التخطي إلى المحتوى

خلطات طبيعية للحصول على شعر لامع وجذاب

تحلم أغلب فتيات بالحصول على شعر لامع كثيف وصحي، وسنضع لك في هذا المقال مجموعة خلطات طبيعية تساعدك بالحصول على شعرك صحي وكثيف

نصائح للحصول على شعر صحي

اختاري منتجات غسل الشعر الطبيعية والتي تخلو من الكبريت الذي يدخل في تركيب أغلب البلاسم والشامبوهات، وذلك لأن المواد كيميائية تضر بشعرك وتجعله جاف.

اتبعي نظام غذائي صحي حتى تزداد كثافة شعرك، ويحفز نموه الطبيعي فأكثري من تناول البروتين مثل منتجات الألبان والأطعمة التي تحتوي على الزنك والفيتامينات ب ، ج ، د ، هـ
وأكثري من تناول البذور والمكسرات والخضروات.

ويجب تجنب استخدام الأدوات الساخنة مثل مجفف الشعر والمكواة لأنها تجعل شعرك جافًا وهشًا وأكثر تساقطًا اعتني بالشعر المبلل عن طريق تجفيفه بلطف بمنشفة أو تركه يجف في الهواء بشكل طبيعي.

وعند تمشيط شعرك ابدأ بمشط واسع الأسنان ولا تسحب الخصلات بحدة لا تستخدمي الشامبو يوميًا لغسل شعرك لأنها تسبب التقصف ويكفي غسلها بالشامبو كل ثلاثة أو أربعة أيام فقط فبفضل الزيوت الطبيعية ترطب الشعر.

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على الأحماض الدهنية الازمة لنمو شعرك، وتستفيدي منها من خلال اضافة منقوع بذور الكتان الى شعرك.

طريقة التحضير:

انقعي بذور الكتان في وعاء من الماء لمدة أربعة أيام بعدها اغمري فروة رأسك بالماء الخاص بالبذور لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بعدها.

زيت جوز الهند

إن زيت جوز الهند الساخن يرطب شعرك ويجعله لامع، ولكن حذاري من رفع حرارة الزيت حتى لا تحرقي فروة رأسك وشعرك.

طريقة التحضير

سخني قليلاً من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند بعدها دلكي فروة رأسك به حتى تحسني من الدورة الدموية بعدها اضيفيه الى شعرك لمدة معينة واشطفي شعرك.

الحلبة

تساعدك الحلبة على تغذية شعرك جيداً لأن الحلبة تحتوي على فيتامينات كثيرة وحديد وبذلك لا يتساقط شعرك

طريقة التحضير:

انقعي بذور الحلبة جيداً لمدة ثماني ساعات بعدها اطحنيها حتى تصبح معجون وضعي المعجون على شعرك لمدة ثلث ساعة، واشطفيه بماء دافئ.

الأفوكادو

يساعدك الأفوكادو في تكثيف شعرك وزيادة لمعانه، ضعي الأفوكادو على شعرك وذلك لأنه يغذي الشعر ويسرع من نموه ويكثفه.

طريق التحضير

افركي الأفوكادو مع ملقعة زيت الزيتون ودلكي فروة رأسك بهذا الخليط بعدها اتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اغسل شعرك واشطفه بماء دافئ

قناع البيض

إن استخدام قناع البيض هو أسرع الخلطات التي تكثف شعرك، لأن البيض يحتوي على البروتين المصدر الأول لتفذية الشعر.

طريقة تحضير قناع البيض:

اخفقي بيضة أو بيضتان، وطبقيها على شعرك، واتركيها لمدة عشرين دقيقة، وكرري هذا القناع مرتين في الأسبوع وستري نتائج فورية لهذا العلاج.

زيت الزيتون

يمتلك زيت الزيتون خصائص علاجية تعالج تساقط شعرك وتعزز من نمو شعر جديد كما تزيد خصائص هذا الزيت من كثافة الشعر، وإن استخدام زيت الزيتون بشكل منتظم يزيد من تكوين هرمون ديهدروتستوستيرون الذي يحفز نمو شعرك، كما أن زيت الزيتون هو مرطب طبيعي يزيد من نعومة الشعر.

ويحوي زيت الزيتون مضادات أكسدة يمكنك الاستفادة منها من خلال تسخين الزيت وتدليك فروة الرأس به وهذا يحفز بصيلات الشعر الموحودة في فروة رأسك.

انقعي منشفة شعرك في ماء فاتر أو ساخن نوعاً ما واعصريها حتى تتخلصي من الماء الزائد في المنشفة، ولفي شعرك ورأسك لفترة 15-20 دقيقة، واشطفي شعرك بعدها بعد مرور ساعة، وكل خمسة أو أربع أيام كرري الخلطة.

زيت اللافندر:

يساعدك زيت اللافندر على الحصول على شعر كثيف ولامع فهو يمتلك خصائص علاجية تعالج الثعلبة وتنهي تساقط الشعر وتعزز نمو خلايا الشعر وبصيلاتها، كما أن هذا الزيت يخلصك من التوتر والأرق.

تحضير خليط اللافندر

أضيفي زيت اللافندر إلى زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وذلك وفقاً لما يتوفر لديك.

وطبقي الخليط على فروة رأسك وادلكي فروة الرأس جيداً حتى تعززي الدورة الدموية في القشرة، بعدها لفي شعرك وغطيه بقبعة خاصة بالاستحمام، واتركيه لمدة ساعة بعدها اغسلي شعرك جيداً وفروة رأسك، وكرري الخليط مرتين في الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.