التخطي إلى المحتوى

 تحضير وصفة زنود الست

من أزكى الحلويات التي يمكنك تحضيرها مع مائدة الإفطار هي وصفة زنود الست التي تتميز بمذاقها الرائع وتفضيلها من قبل الجميع.

مقادير وصفة زنود الست:

1_ نصف كوب حليب
2_ملعقتان ونصف من النشا
3_ملعقة ونصف من الدقيق
4_ملعقة ونصف من السكر
5_نصف كوب كريمة
6_ نصف ملعقة كبيرة من ماء الورد
7_نصف ملعقة كبيرة من ماء الأزهار
8_نصف علبة عجينة الجلاش

مكونات خليط الزبدة والزيت:

1_نصف كوب زيت ذرة
2_ ثُمن كوب من الزبدة المذابة في درجة حرارة الغرفة 3_خليط من الدقيق والماء لاغلاق الحواف

مكونات القلي:

كوب زيت ذرة للزينة وضعي فوقه زهرة الليمون واضيفي القليل من الفستق المطحون وقطر

طريقة التحضير:

اخلطي النشا مع نصف كمية الحليب، وامزجيه جيداً حتى يذوب النشا في الحليب تماماً بعدها اتركيه جانباً لتستخدميه لاحقاً

بعدها اخلطي ما تبقى من كمية الحليب مع الطحين والسكر حتى تذوب المكونات تماماً، وضعي المزيج على النار بحرارة متوسطة وقلبي المزيج حتى يغلي الحليب.
اقرأ أيضا : تعرف على فوائد الحليب الذهبي أو حليب اللوز

يُسكب مزيج الحليب والدقيق مع مزيج الحليب والنشا ويوضع على نار خفيفة مع التحريك باستمرار حتى تتكاثف المكونات جيداً وتبدأ في الغليان.

طبخ مكونات زنود الست

اطبخي المكونات على النار وبعدها اضيفي الماء لمدة دقيقة أو دقيقتين وحركيها باستمرار، بعدها اضيفي الكريمة اليها مع ماء الورد والزهور ثم اوقفي النار وضعيها جانباً حتى تبرد وتتجمد.

بعد أن تتجمد حضري عجينة الجولاش وادهنيها بمزيج الزيت والزبدة من كافة الجوانب، بعدها ضعي كامل القطع المدهونة بالزيت فوق بعضها البعض وقطعيها على شكل مستطيل باي حجم ترغبينه.

وضع حشوة زنود الست

طبقي المستطيلات فوق بعضها البعض على شكل اشارة الزائد +، وضعي فوقها الحشوة ولفي العجينة المستطيلة في الاتجاه العرضي مع المستطيل في الطول، واغلقي الحواف كاملة بخليط الدقيق والماء.

بعدها سخني زيت القلي في مقلاية عميقة بحرارة نار وسط، بعدها اقلي زنود الست لتصبح ذهبية من كافة الجوانب، اخريجها من الزيت وصفيها على ورق المطبخ.

وضع الزنود في طبق التقديم

بعد إخراج الزنود من الزيد وتجفيفها ضعي الزنود بالقطار المحضر لبضع ثوان حتى تمتص القطر، بعدها اخرجها وضعيها في طبق التقديم مع تزيينها بالفستق المطحون وزهر الليمون.

التعليقات