنه لاقى رواجاً هذا العام وارتفع عدد مستخدميه إلى 65 في المائة على الأقل.

وتركيز هذا البرنامج على «الشكل الطبيعي» والابتعاد عن التصنع، ويطلب من مستخدميه يومياً مشاركة صورة لما يفعلونه، وهذا يعطي اصدقائك فرصة لمعرفة لمحة عن حياتهم.

التطبيق لا يضم فلاتر

لا يضم التطبيق اي «فلاتر» أو أزرار تعدل الصور، وبهذه الحالة سيراك الناس على طبيعتك، ونتيجة هذه الصور تكون بعيدة عن الصور المصقولة والمنسقة والتي تحظى بشعبية على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

كيف يعمل التطبيق؟

يعمل «بي ريل» بطريقة بسيطة فعند تنزيل التطبيق سيصلك اشعار لمرة واحدة يومياً يشجعك على التقاط صورة خلال دقيقتين ونشر الصورة لما تفعله، ويأتي هذا الإشعار في أي وقت عشوائي من نهارك وهذا يجعل التطبيق غامض.

وعندما يدعوك التطبيق لالتقاط صورة لما تفعله في اللحظة نفسها، فهو يلتقط صورة مزدوجة – واحدة ذاتية وأخرى تعرض ما هو أمامك. ولا يسمح التطبيق بنشر أي من مقاطع الفيديو.

ونتيجة التطبيق احداث موجز اجتماعي يحوي صوراً طبيعية غير معدلة ويحفظ ذكرياتك وما تقوم به خلال ايامك.

وان مشاركة واحدة في اليوم فقط لا تحدث فوضى
لصور الأصدقاء، ولا تستطيع رؤية منشورات أصدقائك إلا في حال قمت بمشاركة صورة، فيقوم البعض بإيقاف تشغيل مواقعهم لأسباب تتعلق بالخصوصية، وذلك لأن التطبيق يعمل في الوقت الفعلي.

ماذا يحدث إذا لم تنشر خلال دقيقتين؟

عند الضغط على إشعار «بي ريل»، الذي يصلك مرة واحدة في اليوم ستفتح الكاميرا الخاصة بالتطبيق مع ساعة عد تنازلي لمدة دقيقتين.

و لديك فقط دقيقتين حتى تلتقط صورة لما هو أمامك. في الوقت نفسه، وتلتقط الكاميرا الخلفية صورة سيلفي.

وسيحمل هذا التطبيق الصورتين معاً، ويمكنك اعادة التقاط الصورة في اي لحظة خلال الدقيقتين فقط، ويسمح أيضاً تطبيق «بي ريل» لمستخدميه التقاط الصورة ونشرها في وقت من اليوم، ولكنه يقول لأصدقاءك عدد الساعات التي تجاوزت بها الإشعار الذي أُرسله التطبيق إليك.

التعليقات